يستعد آرسنال لخوض ديربي لندني لا يقبل القسمة على اثنين أمام توتنهام في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز  في افتتاح الجولة رقم 27.

آرسنال كان قد حقق الفوز في لقاء الذهاب أمام السبيرز وسيسعى لتكرار نتيجة المباراة الماضية متسلحاً بأراقمه في ديربيات لندن هذا الموسم فهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن فيها.

ويدخل الجانرز بالقوة الضاربة الجديدة هنريك مخيتاريان الذي انتقل من مانشسستر يونايتد في الشتاء وبيير إمريك أوباميانج الذي يعد أغلى صفقة في تاريخ آرسنال والذي شكل شراكة ناجحة مع الأرميني في دورتموند.

وفي أول مشاركة لأوباميانج ومخيتاريان سوياً في بطولة الدوري أمام إيفرتون قدما عطاء مميز، واستطاعا أن يساهموا في تسجيل 4 أهداف من أصل 5 سجلوا في هذه المباراة.

وسيسعى الجابوني أوباميانج لتكرار أرقامه الناجحة في بوروسيا دورتموند مع آرسنال ويعد فألاً حسناً رقمه السابق مع الفريق الألماني أمام توتنهام في البطولات الأوروبية، إذ استطاع التسجيل 4 أهداف في 4 مباريات في مختلف المسابقات، ويأمل عشاق الجانرز في استمرارية تحقيق الجابوني للأرقام المميزة أمام السبيرز اليوم.

الأكثر مشاهدة

aubameyang

قدم مدرب آرسنال آرسين فينجر مجاملة كبيرة لنجمه الجديد بيير إميريك أوباميانج عن طريق تشبيهه بأسطورة النادي تيري هنري.

ويرى المدرب الفرنسي أن أوباميانج يملك نفس أسلوب الغزال الفرنسي، وأكد ثقته في قدرته على أن يرقى إلى مستوى من هذا القبيل.

وقال فينجر في تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية قبل ديربي لندن ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي:”أود أن أقول هو أشبه بتيري هنري في طريقة الركض. لكن قليلا من السابق لأوانه مقارنته بأفضل لاعب في تاريخ هذا النادي.”

“هذا تعبير طموح مني، ومثال جيد. مقارنة أوباميانج بأفضل هداف في تاريخ آرسنال، لا يعني أنه سوف يسجل العديد من الأهداف لكن لماذا لا؟”

“إنه يتطلع إلى أن يقضي فترة مميزة هنا. هو فتى إيجابي ومهني للغاية. من المبكر قليلا أن أخبركم المزيد عنه، إنه أسبوع واحد فقط.”

ووقع الدولي الجابوني لآرسنال في سوق الانتقالات الشتوية من بروسيا دورتموند في صفقة قدرت بـ 63.75 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

انتشرت صورا على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لقميص آرسنال الإنجليزي الثالث، المخصص للمباريات الأوروبية خارج لندن خلال الموسم المقبل (2018-2019).

لم يكشف آرسنال عن القميص بشكل رسمي حتى الآن، لكن الصور تم تسريبها بواسطة موقع FOOTHEADLINES، وهذا مصدر موثوق فيه بين الجماهير المتابعة لقمصان فرق كرة القدم.

القميص من إنتاج شركة “بوما” التي سوف تتعاون مع آرسنال للموسم الأخيرة في (2018-2019)، قبل أن ينتهي التعاقد بينهما ليتحول الفريق اللندني لشركة منافسة.

يحمل القميص الألوان الأخضر الفاتح والسماوي، ليكون بديلا ل للأسود والوردي الموجود حاليا في القميص الثالث، وهذا الخيار الجديد لم ينل إعجاب الكثير من المشجعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن آرسنال يستعد لمواجهة توتنهام هوتسبير في ديربي “لندن”، ضمن منافسات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي.

فيما يلي حقائق وأرقام قبل مواجهة توتنهام وآرسنال في الدوري الإنجليزي في استاد ويمبلي.

المواجهات المباشرة (آخر عشر مباريات): آرسنال 2-صفر توتنهام (الدوري الإنجليزي الممتاز – نوفمبر 2017) توتنهام 2-صفر آرسنال (الدوري – ابريل 2017) آرسنال 1-1 توتنهام (الدوري – نوفمبر 2016) توتنهام 2-2 آرسنال (الدوري – مارس 2016) آرسنال 1-1 توتنهام (الدوري – نوفمبر 2015) توتنهام 1-2 آرسنال (كأس الرابطة – سبتمبر 2015) توتنهام 2-1 آرسنال (الدوري – فبراير 2015) آرسنال 1-1 توتنهام (الدوري – سبتمبر 2014) توتنهام صفر-1 آرسنال (الدوري – مارس 2014) آرسنال 2-صفر توتنهام (كأس الاتحاد – يناير 2014).

ARSENAL (2) ARSENAL (3) ARSENAL

فيديو مهم : ميسي مهرب فالفيردي الدائم ..كيف ذلك ؟

الأكثر مشاهدة