كشف الصحفي الشهير جيم وايت في شبكة “سكاي سبورتس”، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن خضوع المهاجم الجابوني بيبر إيميريك أوباميانج لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني، للفحص الطبي اليوم الأربعاء في نادي أرسنال الإنجليزي.

والتقارير الصادرة من وسائل الإعلام البريطانية أكدت بأن أوباميانج شوهد في مطار دورتموند متجهاً صوب لندن، كما تم التقاط فيديو له لحظة وصوله إلى المطار، لكن لم يتم تأكيد أي شيء رسمي حتى الآن.

ويعتزم آرسنال التعاقد مع أوباميانج مقابل 58 مليون جنيه استرليني وذلك لتعويض رحيل أليكسيس سانشيز صوب مانشستر يونايتد على الرغم من التعاقد مع الأرميني هنريك مخيتاريان في الصفقة.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فأن نادي آرسنال نشر فيديو عبر موقعه الرسمي، يعلن خلاله المدرب أرسين فينجر تعاقده مع الجابوني أوباميانج  بالخطأ، ثم قام النادي بحذفه سريعاً.

ونشر “جيم وايت” تغريدة على “تويتر” قائلاً: “أوباميانج على وشك الخضوع للفحص الطبي لنادي أرسنال، والموعد النهائي سيكون اليوم الأربعاء”.

الأكثر مشاهدة

كشفت تقارير صحفية عالمية في الأونة الأخيرة، عن متابعة ألألاف من مشجعي كرة القدم حول العالم، رحلة طيران المهاجم الجابوني بيبر إيميريك أوباميانج لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني إلى مدينة لندن، ترقباً لانتقاله إلى نادي أرسنال الإنجليزي.

وخرجت الكثير من الشائعات في الفترة الماضية، تشير إلى اقتراب الدولي الجابوني بيبر إيميريك أوباميانج البالغ من العمر 27 عاماً، من الانتقال إلى نادي أرسنال الإنجليزي في الميركاتو الشتوي الجاري، لتعويض رحيل النجم التشيلي أليكسيس سانشيز الذي انضم إلى نادي مانشستر يونايتد.

ووفقاً للتقارير الصحفية ووسائل الإعلام العالمية، فأن الفيديو الذي انتشر للمهاجم الجابوني بيبر إيميريك أوباميانج وهو في مطار دورتموند متجهاً إلى لندن، أجبر المشجعين على متابعة جميع رحلات الطيران التي بين المدينتين.

الجدير بالذكر أن أوباميانج سجل 98 هدفاً في الدوري الألماني خلال مسيرته، منهم 97 هدفاً من داخل منطقة الجزاء، كما يعتبر من أسرع لاعبي كرة القدم في العالم مما يسمح له بإظهار قدراته بشكل أفضل في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأكثر مشاهدة

يبدو بأن أيام المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو باتت معدودة في آرسنال بعد أن لمح المدرب آرسين فينجر إلى امكانية رحيله خلال سوق الانتقالات الشتوي الحالي.

اللاعب حبيس للدكة هذا الموسم ولم يبدأ سوى مباراة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتا، في ظل تفضيل فينجر للاكازيت ومع قدوم أوباميانج أصبحت مشاركته صعبة.

ويرغب نادي تشيلسي في ضم اللاعب لتدعيم خط هجومه المتأثر باصابات موراتا المتكررة وعدم تأقلمه بشكل كامل بعد على إيقاع الدوري  الإنجليزي الممتاز، ومن المتوقع أن تكلف الصفقة مبلغ 28 مليون جنيه إسترليني.

وعندما سُئل فينجر عن اشتراك جيرو في مباراة سوانزي التي خسر فيها الجانرز بثلاثية مقابل هدف رد قائلاً: “إنه محترف وأراد تقديم العون لنا”.

وعن احتمالية رحيله في سوق الانتقالات الشتويى الحالي قال: “هذا أمر محتمل”.

وسينبغي على آرسنال وتشيلسي التحرك سريعاً لانهاء الصفقة في حالة اتمامها وذلك لأن سوق الانتقالات الشتوي ينتهي اليوم الموافق 31 يناير في منتصف الليل، وعلى الأرجح ستتحرك الأمور سريعاً عندما ينتقل أوباميانج رسمياً لآرسنال.

الأكثر مشاهدة