واصل تشافي هيرنانديز أسطورة برشلونة انتقاد المدرب جولين لوبيتيجي بسبب تعاقده مع ريال مدريد قبل ساعات فقط من قيادة منتخب إسبانيا في بطولة كأس العالم.

وقرر رئيس الاتحاد الإسباني إقالة لوبيتيجي وتعيين فيرناندو هييرو قبل انطلاق كأس العالم بـ24 ساعة فقط، ولم يقدم منتخب اللاروخا أداء جيد في البطولة وغادر من دور الستة عشر بعد خسارته أمام روسيا بركلات الترجيح.

ويرى تشافي أن لوبيتيجي يتحمل مسؤولية كبيرة من هذا الإخفاق لأن قرار التوقيع لريال مدريد لم يتخذ في الوقت المناسب، وهو ما أضر بالمجموعة وخلق فوضى داخل الفريق.

وقال تشافي في مقابلة مع صحيفة آس الإسبانية “لقد التقيت بلوبيتيجي عندما كنا نأخذ دورة مدربين في لاس روزاس، لقد كان شخصية مهنية للغاية، وكان متحمساً وواثق أن الأمور سوف تسير على ما يرام في المونديال”.

وتابع “لقد كان يعرف المجموعة جيداً، وخلال عامين لم يتلقى أي هزيمة، كما قدم كرة قدم جيدة في التصفيات، وكان هناك شعور أن إسبانيا عادت للسيطرة، كذلك كان قائداً جيداً، وأخبروني بعض الأشخاص أن الجميع كان سعيداً”.

وأنهى تشافي حديثه “لكن قبل أيام من المونديال وقع لريال مدريد، ماذا لو كان برشلونة أو ريال بيتيس، الناس تعرف أنني أنتمي لبرشلونة ويبدو أنني ضد ريال مدريد، المسألة لا تتعلق بريال مدريد، لكن هذا القرار أدى إلى كسر الانسجام، قلت ذلك بعد يوم من مغادرته وأكرره الآن، إنه قرار متسرع وخاطئ، والفريق لم يهضمه”.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يبدو أن ساعات كريستيانو رونالدو، باتت معدودة في نادي ريال مدريد، وسط تزايد حظوظ يوفنتوس الإيطالي في الفوز بخدمات الدولي البرتغالي، في صفقة قد تكلف خزائن السيدة العجوز 100 مليون يورو.

وبزغت العديد من المشاكل بين ريال مدريد وكرستيانو رونالدو خلال الفترة السابقة، حيث انتظر النادي الملكي أن يُعلن صاروخ ماديرا بنفسه انتقاله إلى البيانكونيري، بينما رفض نجم منتخب البرتغال أن يُظهر للرأي العام أنه هو من يرغب بمغادرة سانتياجو بيرنابيو.

وذكرت شبكة “بريميوم سبورت” الإيطالية، أن ريال مدريد سئم من انتظار إعلان كريستيانو رونالدو بنفسه رحيله إلى نادي يوفنتوس، لذلك فإنه من المتوقع أن يُعلن فلورنتينو بيريز، يوم غدٍ الثلاثاء، في اجتماع مجلس الإدارة رحيل النجم البرتغالي بشكل رسمي.

وأوضحت الشبكة الإيطالية، أن يوم غدٍ الثلاثاء سيكون حاسماً، إذ من المتوقع أن تشهد الصفقة تطورات كبيرة، في حين أن كريستيانو رونالدو ينتظر نهاية المفاوضات للسفر إلى تورينو حيث من المنتظر أن يتم تقديمه خلال منتصف الأسبوع.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو ساهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا خلال أربع مناسبات، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى على غرار الدوري الإسباني (2) وكأس العالم للأندية (3).

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – أوشك البرتغالي كريستيانو رونالدو على خلع قميص نادي ريال مدريد، من أجل خوض جديدة في مسيرته رفقة يوفنتوس الإيطالي، وذلك بعدما دوّن اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ أبناء العاصمة الإسبانية، عقب مساهمته في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا خلال أربع مناسبات، بالإضافة إلى ألقاب أخرى لا يتسع المجال لذكرها.

ومن المتوقع أن تدخل صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، مراحل الحسم خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ريال مدريد ينتظر وصول عرض بقيمة 100 مليون يورو من النادي الإيطالي، وذلك من أجل الاتفاق مع صاروخ ماديرا حول الطريقة التي سيتخذها اللاعب لإعلان خروجه من الفريق.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية، أن ريال مدريد وكريستيانو رونالدو يواجهان الأسبوع الحاسم من أجل البث بصفة نهائية في مستقبل اللاعب البرتغالي والذي سيُغادر الفريق لا محالة، لذلك فإن أول خطوة مهمة هي أن يضع يوفنتوس مبلغ 100 مليون يورو على الطاولة، وذلك على الرغم من عدم تقدم الفريق الإيطالي بأي عرض رسمي لحدود الساعة.

وأشارت الصحيفة المذكورة، إلى أن ريال مدريد يريد من كريستيانو رونالدو أن يوضح أنه هو الشخص الذي يريد الرحيل وبأنه هو من جاء بعرض يوفنتوس وهو من أجبر النادي على قبوله، وفي حال التزم النجم البرتغالي بتلك الشروط فإن إدارة ريال مدريد ستعمل على قبول مبلغ 100 مليون يورو، أما دون ذلك فإن النادي سيطلب مبلغ كسر العقد وهو 1 مليار يورو.

واختتمت “ماركا” تقريرها، بالإشارة إلى أن ريال مدريد يود أن يحظى كريستيانو رونالدو بوداع أسطوري وأن يتجنب النادي ما حدث مع راؤول جونزاليس وإيكر كاسياس، لذلك فإن المقرّبين من صاروخ ماديرا مُقتنعين بأن اللاعب سيقبل في نهاية المطاف بخروج جيد له وللإدارة، على الرغم من أنه يتهم الإدارة بإجباره على الرحيل لأن رغبته الأساسية كانت الاعتزال في النادي الملكي.

الأكثر مشاهدة