كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية اليوم الخميس، عن رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من الفريق الأبيض ريال مدريد، خوفاً من الاصطدام مع فلورنتينو بيريز رئيس النادي بسبب الميركاتو وعدم مشاركة بعض اللاعبين في التشكيل بإستمرارية وهو ما دفعهم إلى الحديث عن ذلك إلى الصحف ووسائل الإعلام.

وأعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في مؤتمر صحفي مفاجئ عقده اليوم برفقة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، عن استقالته بشكل رسمي عن تدريب الفريق الأبيض.

وتحدث زيدان في المؤتمر الصحفي عن رحيله من ريال مدريد قائلاً: “أنا أحب ريال مدريد والرئيس إلى حد كبير، لقد اتخذت قرار عدم الاستمرار في منصب المدير الفني لريال مدريد في لحظة صعبة”.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن زين الدين زيدان قلق للغاية من الدخول في صدام مع فلورنتينو بيريز، خاصة وبعد خروج جاريث بيل في تصريحات صحفية عقب نهائي دوري أبطال أوروبا، يلمح فيها عن رحيله بسبب عدم مشاركته بصفة أساسية، وبالإضافة إلى دعمه المستمر للبرتغالي كريستيانو رونالدو استياءا من التماطل في تجديد عقده.

وأشارت إلى أن الأمر لم ينتهي عند ذلك، بل أعرب أيضاً زيدان عن خوفه من فرض فلورنتينو بيريز عليه بعض الصفقات في الصيف، خاصة وأنه تحدث من قبل وأكد على عدم احتياجه لأي لاعبين.

وتساءلت الصحيفة عن السبب الذي دفع الفرنسي زين الدين زيدان لتغيير موقفه من الاستمرار مع نادي ريال مدريد الإسباني، بعد تصريحاته في شهر مارس الماضي والتي أكد فيها بقائه داخل السانتياجو بيرنابيو.

لماذا سيبقى جوارديولا لفترة طويلة في مانشستر سيتي بما يفوق فترته في برشلونة ؟ .. فيديو

الأكثر مشاهدة

بعث كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد رسالة وداع لمدربه زين الدين زيدان الذي أعلن رحيله عن تدريب الفريق بقرار صدم العالم أجمع.

وقرر زيزو وضع حداً لتجربته القصيرة مع ريال مدريد التي امتدت لنحو عامين و5 أشهر فقط، فهو يرى أن الفريق بحاجة للتغيير بعد حصد لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي.

وأعرب رونالدو عن فخره لكونه لعب تحت قيادة زيدان الذي كان لاعباً أسطورياً قبل أن يكون مدربا عظيماً، حيث نشر صورة تجمعه بزيدان عبر حسابه الرسمي على إنستجرام وعلق عليها “أشعر بالفخر لكوني لاعبك، مدربي، شكراً جزيلاً”.

وكانت صحيفة آس الإسبانية قد ربطت رحيل زيدان بمستقبل رونالدو، حيث أكدت على أن قرار المدرب الفرنسي قد يعجل برحيل الدون عن النادي في الميركاتو الصيفي القادم.

ويثار جدل كبير حول مستقبل رونالدو مع ريال مدريد، حيث أكد اللاعب بنفسه تفكيره بالرحيل عن النادي، وذلك عقب الفوز على ليفربول والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي.


لماذا سيبقى جوارديولا لفترة طويلة في مانشستر سيتي بما يفوق فترته في برشلونة ؟ .. فيديو

الأكثر مشاهدة

على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد ، إلا أنه استطاع تحقيق العديد من الأرقام القياسية في شتى البطولات الرئيسية وخصوصاً الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وأعلن المدرب زين الدين زيدان بعد ظهر اليوم الخميس عن مغادرة نادي ريال مدريد بشكل مفاجىء بعد أيام قليلة على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي ، تاركاً وراءه إرثاً كبيراً من حيث الأرقام والاحصائيات.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات التي حققها زيدان مع ريال مدريد:-

* زيدان أصبح المدرب الثالث الذي يفوز في دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات بعد بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي ، والمدرب الوحيد الذي فاز بها ثلاث مرات متتالية.

* ريال مدريد تمكن من الوصول إلى المرمى بقيادة زيدان في 73 مباراة على التوالي في مختلف البطولات وهو رقم قياسي جديد في البطولات الأوروبية الكبرى.

* زين الدين زيدان فاز مع ريال مدريد في 16 مباراة على التوالي في بطولة الدوري الإسباني ، ليعادل رقم المدرب بيب جوارديولا الذي حقق نفس الرقم مع برشلونة.

* زين الدين زيدان أصبح أول مدرب يصل إلى ثلاثة نهائيات على التوالي في دوري أبطال أوروبا ، معادلاً رقم المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي بين عامي 1996 و 1998.

* زين الدين زيدان يمتلك أطول سلسلة خالية من الهزائم خارج ميدانه في الدوري الإسباني برصيد 13 مباراة على التوالي ، أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ ريال مدريد.

* زين الدين زيدان يمتلك أيضاً أطول سلسلة خالية من الهزائم في الدوري الإسباني برصيد 28 مباراة متتالية دون خسارة ، أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ ريال مدريد.

* زين الدين زيدان حصل على ما مجموعه تسعة ألقاب خلال مسيرته التدريبية في ريال مدريد ، وهو ما يجعله ثاني أفضل مدرب في تاريخ ريال مدريد بعد مونيوز (14 لقباً).

* زين الدين زيدان حقق أطول سلسلة انتصارات خارج ميدانه مع ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني برصيد 13 انتصاراً ، أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ النادي الملكي.

* ريال مدريد حقق مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أطول سلسلة من حيث تسجيل الأهداف في 54 مباراة على التوالي في الدوري الإسباني ، أكثر من أي فريق آخر.

* زيدان لم يخسر في آخر ثلاث مباريات على ملعب كامب نو في جميع المسابقات ، محققاً انتصارين وتعادلين ، ليعادل رقم ميجيل مونيوز بين عامي 1962 و 1965 الذي يمتلك أطول سلسلة خالية من الهزائم خارج ميدانه.

لماذا سيبقى جوارديولا لفترة طويلة في مانشستر سيتي بما يفوق فترته في برشلونة ؟ .. فيديو

الأكثر مشاهدة