لا يزال الجدل دائراً، حول مستقبل النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، المرشح لمغادرة باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد، وذلك بعد أن ألمح اللاعب المذكور إلى رغبته في الرحيل عن الدوري الفرنسي بسبب عدم تكيفه مع الفريق العاصمي حتى الآن، إضافة إلى أنه شعوره بالندم عقب رحيله عن إسبانيا.

وأكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، قدرة ريال مدريد على التعاقد مع نيمار من باريس سان جيرمان، حيث قال في تصريحات نقلها موقع (سبورت 10) الفرنسي: “ريال مدريد لن يدفع مبلغ 400 مليون يورو للتوقيع مع نيمار، لكن إيرادات النادي قد تضعه في حدود قريبة لإتمام هذه الصققة”.

وكانت التقارير الصحفية، قد أشارت إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، يريد نيمار بالقميص الأبيض في أقرب وقت ممكن، في ظل رغبة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الرحيل، خاصة بعد التصريحات المدوية التي أطلقها عقب نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكد تيباس في وقت سابق أن رحيل رونالدو عن جدران ريال مدريد أمر يقلقه، لأن اللاعب البرتغالي من الرموز التجارية المهمة للدوري الإسباني، حيث قال: “أشعر بالقلق إزاء رحيل كريستيانو عن ريال مدريد، لأنه أحد أعلام الدوري الإسباني، وأريده أن يكون هناك، لكننا نستطيع التغلب على ذلك، لأن الليجا فوق الأندية واللاعبين”.

وتبدو مهمة التوقيع مع نيمار شاقة للغاية، في ظل صعوبة إقناع باريس سان جيرمان بالتفريط في خدمات اللاعب البرازيلي مقابل 400 مليون يورو، خاصة وأن الفريق الفرنسي لن يتأثر بالعروض المالية الضخمة.

كل ما تريد معرفته عن محمد صلاح قبل انطلاق كأس العالم .. فيديو

الأكثر مشاهدة

لا يزال الحديث متواصلاً حول مستقبل جاريث بيل مع نادي ريال مدريد الإسباني، خاصة بعد أن ألمح اللاعب مؤخراً إلى رغبته في الرحيل عن الفريق الملكي بحثاً عن فرصة أفضل للمشاركة كأساسي، الأمر الذي جعل إدارة النادي المدريدي تحسم موقفها من انتقال اللاعب الويلزي إلى الأندية التي تتربص بخدماته.

وأكدت صحيفة “إي بي سي” الإسبانية، أن إدارة ريال مدريد، بقيادة رئيس النادي فلورنتينو بيريز، ترى أن بيل واحد من أفضل 4 لاعبين في العالم، ولا توجد أي ضرورة لحرمان الفريق من قدراته الاستثنائية، على الرغم من الإصابات التي يتعرض لها خلال الموسم، والتي تجعله يغيب عن أغلب المباريات المهمة.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد لن يستغني عن خدمات النجم الويلزي إلا في حالة التعاقد مع نيمار دا سيلفا، حينها فقط قد تفكر إدارة النادي في بيع صاحب الـ28 عاماً بسعر قريب من ثمن انتقال راقص السامبا إلى باريس سان جيرمان، أي ما يقارب 222 مليون يورو، حيث يفضل النادي الملكي استمرار اللاعب، خلال الموسم المقبل.

ونوهت الصحيفة، إلى أن إدارة ريال مدريد تبدو غير متعجلة في بيع بيل، إذ أنه ما زال يتبقى 4 سنوات على نهاية عقده الحالي مع الميرنجي، وهو الأمر الذي يجعلها في موقف قوة في حال أرادت الأندية الأوروبية التعاقد مع النجم الويلزي.

وكانت تقارير قد كشفت مؤخراً أن مانشستر يونايتد الإنجليزي ينوي التقدم بعرض مبدئي بقيمة 122 مليون جنيه إسترليني لضم اللاعب الويلزي، فيما تطلب إدارة ريال مدريد 200 مليون إسترليني.

كل ما تريد معرفته عن محمد صلاح قبل انطلاق كأس العالم .. فيديو

الأكثر مشاهدة

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن ريال مدريد لن يدفع 400 مليون يورو للتوقيع مع البرازيلي نيمار دا سيلفا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وجاءت تصريحات خافيير تيباس في مقابلة مع وكالة “يوروبابرس” الإسبانية ، والتي أكد من خلالها أن اسم بطولة الدوري الإسباني يجب أن تكون أعلى من اللاعبين الكبار مثل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي.

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني : “أنا لم أنتقد باريس سان جيرمان على سياسته في سوق الانتقالات أو في كيفية التوقيع مع نيمار ، بل انتقدت أصل المال الذي جاء به للتوقيع مع هذا اللاعب”.

وتابع بقوله : “تلك الأموال التي تعاقد بها باريس سان جيرمان مع نيمار لم تأتِ من باريس سان جيرمان أو من مصدر خاص في صناعة الرياضة ، بل من أمير قطر الذي هو مالك النادي والذي يفتح الغاز ويدفع ملايين الملايين”.

وحول إمكانية تعاقد نادي ريال مدريد مع نيمار واضاف : “الإنفاق الكبير من باريس سان جيرمان فتح أعين الرقابة حول ما يجري ، ريال مدريد لن يدفع 400 مليون يورو لضم نيمار ، لكن الأرقام والايرادات التي يحصل عليها ريال مدريد يمكن أن تضعه في حدود إجراء هذه الصفقة”.

وأكد تيباس أن الدوري الإسباني يواجه سيناريو محتمل لخسارة لاعبين كبار مثل ميسي أو كريستيانو رونالدو وقال : “هذه نقطة استراتيجية رئيسية لإدارة الليجا ، إذا لم نعمل على مدى سنوات على هذه الفرضية فإننا لا نعرف كيف ستدار هذه المؤسسة”.

وأردف قائلاً : “هدفنا هو أن يكون اسم الدوري الإسباني أعلى من اللاعبين والأندية ، تماماً كما يحدث في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن أخبروني متى فاز لاعب من الدوري الإنجليزي بالكرة الذهبية آخر مرة؟”.

الأكثر مشاهدة