موقع سبورت 360 – العالم ينتظر توقيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لفريق يوفنتوس الإيطالي في “صفقة القرن” التي ستهز عالم الساحرة المستديرة، ولكنه وقع أولاً لصالح شركة إيطالية أخرى.

وأعلنت شركة “Avis bellano” الإيطالية عن توقيعها مع كريستيانو رونالدو لاعب فريق ريال مدريد الإسباني من أجل الترويج على حملة للتبرع بالدم.

وأشارت صحيفة “جازيتا ديللو سبورت” الإيطالية بأن هذا الخبر قد فاجأ الجميع، بالرغم من أن رونالدو اعتاد الترويج لحملات التبرع للدم خلال السنوات الماضية، ولكن هذا الإعلان عن التوقيع مع شركة إيطالية يؤكد بأنه اقترب لصفوف اليوفي أكثر من أي وقتٍ مضى.

ونشرت الشركة الإيطالية بيانًا صحفيًا تؤكد فيه توقيع رونالدو على هذا العقد للترويج لهذه الحملة، وجاء كالتالي:”بكل فخر تعلن شركة أفيس بيلانو بعد الشائعات التي تسربت في شهر يونيو عن ارتباطها بالظاهرة كريستيانو رونالدو، والمعروف بأسم CR7، وكانت فرصة عظيمة حظيت بها مستشاري مجموعة بيلانو، وهم ماركو ألبيرتو بيانشي، وماريو باسادور”.

الجدير بالذكر أن جميع المصادر الصحفية في إسبانيا وإيطاليا تؤكد تعاقد كريستيانو رونالدو مع فريق يوفنتوس خلال الأيام القليلة القادمة بمبلغ 100 مليون يورو، لمدة أربع سنوات حتى عام 2022 براتب سنوي يقدّر بـ 30 مليون يورو.

جميع فرق نصف النهائي كبيرة ومؤهلة للفوز بكأس العالم

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يثق المدافع البرتغالي برونو ألفيش في قدرة كريستيانو رونالدو على التوهج في صفوف يوفنتوس (في حالة انتقاله من صفوف ريال مدريد هذا الصيف).

كريستيانو رونالدو كان حديث وسائل الاعلام كلها في الأيام القليلة الأخيرة نظراً لارتباط رحيله من صفوف ريال مدريد والانتقال للسيدة العجوز يوفنتوس بعد عرض الأخير لـ 100 مليون يورو للفريق الملكي.

وقال ألفيش لصحيفة أوجوجو البرتغالية: “كريستيانو رونالدو يستطيع التوهج مجدداً في يوفنتوس“.

“لا يوجد دوري العالم يستطيع منع رونالدو من التوهج، لقد أثبت من قبل في عدة بلدان أنه يستطيع أن يكون لاعباً فائزاً وإيطاليا لا تختلف كثيراً”.

وأضاف: “أنا أشجعه بشدة، لأن رونالدو هو رمز للبرتغال في العالم، لقد خضنا الكثير من المعارك سوياً على مدار 12 عام، وأعلم مدى قدرته على تحفيز نفسه لتقديم أفضل ما لديه، هذا أمر غاية في الأهمية عندما يقدم المرء على تحدي جديد”.

الأكثر مشاهدة

3 خطوات كي يكون كريستيانو رونالدو أسطورياً في الدوري الإيطالي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

باتت صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الدوري الإيطالي وشيكاً ، حيث تؤكد المصادر الصحفية في إيطاليا وإسبانيا توصل يوفنتوس لاتفاق من أجل ضمه مقابل 100 مليون يورو وبراتب سنوي يبلغ 30 مليون يورو.

في إيطاليا سابقاً قالوا أن الدوري الإيطالي هي أهم محطة لإثبات قدرة أي نجم كرة قدم ، سواء كمهاجم من خلال تخطي عقبة “الكاتيناتشو” الشهيرة في جنة كرة القدم ، أو مدافعاً ويكون قادراً على اللعب في تلك المنظومة.

رونالدو بلا أدنى شك قادر على أن يكون من الأساطير الكروية التي مرت على تاريخ الكرة الإيطالية رغم تقدمه في السن ، لأنه دائماً ما يثبت قدرته على تحقيق ما يريد والدليل الأكبر مجابهة موهبة ليونيل ميسي ومعادلته بعدد الكرات الذهبية والألقاب الأوروبية والتفوق عليه تهديفياً.

لكن السؤال الأهم ، ماذا يحتاج رونالدو ليكون واحداً من أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ الكرة الإيطالية ، والجواب هنا :

الثالثة مع يوفنتوس

لم تعد بهجة التتويج بلقب الدوري الإيطالي بين يوفنتوس وجماهيره كما هي سابقاً ، الفريق التوريني سيطر على اللقب في المواسم السبعة الماضية على التوالي ، ولذلك أي تتويج جديد بهذا اللقب لا يعني أنه جاء عن طريق رونالدو ، لان فوسينيتش فعلهاً وهيجواين وماندزوكيتش وموراتا كذلك وحتى كارلوس تيفيز ولا ننسى فيرناندو يورينتي.

962792726.jpg.0

وعندما تسأل أي مشجع ليوفنتوس ما هو هدفك في كل موسم يجيب بكلمة لقب دوري أبطال أوروبا ، الفريق يريد الوصول إلى اللقب الثالث بعد فشله في نهائيات 2003 و2014 و2016.

أن يكون من الهدافين التاريخيين

قد تكون مهمة رونالدو في سنه المتقدم للوصول إلى رقم قياسي بأن يكون الهداف التاريخي للدوري الإيطالي أو الهداف التاريخي في موسم واحد شبه صعب لكن لا شيء مستحيل ، إلا أن المهم حالياً تسجيل إسمه في مركز متقدم من القائمتين.

ويعتبر سيلفيو بيولي اللاعب السابق لأندية برو فيرتشيلي ولاتسيو ويوفنتوس ونوفارا الهداف التاريخي للبطولة برصيد 274 هدفاً ، بينما جونزالو هيجواين هو الهداف التاريخي في موسم واحد بـ36 هدفاً في موسم 2015-2016.

وعند العودة إلى أهداف رونالدو في بطولة الدوري خلال المواسم الخمسة الأخيرة فإنه قد سجل 165 هدفاً ، وفي حال لعب كريستيانو في يوفنتتوس في خمس مواسم قادمة – كما هو متوقع – فإنه لن يكون الهداف التاريخي ، مع اعتبار صعوبة تسجيل هذا العدد في بطولة صعبة مثل الكالتشيو.

-juventus-real-madrid-gonzalo-higuain-cristiano-ronaldo_3967506

وبالنسبة للتسجيل في موسم واحد فإن الوصول إلى 36 هدفاً في موسم واحد لم يحصل مع رونالدو سوى مرتين ، مرة عادل الرقم ومرة سجل 38 هدفاً وذلك في موسمي 2015-2016 و2011-2012 ، أي أن أفضل مواسم رونالدو وفي سنه المبكر لم يستطع الابتعاد عن هذ الرقم كثيراً.

وفي المواسم الخمسة الأخيرة أي في فترة المستوى المقارب لمستوى اللاعب الحالي كان يسجل متوسط 33 هدفاً في الموسم الواحد ، وقد يكون تحطيم رقم هيجواين صعباً لكنه ليس مستحيلاً بتأكيد جديد.

إعادة الكالتشيو إلى زمن جماله        

قد تكون كل الكرة الإيطالية وليس يوفنتوس وحده المستفيد من صفقة انتقال رونالدو إلى تورينو ، لأن الخبراء والنقاد يجمعون أنها صفقة القرن للبطولة وإعادة احياء لها.

jose-mourinho-inter-milan_3821201

تواجد رونالدو في يوفنتوس سيجلب الرعاة والإعلانات للأندية الإيطالية وللبطولة بشكلٍ عام ، بجانب إحياء المنافسة وإثارة الغضب في نفوس الأندية الأخرى لعدم الابتعاد عن السيدة العجوز أكثر من الوقت الحالي لجلب نجوم جدد ، ومجيء اللاعبين الرائعين سيصبح أسهل الآن.

أن يحقق رونالدو ذلك يعني أنه لن ينسى في تاريخ الدوري الإيطالي ، كما فعل جوزيه مورينيو عندما قاد إنتر ميلان إلى الثلاثية التاريخية عام 2010.

ولا أحد ينسى ما فعله مورينيو عندما أجبر ميلان على تعزيز صفوفه بلاعبين مثل إبراهيموفيتش وروبينيو للعودة إلى الواجهة من جديد.

الأكثر مشاهدة