متحف برشلونة لا يعترف بالكرتين الذهبيتين الأخيرتين لرونالدو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سيتمكن مئات الآلاف من السياح الذين يزورون متحف برشلونة خلال هذا الصيف من مشاهدة الألقاب التي حققها نادي برشلونة هذا الموسم: الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا للشباب.

لكن على بعد أمتار قليلة، أمام الجناح الخاص بعرض الجوائز الفردية لليونيل ميسي، علق برشلونة لافتة يفتخر فيها بأنه أكثر ناد في التاريخ حصل لاعبوه على جائزة الأفضل في العالم، لكن الملفت للنظر هو تجاهلهم في القائمة لآخر كرتين ذهبيتين حصل عليهما نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو.

برشلونة ، مع 11 جائزة، يتصدر ترتيب أكثر الأندية التي توج لاعبوها بالجائزة المرموقة، وذلك حتى عام 2015 الطبعة الأخيرة التي تتشارك فيها فرانس فوتبول و الفيفا، قبل إنهاء تعاونهما في عام 2017.

وبذلك ألغى النادي الكتالوني اعترافه بالكرتين الذهبيتين الأخيرتين لرونالدو، تاركا رصيد ريال مدريد من هذه الجائزة عند الرقم ثمانية، وهو نفس عدد مرات حصول لاعبي ميلان و يوفنتوس عليها. في الوقت الذي يجب أن يحل فيه ريال مدريد ثانيا بـ 10 باحتساب آخر كرتين ذهبيتين لرونالدو.

المتحف هو جزء من استاد برشلونة ، وهو معلم سياحي في المدينة. في كل عام يزوره أكثر من 1.5 مليون شخص. سعر الدخول لعامة الناس هو 25 يورو.

الأكثر مشاهدة

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن نادي يوفنتوس الإيطالي يعرض على كريستيانو رونالدو 30 مليون يورو في الموسم لمغادرة ريال مدريد.

وظهرت العلاقة غير المتوقعة بين بطل إيطاليا والنجم البرتغالي لأول مرة على صحيفة “توتوسبورت” ، التي عادت اليوم لتشعل هذ الاهتمام بالكشف عن التفاصيل المالية للصفقة المرتقبة.

صحيفة “تورينو” الرياضية اليومية ، تزعم أن “بيانكونيري” على استعداد لتقديم عقد لمدة أربع سنوات بقيمة 30 مليون يورو في الموسم الواحد. وفقا للصحيفة ، فقد اتصلوا بالفعل بريال مدريد في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن قيمة الانتقال.

يمتلك رونالدو بندًا لكسر عقده بقيمة مليار يورو، لكن يُعتقد أنه تم تخفيضه للأندية التي لا تمثل “المنافسين المباشرين”. ليس من الواضح ما إذا كان يوفنتوس سيقع تحت هذه الفئة ، حيث أنهم يتنافسون في دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد.

ومع ذلك ، أفادت صحيفة “ماركا” بأن النادي الملكي ليس لديه نية في الاحتفاظ برونالدو غير السعيد ، الذي لديه بالفعل اتفاق شفهي مع السيدة العجوز.

ومن المتوقع أن يكسر رونالدو سلم الأجور في يوفنتوس، حيث أن جونزالو هيجواين هو اللاعب الأعلى دخلا في الفريق بـ 7.5 مليون يورو في الموسم الواحد.

ويذكر أنه حتى لو كان الرقم الإجمالي لراتب رونالدو هو 30 مليون يورو، فهو ليس راتب صافي، إذ سينخفض إلى حوالي 17 مليون يورو سنويا مع احتساب الضرائب.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أكد بيرناندو سيلفا متوسط ميدان البرتغال على ضرورة استمرار كريستيانو رونالدو مع المنتخب وعدم اتخاذ قرار الاعتزال الدولي، مشيرًا إلى أنه يزداد بريقًا وتألقًا كلما كبر في السن.

وخرج منتخب البرتغال من منافسات بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليًا على الأراضي الروسية بعد خسارته أمام منتخب الأوروجواي بدور الستة عشر بهدفين مقابل هدف.

وبالرغم من خروج منتخب البرتغال المبكر من البطولة، إلا أن كريستيانو رونالدو صاحب الـ 33 عامًا نجح في إحراز أربعة أهداف خلال أربعة مباريات، ثلاثة في مرمى منتخب إسبانيا، وواحد في مرمى المغرب.

وأشارت الصحف العالمية خاصةً البرتغالية بعد خروج المنتخب من كأس العالم بأن كريستيانو يتجه لإعلان اعتزاله الدولي بشكل نهائي.

وتحدث بيرناندو سيلفا حسب صحيفة “الدايلي ميل” الإنجليزية قائلاً “رونالدو قدم موسمًا مميزًا للغاية، فهو نجح في الحصول على لقب هداف دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي”.

وأضاف “موقفه من الاعتزال الدولي؟ هذا هو قراره الشخصي، ولكن بالنسبة لي فأنا أطالبه بالاستمرار مع منتخب البرتغال، فهو لاعب رائع، ولسنا بحاجة لشرح من هو رونالدو”.

وتابع “في هذا المونديال، ساعدنا كثيرًا، وأحرز أربعة أهداف، فهو يزداد بريقًا وتألقًا كلما كبر في السن، أتمنى استمراره معنا، سنرى ما الذي سيحدث”.

الأكثر مشاهدة