كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الأربعاء، عن مطالبة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للفريق الكاتالوني برشلونة وبطولة الليجا، ناديه بالتخلي عن النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وانضم الدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي البالغ من العمر 20 عاماً، إلى نادي برشلونة الإسباني في الانتقالات الصيفية الماضية، قادماً من نادي بوروسيا دورتموند الألماني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 150 مليون يورو، ولكن لم يقدم المستوى المطلوب حتى الأن مع الفريق الكاتالوني.

وغاب عثمان ديمبيلي أحد أبرز المواهب في أوروبا، عن نادي برشلونة الإسباني لمدة وصلت إلى أكثر من 130 يوماً منذ وصوله في الصيف الماضي، وذلك بعد أن تعرض لإصابتين في غضون أشهر قليلة.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فأن نادي برشلونة الإسباني، تعاقد مع الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي، من أجل تعويض رحيل البرازيلي نيمار دا سيلفا، لكن ليونيل ميسي لا يشعر بذلك التعويض نهائياً.

وأشارت إلى أن ناديي ليفربول وأرسنال الإنجليزيين، يترقبون موقف النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي مع نادي برشلونة الإسباني، استعدادًا للتعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل.

فيديو مهم : مباريات الأربعاء من دوري أبطال أوروبا

الأكثر مشاهدة

يستضيف فريق برشلونة الإسباني منافسه روما الإيطالي على ملعب “الكامب نو” مساء غد الأربعاء، ضمن ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسيجد فريق روما صعوبة بالغة في التأهل لدور ربع النهائي في فريق يتواجد فيه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، خاصةً وأنه متخصص في التسجيل بشباك الفرق الإيطالية.

وذكرت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي قد لعب أمام الفرق الإيطالية في 19 مباراة، ونجح في تسجيل اثتنا عشر هدفًا، وصنع 5 آخرين.

وأشارت الصحيفة أن نسبة تحقيق الفوز مرتفعة، حيث انتصر ميسي أمام الفرق الإيطالية 9 مرات، وتعادل في سبعة، وخسر 3 مرات فقط.

وأكملت الصحيفة أن فريق ميلان هو ضحية ليونيل ميسي المفضلة في إيطاليا، حيث سجل ضدهم 8 أهداف، وصنع ثلاثة آخرين خلال 8 لقاءات فقط، وفقط آرسنال الإنجليزي هو من تلقى شباكه أهداف أكثر من البرغوث الأرجنتيني ميسي في مسابقة دوري الأبطال بواقع 9 أهداف.

الجدير بالذكر أن لقاء الإياب بين برشلونة وروما سيلعب على ملعب “الأوليمبكو” في العاشر من شهر أبريل الجاري.

الأكثر مشاهدة

يتألق الثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز نجما فريق برشلونة الإسباني مع البلوجرانا، منذ بداية هذا العام، حيث تفوقا على جميع مهاجمي الدوريات الأوروبية.

ويعيش فريق برشلونة أفضل أيامه، باقترابه من تحقيق لقب الدوري الإسباني، بالإضافة إلى الوصول لنهائي كأس ملك إسبانيا، وتواجده في منافسات دوري أبطال أوروبا.

ويرجع الفضل للثنائي ليونيل ميسي، ولويس سواريز، اللذان كانا السبب الرئيسي في تحقيق البلوجرانا كل هذه الإنجازات.

وذكرت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” الإسبانية أن الثنائي ليونيل ميسي، ولويس سواريز قد سجلا 32 هدفًا منذ بداية هذا العام “2018”، أكثر من أي مهاجم آخر بالدوريات الأوروبية.

وأشارت الصحيفة أن ليونيل ميسي أحرز وحده سبعة عشر هدفًا، بينما سجل لويس سواريز 15 هدف، ليتفوقوا على العديد من الثنائيات في كبرى فرق أوروبا.

وأضافت الصحيفة أن بالرغم من تسجيل البرتغالي كريستيانو رونالدو وحده منذ بداية هذا العام 21 هدفًا، إلا أن زميله الفرنسي كريم بنزيما خذله بتسجيله أربعة أهداف فقط.

وأكملت الصحيفة أن المصري محمد صلاح المتألق مع فريق ليفربول الإنجليزي قد سجل منذ بداية هذا العام 14 هدف، وزميله السنغالي ساديو ماني سجل 8، لذلك يبتعدا عن الثنائي الآخر ميسي، وسواريز.

الأكثر مشاهدة