وصلت رحلة المدرب آرسين فينجر مع آرسنال إلى نهايتها بعد 22 عاماً، ومرت الرحلة بسنوات رائعة وإنجازات عظيمة، لكنها مرت أيضاً بسنوات من الفشل.

واشتهر المدرب الفرنسي بإهدار فرص التعاقد مع لاعبين أصبحوا عظماء بعد ذلك، ومنهم كريستيانو رونالدو الذي كان قريباً من الانتقال إلى آرسنال قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد.

وتحدث فينجر عن هذا الأمر في تصريحات لموقع آرسنال الرسمي قائلاً: “اللاعب البارز الذي أهدرنا فرصة التعاقد معه ويخطر ببالي هو كريستيانو رونالدو، كان هنا مع والدته وكنا قريبين من التعاقد، ثم جاء مانشستر يونايتد وكان معهم كارلوس كيروش (الذي كان مساعد أليكس فيرجسون)، ولعب اليونايتد ضد سبورتينج لشبونة وكان رونالدو مميزاً وتعاقدوا معه”.

وأضاف: “تستطيعون أن تتخيلوا لو لعب رونالدو وهنري معاً في ذلك الوقت، بعد ذلك أصبح لدى مانشستر يونايتد روني ورونالدو وفان نيستلروي، كانوا فريقاً استثنائياً، وجيجز وسكولز معاً، كان التعاقد مع رونالدو ليغير شيئاً من تاريخ وجودي هنا بالتأكيد”.

وواصل حديثه قائلاً: “عندما عرضنا 4.5 مليون جنيه استرليني كنا لا نزال في مفاوضات، واجتمع ديفيد دين بوكيل رونالدو، خورخي مينديز، في باريس، واقتربنا من حسم الصفقة، لكن مان يونايتد قدم 12 مليون جنيه استرليني، وهو مبلغ لم نكن نستطيع أن ندفعه في ذلك الوقت”!

ومن المعروف أن آرسنال باع تييري هنري وكثيراً من نجوم النادي بعد ذلك لأسباب اقتصادية تتعلق ببناء الملعب الجديد، ويعني ذلك أن هذا ما كان ليحدث لكريستيانو رونالدو أيضاً لو انتقل إلى الجانرز!

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “دياريو جول” الإسبانية صباح اليوم الأربعاء، عن امتلاك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خطتين للتعاقد مع مواطنه كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد، في الميركاتو الصيفي المقبل.

وخرجت الكثير من الشائعات في الأونة الأخيرة، تشير إلى رغبة قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، في الرحيل عن القلعة البيضاء بسبب رفض زيادة راتبه والتساوي مع نيمار وميسي.

ويقدم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو البالغ من العمر 33 عاماً، مستوى جيد للغاية في الفترة الحالية مع نادي ريال مدريد الإسباني، وقاد الفريق الأبيض لملاقاة ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن خطة جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي الأولى، هي التخلي عن النجم الفرنسي بول بوجبا مع دفع 43 مليون جنيه إسترليني، لموافقة ريال مدريد على رحيل كريستيانو رونالدو في الصيف.

وأشارت إلى أن إذا رفض ريال مدريد الإسباني العرض الأول من الشياطين الحمر، سيضطر جوزيه مورينيو لتقديم عرض بقيمة 142 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع رونالدو.

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في الأونة الأخيرة نقلاً عن المرصد “CIES” للإحصائيات والأرقام، عن قائمة أفضل 10 لاعبين في الموسم الحالي من الدوريات الخمس الكبرى، والتي شهدت عدم تواج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لنادي ريال مدريد الإسباني.

ووفقاً للمرصد الشهير “CIES” المختص بأرقام كرة القدم، فإن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة الإسباني، يتصدر قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الخمس الكبرى.

وأشار إلى أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ5 كرات ذهبية لأفضل لاعب في العالم يحتل المركز السادس عشر وتقاسم هذا المركز مع لورينزو إينسيني مهاجم نابولي الإيطالي.

وأوضح أن خلف البرغوت الأرجنتيني ليونيل ميسي، هناك ستة لاعبين من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وباولو ديبالا نجم يوفنتوس الإيطالي، والمصري محمد صلاح هداف ليفربول، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ.

إليكم قائمة أفضل 10 لاعبين في أوروبا:

1- ليونيل ميسي / برشلونة

2- دافيد سيلفا / مانشستر سيتي

3- باولو ديبالا / يوفنتوس

4- سيرجيو أجويرو / مانشستر سيتي

5- نيكولاس أوتاميندي / مانشستر سيتي

6- محمد صلاح / ليفربول

7- لويز فرناندينيو / مانشستر سيتي

8- كيفن دي بروين / مانشستر سيتي

9- رحيم ستيرليج / مانشستر سيتي

10- روبرت ليفاندوفسكي / بايرن ميونخ

كم رقم قياسي حطمه مانشستر سيتي هذا الموسم وما هي أبرز التحديات التي تنتظره؟

الأكثر مشاهدة