أثنى المدرب الفرنسي آرسين فينجر على المهاجم هاري كين بعد أن صنع الأخير الفارق في ديربي شمال لندن الذي جمع بين آرسنال وتوتنهام اليوم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

هاري كين ارتقى لعرضية بين دايفيز ليسجل هدف مميز معلناً به تفوق السبيرز على الجانرز في لقاء اليوم، وقد كان هذا الهدف الفارق بين آرسنال وتوتنهام من وجهة نظر آرسين فينجر اليوم.

وقال فينجر: “لقد  حظينا بأفضلية في الشوط الأول وكان علينا أن ننهي المباراة فيها، ولكن في مثل هذه المباريات عندما لا تستغل الفرص يتم معاقبتك”.

“لم نملك اللمسة النهائية الحاسمة في مباراة اليوم، كما خسرنا الاستحواذ بسبب بعض التمريرات التي كانت يجب أن تكون أكثر جودة”.

وأضاف: “سيصعب علينا  أن ننهي الدوري ضمن الأربعة الكبار، ولكننا سنقاتل طالما أن هناك فرصة لحدوث ذلك”.

وعن هاري كين قال: “إنه أفضل مهاجم في العالم حالياً يستطيع التسجيل على أي فريق يشاء”.

جدير بالذكر أن فوز توتنهام وضعهم في المركز الثالث متفوقين على ليفربول وآرسنال بينما تجمد آرسنال رصيداً ومركزاً.

الأكثر مشاهدة

يستعد آرسنال لخوض ديربي لندني لا يقبل القسمة على اثنين أمام توتنهام في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز  في افتتاح الجولة رقم 27.

آرسنال كان قد حقق الفوز في لقاء الذهاب أمام السبيرز وسيسعى لتكرار نتيجة المباراة الماضية متسلحاً بأراقمه في ديربيات لندن هذا الموسم فهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن فيها.

ويدخل الجانرز بالقوة الضاربة الجديدة هنريك مخيتاريان الذي انتقل من مانشسستر يونايتد في الشتاء وبيير إمريك أوباميانج الذي يعد أغلى صفقة في تاريخ آرسنال والذي شكل شراكة ناجحة مع الأرميني في دورتموند.

وفي أول مشاركة لأوباميانج ومخيتاريان سوياً في بطولة الدوري أمام إيفرتون قدما عطاء مميز، واستطاعا أن يساهموا في تسجيل 4 أهداف من أصل 5 سجلوا في هذه المباراة.

وسيسعى الجابوني أوباميانج لتكرار أرقامه الناجحة في بوروسيا دورتموند مع آرسنال ويعد فألاً حسناً رقمه السابق مع الفريق الألماني أمام توتنهام في البطولات الأوروبية، إذ استطاع التسجيل 4 أهداف في 4 مباريات في مختلف المسابقات، ويأمل عشاق الجانرز في استمرارية تحقيق الجابوني للأرقام المميزة أمام السبيرز اليوم.

الأكثر مشاهدة

aubameyang

قدم مدرب آرسنال آرسين فينجر مجاملة كبيرة لنجمه الجديد بيير إميريك أوباميانج عن طريق تشبيهه بأسطورة النادي تيري هنري.

ويرى المدرب الفرنسي أن أوباميانج يملك نفس أسلوب الغزال الفرنسي، وأكد ثقته في قدرته على أن يرقى إلى مستوى من هذا القبيل.

وقال فينجر في تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية قبل ديربي لندن ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي:”أود أن أقول هو أشبه بتيري هنري في طريقة الركض. لكن قليلا من السابق لأوانه مقارنته بأفضل لاعب في تاريخ هذا النادي.”

“هذا تعبير طموح مني، ومثال جيد. مقارنة أوباميانج بأفضل هداف في تاريخ آرسنال، لا يعني أنه سوف يسجل العديد من الأهداف لكن لماذا لا؟”

“إنه يتطلع إلى أن يقضي فترة مميزة هنا. هو فتى إيجابي ومهني للغاية. من المبكر قليلا أن أخبركم المزيد عنه، إنه أسبوع واحد فقط.”

ووقع الدولي الجابوني لآرسنال في سوق الانتقالات الشتوية من بروسيا دورتموند في صفقة قدرت بـ 63.75 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة