السر وراء عودة كريستيانو رونالدو إلى قمة مستوياته

مجهود كبير واستراتيجية مدروسة أعادت كريستيانو رونالدو إلى القمة مع نهاية الموسم

مراد نشيوي
20/04/2017

article:20/04/2017

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

يشهد شهر أبريل الجاري عودة نجم ريال مدريد البرتغالي كريسيانو رونالدو لتقديم أفضل مستوياته في الموسم مع نادي العاصمة ما أكده خلال مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ على الرغم من تجاوزه للعام 32 من عمره .

وحسب تقرير نشرته صحيفة “ماركا” فإن تحسن مستوى كريستيانو رونالدو يعود بالأساس إلى العمل البدني الكبير الذي يقوم به النجم البرتغالي والذي قرر بناء على رغبته الشخصية تغيير شكل جسمه ليتماشى مع متطلبات عمره .

وبدأ كريستيانو رونالدو الموسم بوزن 79 كيلوجرام بعد خسارة 3 كيلوجرامات من العضلات بقرار شخصي من اللاعب بعد كأس أمم أوروبا الأخيرة ، حيث شعر النجم البرتغالي أن سرعته أصبحت تتأثر بوزن عضلاته مع تقدمه في العمر .

وعلى عكس ما كان الأمر عليه مع كارلو أنشيلوتي فقد اتفق كريستيانو رونالدو مع المدرب زين الدين زيدان لتخفيف عمل اللاعب في التدريبات الاعتيادية على الملعب من أجل السماح له بالعمل أكثر داخل صالة الألعاب وتحسين حالة جسمه الذي أصبح أكثر نحافة وأكثر سرعة ومرونة من الموسم الماضي .

وكذلك ساهمت استراتيجية زيدان في وصول كريستيانو رونالدو إلى شهر أبريل وهو في كامل لياقته البدنية وبدون أي إصابات أو مشاكل عضلية ، حيث أن اللاعب شارك في أقل عدد من المباريات في آخر 5 سنوات في ظل غيابه عن لائحة ريال مدريد في 12 مناسبة (7 منهم للراحة) .

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة