لكل شئ نهاية، انتهت رحلة كريستيانو رونالدو الكبيرة مع ريال مدريد، ولكن لم ستبقى هذه المغامرة في ذاكرة تاريخ كرة القدم حتى النهاية، سيبقى رونالدو معلقاً في أذهان جماهير النادي الملكي طوال التاريخ.

ريال مدريد أعلن رسمياً رحيل أسطورته البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي، بعد مشوار حافل بصناعة التاريخ والبطولات والأرقام التي ستبقى لأبد ولن تنتهي كما انتهت رحلة رونالدو مع الريال.

ن نبالغ لو قلنا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد، البرتغالي الذي حقق ما لا يحققه أحد في النادي الملكي منذ فجر التاريخ.

المشوار الذي بدأه رونالدو في 2009 مع ريال مدريد انتهى، بعد الإعلان رسمياً عن انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي، 9 سنوات من الإنجازات والألقاب التي لم يحققها أحد غير رونالدو.

حقق رونالدو أرقاماً سوف يعجز القادمون في الأجيال القادمة من الوصول إليها وتحقيقها، الأسطورة البرتغالية الذي يتسيد جميع الأرقام الفردية متفوقاً على أى لاعب ارتدي قميص ريال مدريد قبل صاروخ ماديرا.

هنا في هذا التقرير نعرض لكم 7 أرقام حققها كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد ويصعب تحطيمها..

1-  الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد 450 هدفاً

نجح كريستيانو رونالدو في فترة ليست طويلة في تحطيم الرقم الأبرز بقميص ريال مدريد، وكتب اسمه من أحرف من ذهب على رأس قائمة هدافي ريال مدريد عبر كل التاريخ.

نعم رونالدو هو الهداف التاريخي لريال مدريد محققاً هذا الإنجاز خلال 9 سنوات فقط داخل النادي الملكي، حيث نجح في تسجيل 450 هدفاً خلال 438 مباراة خاضها مع الميرنجي منذ انتقاله من صفوف مانشستر يونايتد عام 2009، أكثر من أى لاعب أخر ارتدى قميص نادي العاصمة الإسبانية.

ويتفوق رونالدو على جميع أساطير ريال مدريد، على رأسهم راؤول جونزاليس الذي نجح في تسجيل 323 هدفاً مع ريال مدريد خلال 741 مباراة خاضها مع النادي الملكي.

2- الهداف التاريخي لبطولات الاتحاد الأوروبي 123 هدفاً

يتفوق كريستيانو رونالدو على جميع اللاعبين في تاريخ البطولات التي تتبع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث نجح الأسطورة البرتغالية في تسجيل 123 هدفاً في مختلف البطولات الأوروبية خلال مسيرة مميزة مع سبورتنج لشبونة، مانشستر يونايتد وريال مدريد.

3- الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا 120 هدفاً

رونالدو ليس فقط الهداف التاريخي لريال مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا، بل يتسيد قائمة أكبر الهدافين في البطولة الأعرق والأكبر أوروبياً برصيد 123 هدفاً متفوقاً على ليونيل ميسي أسطورة برشلونة.

4- البطل التاريخي لبطولة دوري أبطال

بعد تغلب ريال مدريد على ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا شهر مايو الماضي، أصبح كريستيانو رونالدو هو أكثر اللاعبين فوزاً ببطولة دوري أبطال أوروبا 5 مرات.

وتوج رونالدو بلقب البطولة 5 مرات أعوام 2008، 2014، 2016، 2017 و2018.

5- الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد

سطر رونالدو تاريخاً كبيراً في دوري أبطال أوروبا حيث حطم جميع الأرقام، ومن بينهم تسجيل 17 هدفاً خلال بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2013\2014 والذي توج فيه ريال مدريد بطلاً لأوروبا.

6- أكثر اللاعبين فوزاً بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات متسواياً مع ليونيل ميسي

في رأيي الشخصي أنه من المستحيل أن نجد لاعباً في المستقبل يفعل ما فعله ميسي ورونالدو في كرة القدمم، لذلك من الصعب بل ومن المستحيل أن يتم تحطيم الرقم الخاص برونالدو وميسي المرتبط بجائزة الكرة الذهبية، حيث نجح أسطورة ريال مدريد في الفوز بها 5 مرات أعوام 2008، 2013، 2015 ، 2016 و2017.

7- أكثر من 50 هدف خلال 6 مواسم متتالية

نجح كريستيانو رونالدو في تسجل 50+ هدفاً بقميص ريال مدريد في 6 مواسم متتالية أكثر من لاعب أخر في تاريخ كرة القدم تحقق هذا الرقم في المواسم التالية:

2010/2011: 53 هدفاً

2011/2012: 60 هدفاً

2012/2013: 55 هدفاً

2013/2015: 51 هدفاً

2015/2016: 61 هدفاً

2016/2017: 51 هدفاً

الأكثر مشاهدة

أعلن نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد اليوم الثلاثاء، عبر موقعه الألكتروني الرسمي، عن الموافقة على انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للفريق ولبطولة دوري أبطال أوروبا، إلى نادي يوفنتوس الإيطالي في الميركاتو الصيفي الجاري.

وكشفت تقارير صحفية عاليمة في الأونة الأخيرة، عن حصول قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 33 عاماً، على راتب سنوي مع نادي يوفنتوس الإيطالي يصل إلى 30 مليون يورو وهو الأعلى في تاريخ إيطاليا.

وذكرت أيضاً أن نادي يوفنتوس الإيطالي، سيدفع إلى نادي ريال مدريد الإسباني 105 مليون يورو، وهو ثمن التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ5 كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم.

ووفقاً لما جاء في بيان نادي ريال مدريد الإسباني، فإن قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 33 عاماً، هو الذي أراد الانتقال إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

وكتب ريال مدريد في بيانه: “يعلن نادي ريال مدريد سي إف أنه وفقاً لإرادة وطلب اللاعب كريستيانو رونالدو ، وافق على نقله إلى نادي يوفنتوس”.

ونجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في الحصول على الكثير من الجوائز الفردية والبطولات خلال مسيرته مع نادي ريال مدريد الإسباني، مثل لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات ولقب الدوري مرتين.

وشارك كريستيانو رونالدو مع فريقه السابق ريال مدريد في 438 مباراة، ونجح في إحراز 450 هدف، وحقق معهم لقب دوري أبطال أوروبا أربعة مرات، وبطولة الدوري الإسباني مرتين، وكأس السوبر الأوروبي، والإسباني مرتين، وكأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس العالم للأندية ثلاث مرات.

إليكم 10 لحظات لن تنسى في مشوار رونالدو مع ريال مدريد

1- عندما حصل نادي ريال مدريد على لقب الدوري الإسباني في عام 2012 بعد غياب لـ4 سنوات، كان ذلك بمثابة الإنجاز للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو

2- عندما حصل نادي ريال مدريد الإسباني على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2014 بعد غياب طال لـ12 عاماً، كان ذلك من أسعد اللحظات في مسيرة رونالدو

3- عندما حصل رونالدو على جائزة الكرة الذهبية عام 2013، بعد غياب طال لـ4 سنوات لصالح غريمه التقليدي ليونيل ميسي، وبكى حينها على المنصة

4- تسجيل رونالدو 17 هدفاً في نسخة 2013/2014 من بطولة دوري أبطال أوروبا، كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في نسخة واحدة من البطولة

5- هدف رونالدو في نهائي كأس إسبانيا ضد نادي برشلونة عام 2011 من أكثر اللحظات فرحاً في مسيرته مع ريال مدريد، خاصة وأنه الفوز الأول للفريق على البلواجرانا منذ وصوله

6- هدف رونالدو ضد نادي برشلونة في عام 2012 على ملعب كامب نو كان من أسعد لحظاته، خاصة وأن بسبب هذا الهدف حسم ريال مدريد لقب الدوري منطقياً

7- تحقيقه لقب الدوري الثاني مع ريال مدريد من أفضل لحظاته، خاصة وأن حينها كانت أهداف رونالدو حاسمة للغاية في الجولات الأخيرة

8- تحيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية مع ريال مدريد عام 2016 من أفضل لحظات رونالدو، خاصة وأنه هو من ركل الركلة الأخيرة من ركلات الجزاء ضد أتلتيكو مدريد

9 – ثنائية رونالدو ضد نادي يوفنتوس الإيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2017، ومساعدة نادي ريال مدريد على حسم اللقب الثاني عشر في تاريخه بمثابة حلم للبرتغال

10- هدف رونالدو الدبل كيك ضد نادي يوفنتوس الإيطالي في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، يصنف من أفضل الأهداف في تاريخ كرة القدم وهو الشيء الذي أسعده للغاية

الأكثر مشاهدة

تمت صفقة القرن، كريستيانو رونالدو رحل عن ريال مدريد، هذه العبارة لها وزن كبير، عبارة غريبة على البعض وقاسية على الآخر، نعم كريستيانو رونالدو.

لن نبالغ لو قلنا أن البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أفضل لاعب في تاريخ ريال مدريد، البرتغالي الذي حقق ما لا يحققه أحد في النادي الملكي منذ فجر التاريخ.

المشوار الذي بدأه رونالدو في 2009 مع ريال مدريد انتهى، بعد الإعلان رسمياً عن انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي، 9 سنوات من الإنجازات والألقاب التي لم يحققها أحد غير رونالدو.

إليكم جميع أرقام وبطولات كريستيانو رونالدو الفردية والجماعية خلال مسيرته العظيمة مع ريال مدريد

الأرقام الفردية

عدد المباريات: 438

الأهداف: 450

صناعة الأهداف: 119

الكرة الذهبية: 4 مرات

الحذاء الذهبي: 3 مرات

الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد 450 هدفاً

الهداف التاريخي لبطولات الاتحاد الأوروبي 123 هدفاً

 الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا 120 هدفاً

البطل التاريخي لبطولة دوري أبطال 5 مرات أكثر من أى لاعب أخر

الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد 17 هدفاً

 أكثر من 50 هدف خلال 6 مواسم متتالية

البطولات والألقاب

دوري أبطال أوروبا: 4 مرات

الدوري الإسباني: مرتين

كأس الملك الإسباني: مرتين

كأس السوبر الإسبانية: 3 مرتين

كأس العالم للأندية: 3 مرات

الأكثر مشاهدة