حذر خورخي فالدانو المدير الرياضي السابق لريال مدريد كريستيانو رونالدو من فكرة الرحيل عن صفوف الفريق والانتقال إلى يوفنتوس الذي بات أمر وارداً بقوة بحسب ما تؤكده وسائل الإعلام حول العالم.

وأجمعت معظم الصحف العالمية أن رونالدو على بعد خطوة من التوقيع ليوفنتوس بصفقة تقدر بـ100 مليون يورو، بينما سيتحصل النجم البرتغال على راتب سنوي قدره 30 مليون.

ويرى فالدانو أن رونالدو هو من سيخسر لو رحل عن ريال مدريد وليس النادي، مشيراً إلى أن هذا القرار لا يتناسب مع طبيعة صاروخ ماديرا المعروف عنه اتسامه بالذكاء.

وقال فالدانو في تصريحات أبرزتها صحيفة آس الإسبانية “ترك ريال مدريد ليس قراراً ذكياً، ورونالدو شخص ذكي، إذا رحل كريستيانو عن ريال مدريد فإنه سيخسر أكثر من الريال”.

كما يعتقد فالدانو أنه لن يتمكن أي لاعب من الوصول إلى المكانة التي وصل إليها ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في الفترة القادمة.

وأردف قائلاً “لا اعتقد أننا سنجد ميسي جديد أو كريستيانو جديد في الأجيال القادمة، هما وحشان في كرة القدم”.

الأكثر مشاهدة

واصل تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة انتقاد المدرب جولين لوبيتيجي بسبب تعاقده مع ريال مدريد قبل ساعات فقط من قيادة منتخب إسبانيا في بطولة كأس العالم.

وقرر رئيس الاتحاد الإسباني إقالة لوبيتيجي وتعيين فيرناندو هييرو قبل انطلاق كأس العالم بـ24 ساعة فقط، ولم يقدم منتخب اللاروخا أداء جيد في البطولة وغادر من دور الستة عشر بعد خسارته أمام روسيا بركلات الترجيح.

ويرى تشافي أن لوبيتيجي يتحمل مسؤولية كبيرة من هذا الإخفاق لأن قرار التوقيع لريال مدريد لم يتخذ في الوقت المناسب، وهو ما أضر بالمجموعة وخلق فوضى داخل الفريق.

وقال تشافي في مقابلة مع صحيفة آس الإسبانية “لقد التقيت بلوبيتيجي عندما كنا نأخذ دورة مدربين في لاس روزاس، لقد كان شخصية مهنية للغاية، وكان متحمساً وواثق أن الأمور سوف تسير على ما يرام في المونديال”.

وتابع “لقد كان يعرف المجموعة جيداً، وخلال عامين لم يتلقى أي هزيمة، كما قدم كرة قدم جيدة في التصفيات، وكان هناك شعور أن إسبانيا عادت للسيطرة، كذلك كان قائداً جيداً، وأخبروني بعض الأشخاص أن الجميع كان سعيداً”.

وأنهى تشافي حديثه “لكن قبل أيام من المونديال وقع لريال مدريد، ماذا لو كان برشلونة أو ريال بيتيس، الناس تعرف أنني أنتمي لبرشلونة ويبدو أنني ضد ريال مدريد، المسألة لا تتعلق بريال مدريد، لكن هذا القرار أدى إلى كسر الانسجام، قلت ذلك بعد يوم من مغادرته وأكرره الآن، إنه قرار متسرع وخاطئ، والفريق لم يهضمه”.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يبدو أن ساعات كريستيانو رونالدو، باتت معدودة في نادي ريال مدريد، وسط تزايد حظوظ يوفنتوس الإيطالي في الفوز بخدمات الدولي البرتغالي، في صفقة قد تكلف خزائن السيدة العجوز 100 مليون يورو.

وبزغت العديد من المشاكل بين ريال مدريد وكرستيانو رونالدو خلال الفترة السابقة، حيث انتظر النادي الملكي أن يُعلن صاروخ ماديرا بنفسه انتقاله إلى البيانكونيري، بينما رفض نجم منتخب البرتغال أن يُظهر للرأي العام أنه هو من يرغب بمغادرة سانتياجو بيرنابيو.

وذكرت شبكة “بريميوم سبورت” الإيطالية، أن ريال مدريد سئم من انتظار إعلان كريستيانو رونالدو بنفسه رحيله إلى نادي يوفنتوس، لذلك فإنه من المتوقع أن يُعلن فلورنتينو بيريز، يوم غدٍ الثلاثاء، في اجتماع مجلس الإدارة رحيل النجم البرتغالي بشكل رسمي.

وأوضحت الشبكة الإيطالية، أن يوم غدٍ الثلاثاء سيكون حاسماً، إذ من المتوقع أن تشهد الصفقة تطورات كبيرة، في حين أن كريستيانو رونالدو ينتظر نهاية المفاوضات للسفر إلى تورينو حيث من المنتظر أن يتم تقديمه خلال منتصف الأسبوع.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو ساهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا خلال أربع مناسبات، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى على غرار الدوري الإسباني (2) وكأس العالم للأندية (3).

الأكثر مشاهدة