موقع سبورت 360- قام نادي ريال مدريد الاسباني بتوديع نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي اقترب من الانضمام رسمياً لصفوف نادي يوفنتوس الإيطالي.

ووفقا لصحيفة “ماركا” الاسبانية فإن نادي ريال مدريد قدم الشكر للنجم البرتغالي على الفترة التي قضاها مع ريال مدريد – 9 سنوات- عبر نشر فيديو تكريمي لللاعب.

و قام نادي الريال بعرض أبرز و أهم لحظات كريستيانو رونالدو مع الفريق الملكي، الذي حقق معه 15 بطولة .

و أضافت الصحيفة أن إدارة ريال مدريد أظهرت التقدير للاعب عبر هذا الفيديو، لكونه أحد أبرز و أهم اللاعبين في تاريخ النادي و سيبقي طويلا في ذاكرته.

الأكثر مشاهدة

صفقة رونالدو تشعل مواقع التواصل الاجتماعي .. هكذا تفاعل الجماهير والمشاهير معها

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تمت صفقة القرن، رسمياً البرتغالي كريستيانو رونالدو ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي من صفوف ريال مدريد الإسباني بعد رحلة كبيرة من مع النادي الملكي حافلة بالانجازات والبطولات والأرقام القياسية.

لكل شئ نهاية، انتهت رحلة كريستيانو رونالدو الكبيرة مع ريال مدريد، ولكن لم ستبقى هذه المغامرة في ذاكرة تاريخ كرة القدم حتى النهاية، سيبقى رونالدو معلقاً في أذهان جماهير النادي الملكي طوال التاريخ.

وشهد اليوم العاشر من شهر يوليو تفاعلاً تاريخياً على صفقة انتقال رونالدو إلى يوفنتوس خصوصاً من المختصين في كرة القدم من المشاهير والجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا.

هنا في هذا التقرير نعرض لكم أطرف التعليقات والأحداث المثيرة الذي شهده هذا اليوم بعد الإعلان الرسمي عن رحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد..

نادي ريال مدريد يودع كريستيانو رونالدو

سيرجيو راموس على تويتر..

توني كروس

يوفنتوس يستقبل رونالدو 

أرقام رونالدو مع ريال مدريد

ديبالا يرحب بكريستيانو رونالدو

سامي خضيره يرحب بزميله القديم في ريال مدريد

حساب دوري أبطال أوروبا يتفاعل مع صفقة القرن

صورة تجمع رونالدو مع أنيلي رئيس نادي يوفنتوس بعد إتمام الصفقة

حالة مشجعي رونالدو بعد انتقاله إلى يوفنتوس

قميص رونالدو يطبع الآن بشكل رسمي

صورة كوميدية : هازارد إلى مبابي من منا بديل رونالدو في ريال مدريد

أفضل أهداف كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد في 10 دقائق

الجماهير تسخر من مانشستر يونايتد بعد عدم عودة رونالدو إلى بيته القديم في إنجلترا

جماهير ريال مدريد وهى تستعد لتدعيم رونالدو في يوفنتوس

الأكثر مشاهدة

لا يوجد فعل بدون سبب ولا توجد خطوة بدون هدف هكذا علمتنا الحياة ليست كرة القدم فقط، رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد له أسباب وانتقاله إلى يوفنتوس له أهداف.

التاريخ لا يُنكر والأرقام لا تُزيف، يمكننا بعد 100 عام العودة إلى كتاب التاريخ مرة أخرى، سنجد رونالدو، صفحة كريستيانو مع ريال مدريد ستظل في كتب التاريخ حتى النهاية، حتى لو كنت أحد كارهي هذه القصة.

كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد، يمكنني أن أقف هنا ويقف مقالي هنا، لأن هذه الجملة هى الأحق بين الكثير من الآراء حول موضوع الساعة وهو رحيل رونالدو عن ريال مدريد.

انتهت اليوم رسمياً رحلة كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد، ولكن لن ينتهي التاريخ ولن يتم إزالة جزء كبير في تاريخ النادي الملكي وهو كريستيانو رونالدو.

تمت صفقة القرن، كريستيانو رونالدو رحل عن ريال مدريد، هذه العبارة لها وزن كبير، عبارة غريبة على البعض وقاسية على الآخر، سواء كنت مشجعاً أو عدواً، نعم كريستيانو رونالدو لم يعد لاعباً في ريال مدريد.

رحيل رونالدو هروب من مستقبل ريال مدريد المجهول أم خروج من الباب الكبير

في رأيي أن الاكتفاء هو هروب، على الأقل هروب من المستقبل المجهول خصوصاً لو كان هناك مشاكل حقيقية حتى لو كان هناك قليلاً من الطموح، واعتقد أن هذا هو ملخص رحيل رونالدو من ريال مدريد وانتقاله إلى يوفنتوس.

إثبات طريق الهروب أمر صعب، على عكس إثبات طريق الخروج من الباب الكبير، لما يمتلكه كريستيانو رونالدو من بطولات وأرقام لا يمكن لاثنين الاختلاف عليها، لا يمكن أن يوجد صراع او خلاف على تاريخ رونالدو في كرة القدم ومع ريال مدريد حتى في لحظاته الأخيرة.

الهروب من المستقبل المجهول..

نبدأ بالطريق الأصعب، الأمر المعقد اثباته خصوصاً أمام شريحة كبيرة من جماهير كريستيانو رونالدو حتى بعد رحيل عن ريال مدريد، الخطوة التي في رأيي لن تؤثر على تاريخ رونالدو وعلاقته بجماهير ريال مدريد، مثلما بقت علاقته بجماهير مانشستر يونايتد النادي الإنجليزي الذي رحل عنه في 2009.

الموسم المنتهي..

رونالدو لمح برحيله عن صفوف ريال مدريد وهو في ملعب كييف بعد نهائي دوري أبطال أوروبا يحتفل بالبطولة رقم 13 في تاريخ ريال مدريد، والخامسة في تاريخ كأكثر لاعب في التاريخ تتويجاً بدوري أبطال أورربا، بعد موسم “صعب” وانتقادات كبيرة.

نعم كان موسماً صعباً لريال مدريد على الرغم من الحصول على دوري أبطال أوروبا ولكن موسم ريال مدريد مر بلحظات كارثية لم تحدث كثيراً في السنوات الأخيرة، مركز ثالث في الدوري الإسباني بعد نتائج سيئة جداً في السانتياجو بيرنابيو وخارجه، مروراً بالخروج من كأس الملك في ربع النهائي.

ريال مدريد تلقى نتائج سلبية لم يتلقاها أبداً في أخر المواسم خصوصاً تحت قيادة زيدان، 6 هزائم و10 تعادلات في الدوري، وخروج من ربع نهائي كأس ملك إسبانيا في موسم تذبذب فيه الأداء بشكل واضح لنجوم ريال مدريد.

حتى في فوز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، رحلة ريال مدريد للقب صادفت أمور وحظ كبير، خصوصاً في نصف النهائي أمام بايرن ميونخ  وسوء الحظ للاعب العملاق البفاري وتحديداً في النهائي أمام ليفربول وأخطاء كاريوس الكارثية التاريخية.

رحيل زيدان، أعمار اللاعبين ومشاكل الإدارة..

رحيل زيزو، المدرب الذي نجح في التعامل مع رونالدو نفسياً، بدنياً وفنياً بشكل رائع واحترافي، وزيادة أعمار اللاعبين، مودريتش تعدى 30 عاماً، بنزيما ايضاً، مارسيلو، نافاس، والقائد راموس. قوام ريال مدريد الأساسي في لحظة واحدة أصبح يواجه خطر السن.

حتى الإدارة لا تساعد، أعتقد أن أخر صفقة كبيرة أبرمها نادي ريال مدريد كانت تعاقده مع خاميس رودريجيز نجم مونديال البرازيل عام 2014، بعدها استمر الحفاظ على نفس القوام دون تدعيم ضخم كما تعودنا دائماً في النادي الملكي.

أعتقد أن رونالدو فكر هنا في مستقبل ريال مدريد المجهول وأعمار لاعبيه، واختار الاكتفاء والخروج الأمن وعدم المشاركة في تحدي جديد، خصوصاً بعد إعلان زيدان رحيله أصبح مستقبل وطريق ريال مدريد في القادم مقلق.

رونالدو في رأيي اختار تحدياً جديداً، ولكنه التحدي الأسهل، ذهب إلى إيطاليا، هناك فاز يوفنتوس بالكالشيو 7 مرات متتاليه وسيفوز بها مرة أخرى، التحدي الحقيقي والهدف سيكون منحصراً في مشوار رونالدو مع السيدة العجوز في دوري أبطال.

حتى الطموح الجماهيري والمستوى الإعلامي والقيمة مع احترامي لنادي يوفنتوس أقل من الأمور نفسها في ريال مدريد خصوصاً عند المرور بفترة صعبة مثلما يحدث في النادي الملكي.

الخروج من الباب الكبير..

لن نجد أسهل من جملة “الخروج من الباب الكبير” خصوصاً لو يتعل الأمر بملك الأرقام رونالدو، هو السبب السهل الوصول إليه، السبب الذي يريح العشاق، ولكن يبتعد عن الخصماء، بدون تعقيدات رونالدو خرج وهو زعيم كل شئ بطل ريال مدريد الأول، متسيد الأرقام ومحطم التاريخ، هكذا كانت مسيرة رونالدو مع ريال مدريد منذ انتقاله من مانشستر يونايتد عام 2009، آخرها لقب دوري أبطال أوروبا.

رونالدو حقق أرقاماً سوف يعجز القادمون في الأجيال القادمة من الوصول إليها وتحقيقها، الأسطورة البرتغالية الذي يتسيد جميع الأرقام الفردية متفوقاً على أى لاعب ارتدي قميص ريال مدريد قبل صاروخ ماديرا.

الهداف التاريخي لريال مدريد، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد، 5 كرات ذهبية، 5 حذاء ذهبي، سجل أكثر من 50 هدفاً في 6 مواسم متتالية مع ريال مدريد، أرقام لا تصدق وتاريخ لن ينتهى.

الأكثر مشاهدة