واصل ليونيل ميسي مهاجم برشلونة تألقه في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله هدفين في مباراة توتنهام التي انتهت بفوز البرسا برباعية مقابل هدفين لحساب الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

ويتربع ليونيل ميسي على صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، حيث سجل هاتريك في المباراة الاولى ضد أيندهوفن التي انتصر بها برشلونة بأربعة أهداف بدون مقابل، ليرفع رصيده إلى 105 أهداف في دوري الأبطال خلال مسيرته الاحترافية، ويعزز تواجده في المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين خلف غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو.

ونجح ميسي في تقليص الفارق مع رونالدو مستغلاً البطاقة الحمراء التي تلقاها الأخير في مباراة فالنسيا بالجولة الأولى، والتي حرمته من المشاركة أمام يونج بويز يوم أمس.

وبالنظر إلى فارق السن بين النجمين الذي يبلغ عامين و4 أشهر لمصلحة النجم الأرجنتيني، فيمكننا القول أن فرصة ميسي كبيرة لكي يصل إلى رونالدو في حال واصل على نفس المعدل الذي يسير عليه هذا الموسم.

ولن يكون هدف ميسي الوحيد هو اللحاق برونالدو في صدارة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا، بل يسعى أيضاً لتحطيم رقمه القياسي المتمثل بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في نسخة واحدة.

وسجل الدون 17 هدف في دوري الأبطال موسم 2013-2014، وهو رقم قياسي لم يصل إليه أحد منذ تأسيس البطولة، لكن ميسي يملك فرصة هذا الموسم لتحطيمه كونه يملك 5 أهداف بعد مرور مباراتين فقط، ويحتاج لمواصلة التسجيل في المباريات القادمة والذهاب بعيداً في البطولة، على الأقل نصف النهائي.

وهناك رقم قياسي آخر لرونالدو قد ينجح ميسي بتحطيمه هذا الموسم يتلخص بالوصول إلى أكبر عدد من الأهداف خلال مرحلة المجموعات، وهو يحتاج لتسجيل 6 أهداف في المباريات الأربعة المتبقية لمعادلة رقم الدون البالغ 11 هدف.

الأكثر مشاهدة

نجم برشلونة السابق يتوقع انتقال ميسي إلى الدوري الإيطالي مثل رونالدو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نشرت صحيفة “الاكسبرس” الإنجليزية بعض التصريحات على لسان الأرجنتيني خافيير سافيولا نجم برشلونة الإسباني السابق عن الأسطورة الأرجنتينية الحية ليونيل ميسي مهاجم وصانع ألعاب برشلونة الحالي.

ورفض خافيير سافيولا استبعاد إمكانية لحاق ليونيل ميسي بغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإيطالي، حيث يتوقع أن ينضم ميسي إلى صفوف إنتر ميلان في يوم من الأيام.

وعلى الرغم عديد التأكيدات التي خرجت من برشلونة وعلى لسان ليونيل ميسي أن البرغوث الأرجنتيني يستهدف البقاء في النادي الكتالوني حتى اعتزاله كرة القدم ولكن كان لسافيولا رأى أخر في تصريحاته لصحيفة الاكسبرس الإنجليزية.

وصرح سافيولا قائلاً: ”  في رأيي أم على جماهير إنتر ميلان ألا تفقد الأمل أبداً، على الرغم من أنه يبدو صعباً رؤية ميسي بقميص فريق آخر غير برشلونة”.

وتابع سافيولا حديثه قائلاً:” شخصياً أفضل ليونيل ميسي على رونالدو، بسبب الطريقة التي يلعب بها ميسي،  وأتوقع لحاق ميسي به في الدوري الإيطالي قريباً”.

الأكثر مشاهدة

أكد المدرب الهولندي فرانك دي بور المدير الفني السابق لنادي كريستال بالاس الإنجليزي، على أن مهارات اللاعب الإيفواري ويلفريد زاها، تشبه كثيراً ما يفعله الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة الإسباني.

وتحدث فرانك دي بور في تصريحات صحفية قائلاً: “الإيفواري ويلفريد زاها يقدم مهارات رائعة للغاية، فعندما تكون الكرة تحت قدمه يجعلك تعتقد أنك قادر على خطفها، ولكن هو سريع ومهاري بشكل غير طبيعي”.

وأضاف: “زاها سريع للغاية ويستخدم دائماً قدمه الأخرى ليجبر المدافع على القيام بركله، وهو نفس ما يفعله النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فاللاعب الإيفواري يشبه كثيراً ليو”.

ويعد الدولي الإيفواري ويلفريد زاها الذي يبلغ من العمر 25 عاماً، من أفضل اللاعبين الشباب في العالم بمركزه، بعد المستوى الخيالي الذي يقدمه فريق كريستال بالاس الإنجليزي.

جدير بالذكر أن الهولندي فرانك دي بور لاعب نادي برشلونة الإسباني المعتزل، كان مدرباً للإيفواري ويلفريد زاها في نادي كريستال بالاس في الموسم الماضي، قبل أن تتم إقالته بعد النتائج السيئة للفريق.

الأكثر مشاهدة