يحل فريق برشلونة الإسباني ضيفًا على سيلتا فيجو مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من عمر الليجا هذا الموسم.

ويقترب برشلونة أكثر فأكثر من التتويج بلقب الدوري الإسباني، حيث يفصله تسع نقاط كاملة عن ملاحقه أتلتيكو مدريد، مع تبقي ست مباريات فقط، ويحتاج البلوجرانا للفوز في ثلاثة منها حتى يتوج بشكل رسمي.

ولكن سيصطدم برشلونة اليوم بمنافس طالما كان خصمًا صعبًا أمام الفريق الكتالوني في السنوات الأخيرة بالدوري الإسباني، ويمثل عقدة كبيرة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

الأسطورة ليونيل ميسي الذي سجل في العديد من شباك المنافسين حتى أصبح عقدتهم، لديه هو الآخر العقدة الخاصة به، وهي “سيلتا فيجو”.

ميسي شارك أمام سيلتا فيجو منذ تصعيده للفريق الأول في 12 لقاء، فاز في 8، وتعادل في اثنين، وخسر في مثلهما، وسجل سبعة أهداف، وصنع 8 آخرين.

الأرقام تبدو للوهلة الأولى جيدة، حيث لم يخسر سوى في لقائين، ولكن أرقامه التهديفية في ملعب سيلتا فيجو “البالايدوس” ليست جيدة على الإطلاق.

ميسي شارك في ملعب سيلتا فيجو في خمس مباريات، ولكنه أحرز هدفين فقط، وآخرهم كان في موسم 2012/2013 أي من حوالي خمس سنوات، بالتأكيد هذا الملعب يمثل عقدة للنجم الأرجنتيني المميز.

ليونيل ميسي أمام تحدي كبير في مباراة سيلتا فيجو، فهو سيلعب على ملعب يمثل عقدة كبيرة بالنسبة له، بالإضافة إلى أنه يرغب في مواصلة ملاحقة المصري المتألق محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي في الصراع على الحذاء الذهبي، حيث أن صلاح يمتلك 30 هدفًا بالدوري، وميسي يمتلك 29، لذلك مباراة اليوم مهمة للغاية بالنسبة للنجم الأرجنتيني.

فهل سيكسر ميسي هذه العقدة التي دامت خمس سنوات، أم تستمر حتى إشعار آخر؟

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني مازال يعاني من المشكلات العضلية التي تعرض لها في فترة التوقف الدولي السابقة.

وكان ليونيل ميسي قد غاب عن لقائي منتخب الأرجنتين أمام إيطاليا، وإسبانيا في فترة التوقف الدولية بسبب شعوره ببعض الآلام في كاحله.

وأشارت الصحيفة الكتالونية أن هذه الإنزعاجات كانت متواجدة في لقاء برشلونة بدوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي الإنجليزي بدور الستة عشر من المسابقة.

وأضافت الصحيفة أن الصحافة الأرجنتينية متأكدة من أن ميسي يشعر ببعض المشكلات العضلية، وهو السبب الرئيسي في ظهوره بمردود سيء أمام روما الإيطالي في ربع نهائي دوري الأبطال، والذي أدى إلى خروج البلوجرانا من المسابقة.

وأكملت الصحيفة أن برشلونة يلتزم الصمت في هذه المسألة، واللاعب يشارك في تدريبات الفريق اليومية، والجهاز الطبي يرى بأن لا يعاني من أي مشكلات بدنية.

وأنهت الصحيفة هذا التقرير قائلة أن الصحافة الأرجنتينية متخوفة من استمرار هذا الأمر حتى نهاية هذا الموسم، حيث من الممكن أن تتفاقم إصابة ميسي ويغيب على إثرها عن مونديال روسيا 2018 المقرر إقامته في شهر يونيو المقبل.

فيديو مهم : كلوب يحدد نقاط ضعف صلاح ويطالبه بتصحيحها

الأكثر مشاهدة

لا يقل تواضع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، لاعب نادي برشلونة ، عن الموهبة المذهلة التي يتمتع بها صاحب الـ30 ربيعاً ، بالإضافة إلى السحر الكروي الذي ينثره في المستطيل الأخضر سواء بقميص البلاوجرانا أو المنتخب الأرجنتيني ، حيث يحتل البولجا صدارة هدافي مسابقة الدوري الإسباني برصيد 29 هدفاً ، وذلك قبل نهاية الموسم الكروي بـ7 جولات .

وفي هذا السياق ، ذكرت صحيفة ” آس ” الإسبانية ، أن نادي مانشستر يونايتد قرر الاستفادة من تواضع ليونيل ميسي من أجل ترسيخه في لاعبيه ، حيث يتصف النجم الأرجنتيني بحسن السلوك سواء داخل الملعب أو خارجه .

وأوضحت الصحيفة التي تتخذ من مدينة مدريد مقراً رئيسياً لها ، أن نادي مانشستر يونايتد علق صورة لليونيل ميسي على حائط غرفة ملابس الشياطين الحمر بمركز تدريبات النادي الإنجليزي ، مع الإشارة إلى أن الصورة تُظهر ليونيل ميسي وهو يُنظف حذاءه الرياضي .

وأضاف المصدر المذكور ، أن مانشستر يونايتد يهدف من خلال هذه الصورة ، إلى تعليم اللاعبين الشباب درساً في التواضع ، خاصة وأن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يُعتبر مثالاً يحتذى به لدى الكثير من اللاعبين ، نظراً لقدرته في التعامل مع جميع الظروف برزانة وحكمة منقطعيْ النظير .

وأكدت ” آس ” أن الصورة تُظهر ميسي وهو يقوم بتنظيف حذائه الرياضي الأصفر ، بعد لقاء خاضه مع المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم في وقت سابق ، وهي الرسالة التي يهدف الفريق الإنجليزي إلى ترسيخها في أذهان وتصرفات لاعبيه .

الجدير بالذكر أن ليونيل ميسي ينافس بقوة على جائزة الحذاء الذهبي ، حيث يحتل الصدارة برصيد 58 نقطة ، بعد أن سجل ” هاتريك ” شخصي ضد ليجانيس في اللقاء الأخير للنادي الكتالوني بالدوري الإسباني .

فيديو مهم : هل هناك ريمونتادا للسيتي أمام ليفربول ومحمد صلاح اليوم ؟

الأكثر مشاهدة