ليونيل ميسي

يستعد ليونيل ميسي مهاجم برشلونة لخوض تحدٍ جديد في الدوري الإسباني عندما يحل فريقه ضيفاً ثقيلاً على أتلتيكو مدريد في ملعب واند يوم غد السبت ضمن إطار الجولة الثامنة من البطولة.

وسيخوض ميسي لقاء الروخي بلانكوس وهو منتشياً بالثلاثية التي أحرزها في شباك الإكوادور والتي قادت منتخب بلاده الأرجنتين للتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

ويسعى ميسي لتعزيز موقعه في صدارة هدافي الليجا برصيد 11 هدف، وهو يطمح لتحطيم رقم سيزار القياسي الذي سجل 13 هدف في أول ثمانية جولات، وذلك عبر تسجيل هاتريك في مرمى أوبلاك.

وبالنظر إلى سجل صاحب الكرة الذهبية 5 مرات ضد أتلتيكو مدريد نستنتج أن الأمر ممكناً، حيث يعد الأخير الضحية الثانية المفضلة لدى ميسي بعد إشبيلية الذي سجل 29 هدف في مرماه.

وخاض ميسي أمام أتلتيكو مدريد 34 لقاء وتمكن من هز شباك المرمى في 27 مناسبة، وسبق له تسجيل هاتريك في مناسبتين.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث تمكن البرغوث أيضاً من صناعة 6 أهداف أخرى، أي أنه ساهم بتسجيل 33 هدف في مرمى الروخي بلانكوس، وهو رقم قياسي بطبيعة الحال لم يسبق لأي لاعب الوصول إليه.

وعلى صعيد المواجهات التي خاضها ضد أتلتيكو مدريد في الليجا فقط، فقد تمكن ميسي من تسجيل 22 هدف وصناعة 6 آخرين خلال 22 مباراة، بمعدل 1.3 هدف في المباراة الواحدة.
شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:


الأكثر مشاهدة

أكد لودوفيك جولي ، نجم برشلونة سابقاً ، على أن الفرنسي كيليان مبابي ، لاعب باريس سان جيرمان ، أكثر احترافية من ليونيل ميسي حينما كان في نفس عمره .

وكشف جولي على أن مواطنه كيليان مبابي كان يستخدم جسده بشكل رائع ، عكس ميسي آنذاك الذي كان يعاني من بعض المشاكل البدنية .

‏وقال جولي في تصريحات صحفية ” مبابي لديه إمكانيات عظيمة ، هو أكثر احترافية من ميسي عندما كان في هذا العمر ويتحكم بوضعية جسده بشكل أفضل من ليو ” .

وكان جولي من بين أحد نجوم برشلونة في الفترة بين 2004 و 2007 ، وفاز مع النادي الكاتالوني بلقب دوري أبطال أوروبا ، كما توج معه بلقبين في الدوري الإسباني .

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:

الأكثر مشاهدة

أكد مهاجم مانشستر سيتي والمنتخب الأرجنتيني، سيرجيو أجويرو بأن انضمام مواطنه وهداف برشلونة ليونيل ميسي إلى فريقه يعتبر من المستحيلات في كرة القدم.

وارتبط ميسي بالانتقال إلى مانشستر سيتي واللعب في الدوري الإنجليزي في ظل رغبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا بالتوقيع معه في ظل انتهاء عقده في الصيف القادم.

وقال أجويرو عن إمكانية انضمام ميسي لفريقه “المال ليس المشكلة، ميسي مثل رونالدو يعتبران رمزان لـبرشلونة وريال مدريد ومن الصعب رحيلهم”.

وأضاف “أتمنى اللعب بجانب ميسي في مانشستر سيتي لكن الصفقة معقدة جداً”.

وعن عودته إلى الملاعب أمام ستوك سيتي السبت القادم، قال “لا أعرف شيئاً حتى الآن، لقد تدربت بشكلٍ طبيعي لكن لوحدي وليس مع المجموعة، الخميس قد أشارك  معهم وسنرى ما سيحدث”.

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:


الأكثر مشاهدة