جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد الجديد كان لاعباً في برشلونة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أعلن ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 3 مرات متتالية تعيين جولين لوبيتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا بعقد يمتد 3 مواسم، لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق السابق الذي استقال من منصبه مطلع الشهر الجاري.

واستلم لاعب ريال مدريد السابق، تدريب منتخب إسبانيا صيف 2016 بعد الخروج من بطولة أوروبا، وقبلها سبق له تولي تدريب بورتو البرتغالي ورايو فاليكانو بالإضافة إلى ريال مدريد “ب” وفئات المنتخب الإسباني السنية.

وسبق لصاحب الـ51 عاماً، اللعب في صفوف فريق برشلونة الإسباني، حيث أمضى ثلاثة مواسم في صفوف الفريق الكتالوني كحارس ثانٍ، ولم يشارك خلال تلك المدة سوى في 5 مباريات رسمية، قبل أن ينتقل صيف 1997 إلى رايو فاييكانو في آخر محطات مسيرته الكروية حيث شارك في 112 مباراة خلال 5 مواسم ليعتزل سنة 2002 بعمر الـ36 سنة .

DfgHMoBX4AAO7gU

وبدأ جولين لوبيتيجي مسيرته كحارس مرمى ضمن ناشئي نادي ريال سوسيداد، لينتقل بعدها في صيف 1985 بسن الـ19، إلى ريال مدريد كاستيا (الفريق الرديف) حيث شارك في أكثر من 60 مباراة خلال 3 مواسم، ليتم تصعيده إلى الفريق الأول، قبل أن تتم إعارته إلى نادي لاس بالماس موسم 88/89 إذ استطاع خوض الموسم بشكل أساسي قبل أن يعود كحارس ثالث لموسمين في دكة احتياط ريال مدريد إلى غاية نهاية عقده صيف 1991.

وانتقل لوبيتيجي بعد فترته مع ريال مدريد إلى نادي لوجرونيس الذي خاض معه الحارس الباسكي أفضل تجاربه الإحترافية حيث شارك في أكثر من 100 مباراة في دوري الدرجة الأولى خلال 3 مواسم بين 91 و94، لينتقل بعدها إلى برشلونة ثم رايو فاييكانو.

بيليه ملك بطولة كأس العالم .. فيديو

الأكثر مشاهدة

وافق نادي سانتوس البرازيلي، علي بيع مهاجمه الشاب لنادي ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية.

 
ووفقا لصحيف “سبورت الكتالونية” فإن رودريجو سييرا سيكون ، أحد النجوم الشباب البرازيليين المحترفين في أوروبا في سن صغير ، وسيكون “وجه مألوف جيد” في ريال مدريد بعد أن وافق سانتوس على بيع المهاجم إلى لوس بلانكوس.
 
وكشف الموقع البرازيلي “UOL Esporte” عن المبالغ الضخمة التي سيحصل عليها اللاعب الشاب في إسبانيا ، بما في ذلك راتب سنوي قدره أربعة ملايين يورو ، أي ما يعادل 333000 يورو شهريًا.
 
وأضات الصحيفة أنه بالإضافة إلى الرسوم المتفق عليها بين الناديين ، فقد وافق اللاعب صاحب السبعة عشر عامًا أيضًا على شروط الانتقال إلى بطل أوروبا.
 
وأشارت سبورت أن قيمة الصفقة بين سانتوس ومدريد ستبلغ حوالي 45 مليون دولار ، في حين سيتم دفع 15 مليون دولار أخرى عمولة، مشيرة إلي أن اللاعب قد يضطر إلى التخلي عن خمسة ملايين يورو حتى يتمكن ريال مدريد من دفع المبلغ النهائي المتفق عليه مع سانتوس .
ويتبع سانتوس هذه الطريقة منذ سنوات لتسويق لاعبيه كما حدث مع نيمار حين انتقل إلى برشلونة. 
 

بيليه ملك بطولة كأس العالم .. فيديو

الأكثر مشاهدة

قدم الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس بعض المباريات الرائعة خلال الموسم الماضي خصوصاً في منتصف الدور الثاني حيثُ كان عامل مؤثر في تأهل الميرينجي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ بعد تألقه الكبير.

الصحافة الإسبانية كانت تشير دائماً طوال الموسم بإقتراب رحيل الحارس الذي كان مستواه متذبذباً بهذه الفترة، وكانت هناك الكثير من المطالبات بضرورة جلب الحارس الإسباني لنادي مانشستر يونايتد دي خيا .

من جانب آخر وجد نافاس دعم كبير من جماهير ريال مدريد التي ترغب في بقائه تقديراً للأداء الذي قدمه خلال المواسم الماضية، فقد أنقذ الفريق في العديد من المباريات بالإضافة إلى كونه عامل مؤثر في حسم الألقاب .

وصرح نافاس في هذا الشأن قائلاً ” لدي عقد مع ريال مدريد حتى عام2020، أتمنى أن اعتزال في هذا النادي الكبير ”

ثم أضاف قائلاً ” أنا ممتن للجماهير كثيراً، يظهرون حبهم كثيراً ويطالبوني دائماً بعدم الرحيل، بالطبع لا أفكر بالرحيل أنا مستمتع للغاية في مدريد .

يُذكر أن نافاس سيكون قائداً لمنتخب كوستاريكا في كأس العالم بروسيا حيثُ لديهم الكثير من الأمل لتكرار ما حدث خلال بطولة العالم 2014 عندما كان الفريق هو الحصان الأسود للبطولة بوصوله إلى دور الثمانية فقد خرجوا بركلات الترجيح أمام هولندا .

بينما إختتم نافاس حديثه قائلاً ” سأدعم منتخب أسبانيا في كأس العالم، أعيش هناك منذ سنوات هذه البلد رائعة وأعتقد أن جماهير الريال ستشجع كوستاريكا من أجلي ” .

الجدير بالذكر أن منتخب كوستاريكا متواجد بالمجموعة الخامسة بجانب منتخب البرازيل ومنتخب صربيا بالإضافة إلى منتخب سويسرا .

بيليه ملك بطولة كأس العالم .. فيديو

الأكثر مشاهدة