كشفت صحيفة “ديلي أكسبريس” البريطانية نقلاً من تقارير إسبانيا، عن رسالة من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة، إلى زميله الجديد ياري مينا المدافع الكولومبي المنضم حديثاً إلى الفريق الكاتالوني، بعد مواجهة خيتافي في بطولة الليجا.

وفقد نادي برشلونة نقطتين في بطولة الليجا، بعد التعادل سلبياً أمام نادي خيتافي، في الجولة أمس الأحد، ضمن الجولة الثالثة والعشرين من الدوري الدرجة الأولى الإسباني، على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكاتالوني.

وانضم الدولي الكولومبي ياري مينا البالغ من العمر 22 عاماً، إلى نادي برشلونة الإسباني في الميركاتو الشتوي المنتهي، قادماً من نادي بالميراس البرازيلي، في صفقة وصلت قيمتها إلى 12 مليون يورو، ليحل محل الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي رحل إلى الدوري الصيني.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فأن قائد المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للنادي الكاتالوني برشلونة وبطولة الليجا، بعث برسالة إلى زميله ياري مينا عقب مباراة خيتافي، وأبلغه بالرضاء بالدقائق التي سيلعبها، وعدم السماح لنفسه بالتفاؤل بشكل مفرط لأنه سيواجه صعوبات في اللعب على العملاق جيرارد بيكيه.
فيديو مهم : الثقوب الخمسة السوداء في أداء ريال مدريد

الأكثر مشاهدة

يعتبر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين ولفريق برشلونة الإسباني وثاني أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد النجم كريستيانو رونالدو ويملك تاريخ طويل وحافل بالبطولات بالإضافة إلى 5 كرات ذهبية و4 جوائز للحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية.

وإليكم أفضل 10 أهداف له في تاريخه الحافل بأكثر من 500 هدف مع النادي والمنتخب في تاريخه الإحترافي.

1- الهدف الأول في موسم 2009- 2010 في الليجا الإسبانية، وفي إحدى مباريات البطولة في الدوري، على ملعب كامب نو ضد فريق فالنسيا، مر من 4 لاعبين بطريقة رائعة وفي مساحة ضيقة للغاية على مركز الجناح الأيمن وسجل الهدف بطريقة مميزة.

2- في عام 2012، جمعت مباراة ودية بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل في الولايات المتحدة الامريكية، وسجل ليو ميسي هدف رائع للغاية في تلك المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين بنتيجة 4-3 بعد أن مر من مارسيلو وسدد الكرة بقوة في المرمى في زاوية شبه مستحيلة على حارس المرمى.

3- في موسم 2013-2014 سجل ميسي هدف رائع في شباك خيتافي خارج أرضه، بعد أن مرة 4 لاعبين ومر من حارس المرمى وسدد الكرة أرضية صعبة للغاية لم يستطع الدفاع في اخراجها.

4- في دوري أبطال أوروبا لموسم 2010-2011 فاز برشلونة على آرسنال بنتيجة 3-1، وتم ترشيح هدف ميسي في تلك المباراة ضمن أفضل أهداف العام بعد أن مرت الكرة من فوق حارس المرمى مانويل ألمونيا وسجلها بطريقة مميزة.

5- في موسم 2012-2013 سجل ميسي أحد أجمل الأهداف ضد فريق أتليتك بيلباو بعد تسديدة أرضية مميزة للغاية سكنت شباك الحارس بورخا إيرازوس لتعلن عن تعادل البارسا في تلك المباراة الصعبة.

6- في موسم 2009-2010 سجل ميسي هدف خرافي مرمى ريال سرقسطة بعد أن مر من المدافع كولوتو 3 مرات في كل الاتجاهات بعد أن قطع الكرة من نجم الفريق أندير هيريرا الذي يلعب حالياً لفريق مانشستر يونايتد.

7- الهدف السابع عندما أبدع ليو ميسي في دوري أبطال أوروبا 2014-2015 بعد أن سجل هدف رائع في مرمى الحارس مانويل نوير، في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد أن مر من بواتنج بطريقة مميزة ورفع الكرة من فوق الحارس الألماني الأفضل في العالم أنذاك.

8- الهدف الثامن في الكلاسيكو الذي فاز به برشلونة على ريال مدريد بهدفين مقابل لا شئ في اللقاء الذي جمع الفريقين في موسم 2010-2011 بعد أن مر من 4 لاعبين وسدد الكرة في زاية غير متوقعة في شباك الحارس إيكر كاسياس.

9- الهدف ما قبل الاخير في مرمى أتليتيك بيلباو في كأس ملك إسبانيا وبالأخص في نهائي البطولة لموسم 2014-2015 بعد أن مر من 5 لاعبين من وسط الملعب ويسدد الكرة في زاوية مستحيلة على حارس المرمى في ملعب الكامب نو.

10- الهدف الأخير الذي سجله في موسم 2006-2007 والذي جعله يشتهر بخليفة مارادونا في كأس ملك إسبانيا بعد أن مر من نصف الفريق تقريباً بما فيهم حارس المرمى ضد نادي خيتافي وسجل هدف شبيه بهدف الأسطورة مارادونا في كأس العالم 1986 ضد إنجلترا.

الأكثر مشاهدة

messi

أكد الخبير التحكيمي لصحيفة “ماركا” الإسبانية أندوجار أوليفر أن فرنانديز بوربالان حكم مباراة برشلونة ضد خيتافي حرم النادي الكتالوني من ضربة جزاء واضحة في الشوط الأول من المباراة.

وخرج خيتافي بتعادل ثمين من “كامب نو” (0ـ0) ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإسباني، وأظهر صمود

دفاعي مثير للأعجاب ضد القوة الهجومية لبرشلونة طوال 90 دقيقة.

وسقط ميسي في منطقة جزاء خيتافي بعد عرقلته من طرف مدافع خيتافي برونو في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول.

وقال أندوجار أوليفر في تصريحات لراديو “ماركا” بعد نهاية الشوط الأول من اللقاء:”هناك عرقلة من برونو لميسي، كان على الحكم أن يشير إلى العقوبة القصوى لصالح برشلونة..”

وخرج برشلونة بتعادله الرابع في الدوري الإسباني هذا الموسم، دون أي هزيمة حتى الآن هذا الموسم، من أصل 23 مباراة حتى الآن.

ويتصدر النادي الكتالوني الدوري الإسباني برصيد 58 بفارق 6 نقاط عن أتلتيكو مدريد الثاني.

الأكثر مشاهدة