أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن ريال مدريد لن يدفع 400 مليون يورو للتوقيع مع البرازيلي نيمار دا سيلفا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وجاءت تصريحات خافيير تيباس في مقابلة مع وكالة “يوروبابرس” الإسبانية ، والتي أكد من خلالها أن اسم بطولة الدوري الإسباني يجب أن تكون أعلى من اللاعبين الكبار مثل كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي.

وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني : “أنا لم أنتقد باريس سان جيرمان على سياسته في سوق الانتقالات أو في كيفية التوقيع مع نيمار ، بل انتقدت أصل المال الذي جاء به للتوقيع مع هذا اللاعب”.

وتابع بقوله : “تلك الأموال التي تعاقد بها باريس سان جيرمان مع نيمار لم تأتِ من باريس سان جيرمان أو من مصدر خاص في صناعة الرياضة ، بل من أمير قطر الذي هو مالك النادي والذي يفتح الغاز ويدفع ملايين الملايين”.

وحول إمكانية تعاقد نادي ريال مدريد مع نيمار واضاف : “الإنفاق الكبير من باريس سان جيرمان فتح أعين الرقابة حول ما يجري ، ريال مدريد لن يدفع 400 مليون يورو لضم نيمار ، لكن الأرقام والايرادات التي يحصل عليها ريال مدريد يمكن أن تضعه في حدود إجراء هذه الصفقة”.

وأكد تيباس أن الدوري الإسباني يواجه سيناريو محتمل لخسارة لاعبين كبار مثل ميسي أو كريستيانو رونالدو وقال : “هذه نقطة استراتيجية رئيسية لإدارة الليجا ، إذا لم نعمل على مدى سنوات على هذه الفرضية فإننا لا نعرف كيف ستدار هذه المؤسسة”.

وأردف قائلاً : “هدفنا هو أن يكون اسم الدوري الإسباني أعلى من اللاعبين والأندية ، تماماً كما يحدث في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن أخبروني متى فاز لاعب من الدوري الإنجليزي بالكرة الذهبية آخر مرة؟”.

الأكثر مشاهدة

رد نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم اليوم الجمعة على الشائعات التي انتشرت في الأيام الماضية بشأن التعاقد المحتمل مع زين الدين زيدان لتدريب منتخب فرنسا بعد انتهاء كأس العالم 2018.

وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن المدرب الحالي ديدييه ديشان سوف يستمر في منصبه حتى إنتهاء عقده في عام 2020 ، قبل أن يشدد أيضاً على أنه لم يتحدث ولم يجتمع أبداً مع مدرب ريال مدريد السابق.

وقال نويل لو جريت في مقابلة تلفزيونية : “ديشان لديه عقد مع الاتحاد الفرنسي حتى عام 2020 ، سيستمر في منصبه في تدريب منتخب فرنسا حتى عام 2020 ونحن لا يوجد لدينا أي التباس حول هذه المسألة”.

وردا على سؤاله حول إمكانية تعيين زيدان بدلا من ديشان واضاف : “أطالب الجميع بإنهاء هذا الجدل وأؤكد لكم أنني لم اجتمع أو اتحدث عبر الهاتف مع زيدان منذ رحيله عن نادي ريال مدريد ، في الحقيقة فاجأني قراره”.

وحول إمكانية التعاقد مع زيدان لتدريب منتخب فرنسا في المستقبل واستمرار استبعاد كريم بنزيما وأجاب : “سنرى ولكني لا أعلم ما إذا كان سيدرب فريق ما قبل ذلك الحين ، أما بنزيما فهو لاعب ممتاز ولكن ديشان وجد التوازن مع لاعبين أخرين”.

الأكثر مشاهدة

توج لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد بجائزة الاتحاد الكرواتي لكرة القدم التي تمنح لأفضل لاعب في موسم 2017-2018 ، وذلك بعد حصوله على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتوج بها مودريتش بهذه الجائزة المرموقة ، والتي تسلمها شخصياً من دافور سوكر رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم الذي كان من نجوم منتخب كرواتيا خلال حقبة الستعينيات.

وقال لوكا مودريتش الذي توج في الشهر الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة مع نادي ريال مدريد : “ما حققته في السنوات الأخيرة مع ريال مدريد أمر لا يصدق ، أنا سعيد لكوني جزءاً من هذا الفريق”.

وأقيم الحفل ليلة أمس الخميس في مدينة فوكوفار قرب مدينة أوسيجيك التي ستستضيف الليلة مباراة كرواتيا الودية أمام السنغال ضمن استعداداتها للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وسئل لوكا مودريتش عن تطلعات منتخب كرواتيا في مونديال روسيا وأجاب : “سنقدم كل ما لدينا في كأس العالم 2018 وسنسعى أولاً لتحقيق تطلعاتنا قبل أن نسعى لتحقيق تطلعات الجماهير”.

الأكثر مشاهدة