موقع سبورت 360 – يعتبر كريستيانو رونالدو واحد من أكثر اللاعبين تأثيراً في العالم بسبب قدرته في التأثير على الجماهير وقبل كل شيء على السياحة والاقتصاد في المكان الذي يعمل به ، وبالتالي فإن رحيله كان له تأثير كبير جداً على ريال مدريد.

وبدأ نادي ريال مدريد بخسارة قوته في مكاتب المراهنات وعلى مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث خسر بعد مضي 24 ساعة على انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس ما يقرب من ثلاثة بالمئة من أتباعه على موقع تويتر ، أي أقل من مليون متابع.

وتؤكد هذه الأرقام السلبية أن تأثير رحيل كريستيانو رونالدو مدمر على مستقبل النادي الملكي الذي يواصل فقدان معظم المشجعين في الشبكات الاجتماعية ، ولكن هذا لا يزال البداية وبالتالي سنرى الآثار السلبية لمغادرة النجم البرتغالي مع مرور الأيام.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد انتقل هذا التأثير إلى حساب يوفنتوس الذي زاد بعد الإعلان عن انتقال كريستيانو رونالدو إلى ما يقرب من مليون متابع ، وهو رقم من المتوقع أن يرتفع مع اقتراب بداية الموسم الجديد ومع عمليات التسويق التي تجري حالياً.

وجنباً إلى جنب مع التأثير السلبي الذي تكبده ريال مدريد على الشبكات الاجتماعية ، فقد تقلصت قوة ريال مدريد في مكاتب المراهنات بنسبة كبيرة منذ الإعلان عن رحيل كريسيتانو رونالدو ، حيث ارتفعت الرهانات لصالح برشلونة للحصول على لقب الدوري الإسباني.

الأكثر مشاهدة

ودع النجم البرازيلي لنادي ريال مدريد مارسيلو أوليفيرا، زميله السابق كريستيانو رونالدو الذي حزم حقائبه ورحل صوب إيطالية لينضم لنادي يوفنتوس ، من خلال حسابه على تطبيق الصور الشهير إنستجرام .

رونالدو كان قد انتقل ليوقنتوس الإيطالي في صفقة ستبلغ قيمتها بالمتغيرات إلى 112 مليون يورو وبعد اعلان النادي الملكي عن رحيله انهالت الرسائل الوداعية على رونالدو من زملائه ما عدا مارسيلو الذي فتح باب التكهنات حول رحيله أيضا لليوفي بعدم وداع رونالدو .

لكن الظهير الأيسر لريال مدريد كتب هذه الرساتلة على إنستجرام : ” من كان يتوقع أن أقول هذا في يوم من الايام، حسناً كريس أنه الوقت المناسب لقول ذلك .. أقسم أنني لم اتخيل يوماً أن يأتي هذا الوقت لكن حقاً لا شئ يدوم للأبد، أتمنى لك التوفيق في مغامرتك القادمة ” .

وأضاف لا: ” لقد لعبت بجوارك لمدة 10 سنوات تقريباً، لقد كانت 10 سنوات من المتعة والكرة الجميلة، الانتصارات والهزائم والأوقات الرائعة، لقد تعلمت منك الكثير ولكن الأهم هو الشغف الذي لم اشاهده في اي رياضي اخر ” .

وتابع : ” سأفتقد حديثنا قبل كل مباراة، وكيف كنت تطمئن الفريق بخبراتك قبل النهائيات وحبك للاعبين الصغار ، ِأتمنى التوفيق لك ولعائلتك” .

واختتم قائلاً : ” أنا فخور للعب بجوارك ليس فقط لأنك أفضل لاعب في العالم ولكن لأنك كريستيانو رونالدو، عندما اتوقف عن لعب كرة القدم سأذهب للحانات واحكي للناس عن قصصنا وسأنشر صورنا ” .

الأكثر مشاهدة

لوكا مودريتش: كنت أتمنى بقاء كريستيانو رونالدو في ريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تحدث النجم الكراوتي لوكا مودريتش عن كريستيانو رونالدو عقب التأهل التاريخي لبلاده إلى نهائي كأس العالم بعد الفوز على منتخب إنجترا ليكشف عن أمنيته التي لم تتحقق ببقاء كريستيانو رونالدو في ريال مدريد .

كريستيانو رونالدو لم يكن مُجرد نجماً لنادي ريال مدريد بل هو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ النادي على مر العصور بعدما نجح في قيادتهم إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لثلاث مرات متتالية بالإضافة إلى فوزه بالعديد من الجوائز الفردية .

وصرح مودريتش في هذا الشأن قائلاً ” أمنيتي كانت بقاء كريستيانو رونالدو في الريال أنه أحد أعظم اللاعبين في تاريخ النادي، لا أعلم ماذا حدث لكن بالتأكيد أتمنى له التوفيق في قراره “.

ثم أضاف قائلاً ” كان يجب على الإدارة إقناعه بكل الطرق للبقاء، بكل الأحوال أعتقد أن الصفقة تمت لذلك أتمنى له التألق في يوفنتوس بإستثناء مباراة ريال مدريد “.

يُذكر أن مودريتش هو أحد اللاعبين المؤثرين في ريال مدريد خلال السنوات الأخيرة حيثُ يعتبر أحد الأعمدة الرئيسية التي يعتمد عليها المدير الفني السابق زيدان في خطته .

وإختتم مودريتش حديثه بالحديث عن الكرة الذهبية قائلاً ” ليست مهمة بالنسبة لي تركيزي الأكبر على تحقيق كأس العالم لكرواتيا “.

الجدير بالذكر أن منتخب كرواتيا بقيادة مودريتش سيلتقي مع منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم 2018 بـ روسيا .

الأكثر مشاهدة