أثارت لقطة تسجيل كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ركلة الجزاء في مباراة باريس سان جيرمان جدلاً واسعاً في الصحف العالمية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تحرك الكرة قبل أن يتقدم لتسديدها.

وقاد رونالدو فريقه ريال مدريد للفوز على باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل صاروخ ماديرا هدفين في المباراة، الأول من علامة الجزاء في الدقيقة 45، والثاني من كرة متحركة عند الدقيقة 83.

وتداولت الصحف العالمية لقطة تنفيذ رونالدو لركلة الجزاء، حيث اتضح أن الكرة تحركت نحو الأعلى قبل وصول رونالدو لها، الأمر الذي جعل البعض يتهم النجم البرتغالي بالسحر على سبل الدعابة.

وحاولت بعض الصحف تفسير ما حدث في اللقطة، حيث أوضحت أن قدم رونالدو اليسرى ارتكزت على العشب قبل أن يسدد الكرة، وهو ما تسبب في تحريكها باتجاه الأعلى على مبدأ الميزان.


فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

عزز كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد رقمه القياسي في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد تسجيله هدف في شباك باريس سان جيرمان خلال المباراة التي تلعب الآن على ملعب سانتياجو برنابيو في ذهاب ثمن نهائي البطولة.

ورفع رونالدو رصيده إلى 10 أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم معززاً موقعه في صدارة الهدافين، ورافعاً رصيده إلى 115 هدف في تاريخ البطولة.

وأصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يسجل 10 أهداف أو أكثر في دوري الأبطال خلال 7 مواسم، ليوسع الفارق مجدداً مع غريمه التقليدي ليونيل ميسي الذي سجل 10 أهداف أو أكثر في 4 مواسم.

والمميز في رقم رونالدو التاريخي أن فعل ذلك بشكل متتالي، فمنذ موسم 2010-11 الذي سجله به 12 هدف في دوري الأبطال، تمكن من التسجيل في جميع المواسم المتتالية أكثر من 10 أهداف.

يذكر أن رونالدو سجل هدفه في شباك باريس سان جيرمان من علامة الجزاء بحلول الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

واصل كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بحثه عن تحطيم الأرقام القياسية، وذلك بعد معادلة رقم زميله السابق في مانشستر يونايتد ريان جيجز في عدد المباريات التي خاضها في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتواجد رونالدو في التشكيلة الأساسية لريال مدريد التي ستخوض بعض دقائق قليلة مواجهة باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.

وسيخوض رونالدو مباراته رقم 151 في دوري الأبطال معادلاً رقم ريان جيجز الذي يحتل المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في التاريخ.

ويتصدر القائمة أسطورة ريال مدريد وحارس بورتو الحالي ايكر كاسياس بواقع 170 مباراة، يليه تشافي هيرنانديز في المركز الثاني بـ157 مباراة.

ويملك الدون فرصة لمعادلة رقم تشافي هذا الموسم في حال تمكن ريال مدريد من اجتياز عقبة باريس سان جيرمان اليوم والوصول إلى المباراة النهائية.

وخاض رونالدو مباراة واحدة بقميص سبورتنج لشبونة لم يسجل فيها أي هدف، بينما شارك في 55 مباراة مع مانشستر يونايتد وأحرز 16 هدف، أما مع ريال مدريد فقد خاض 94 مباراة وسجل 99 هدف.
فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة

27

الأكثر مشاهدة