أولت الصحافة الإسبانية الصادرة اليوم الأربعاء، اهتماماً كبيراً، بالمباراة الختامية لمسابقة الدوري الأوروبي بين أتلتيكو مدريد ومارسيليا الفرنسي، والمقرر إجراؤها على ملعب ليون المعروف باسم جروباما.. كما انشغلت أيضاً بتصريحات ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، التي تحدث فيها عن إمكانية انتقال نيمار دا سيلفا إلى ريال مدريد خلال الصيف المقبل.

وعنونت صحيفة ماركا غلافها بالقول: “ملك ليون.. أتلتيكو سيميوني يبحثون عن إنجاز جديد في أوروبا” .. وفي أسفل صفحتها الأولى لفتت إلى تصريحات ميسي، الذي قال: “سيكون الأمر مرعباً بالنسبة لي في حال انتقل نيمار لريال مدريد، في حال انتقل فإنها ضربة قاضية لنا، أنا أتحدث معه وهو يعلم ما يفعل”.

من جهته، قالت صحيفة آس: “اليوم نسافر معاً مرة أخرى من أجل أتلتيكو.. أتلتيتي يطمح إلى السيطرة على النهائي الأوروبي في ليون”.. وفي الجانب العلوي نقلت الصحيفة حديث ميسي عن ريال مدريد: “ريال مدريد لديهم شيء خاص حتى وإن كانوا سيئين يحققون الانتصار وهذا الأمر يكلفنا”.

أما صحيفة موندو ديبورتيفو، فقد أبدت اهتمامها بالصفقة الأندلسية، حيث قالت: “اتفاق مع لينجليه.. برشلونة يعرض على لاعب إشبيلية 35 مليون لمدة خمس سنوات، الفرنسي يوافق على المجيء سواء استمر أومتيتي أم لا”.

بينما قالت صحيفة سبورت: “ميسي يطلق العنان”، ونقلت الصحيفة تصريحات البرغوث الأرجنتيني عن نيمار دا سيلفا وريال مدريد، كما أشارت في أسفل غلافها إلى أن أنطوان جريزمان سيلعب النهائي الأخير له مع أتلتيكو مدريد، ولمحت أيضاً إلى أن برشلونة سيخوض ودية جنوب أفريقيا بكامل نجومه.

الأكثر مشاهدة

تعرض فريق برشلونة لخسارة قاسية أمام مضيفه ليفانتي بخمسة أهداف لأربعة في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد، ضمن فعاليات الجولة الـ 37 قبل الأخيرة من عمر الدوري الإسباني.

رقميًا هذه المباراة ليست مهمة على الإطلاق بالنسبة لفريق برشلونة، حيث أن الأخير قد توّج بلقب الدوري الإسباني، ولكن فعليًا هذا اللقاء جرّدَ البلوجرانا من لقب كبير كان سيكون الأول في تاريخ الليجا، بالتتويج باللقب بدون تلقي الفريق الكتالوني أي خسارة.

خسارة مباراة أمس أعطت انطباعًا سيئًا لجودة برشلونة بدون لاعبه المميز الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد غيابه عن تلك المباراة لإراحته.

وتحدثت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن لقاء أمس قائلة أن إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة لعب اللقاء بدون أفضل لاعبيه ميسي، وليفانتي أظهر للجميع أن برشلونة يعيش أوقاتًا صعبة بدون نجمه الأرجنتيني.

وأشارت الصحيفة أن أحلام برشلونة تبخرت في الدوري اللاهزيمة بعد السقوط الكبير بخماسية أمام فريق متواضع مثل ليفانتي.

وأكملت الصحيفة المدريدية أن ميسي لم يتواجد في قائمة برشلونة، وبالتالي لم يكن حاضرًا لإنقاذ الفريق بعد أن استقبلت مرماه خمسة أهداف.

أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الإنجليزي، ودييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد تحدثا من قبل أن الفوز على برشلونة يأتي من إيقاف ميسي بشكل نهائي، وهذا ما تأكد منه الجميع في مباراة أمس.

الأكثر مشاهدة

تمنى رئيس نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني دانييل أنجيليسي لو كان ليونيل ميسي أسطورة الكرة الأرجنتينية ونادي برشلونة الإسباني مشجعاً لفريقه ، لكنه من مشجعي ومحبي الغريم التقليدي ريفر بلايت.

وتوج بوكا جونيورز مساء الخميس بلقب الدوري الأرجنتيني للمرة الثالثة والثلاثين ، وقال دانييل أنجيليسي بعد المباراة عن ليونيل ميسي والأسطورة الأخرى دييجو أرماندو مارادونا.

وقال أنجيليسي “دييجو مارادونا لعب لفترة قليلة في النادي وتوج بلقب الدوري الأرجنتيني وأعطى الفرحة لمشجعي كرة القدم في الأرجنتين، كنت أتمنى لو كان ليونيل ميسي مشجعاً للبوكا أيضاً”.

وأضاف “لكن للأسف ميسي مشجع لريفر بلايت والتقط صورة مع قميص الريفر بعد نهائي كأس العالم للأندية”.

وكان ليونيل ميسي قد ارتدى قميص ريفير بلايت الغريم التقليدي للبوكا عقب نهائي كأس العالم للأندية قبل عدة أعوام ، ومعروف عنه أنه يريد العودة إلى بلده للاعتزال ضمن صفوف فريق نيويلز أولد بويز الذي لعب له في بداية مسيرته الكروية.

الأكثر مشاهدة