على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد ، إلا أنه استطاع تحقيق العديد من الأرقام القياسية في شتى البطولات الرئيسية وخصوصاً الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وأعلن المدرب زين الدين زيدان بعد ظهر اليوم الخميس عن مغادرة نادي ريال مدريد بشكل مفاجىء بعد أيام قليلة على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي ، تاركاً وراءه إرثاً كبيراً من حيث الأرقام والاحصائيات.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات التي حققها زيدان مع ريال مدريد:-

* زيدان أصبح المدرب الثالث الذي يفوز في دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات بعد بوب بيزلي وكارلو أنشيلوتي ، والمدرب الوحيد الذي فاز بها ثلاث مرات متتالية.

* ريال مدريد تمكن من الوصول إلى المرمى بقيادة زيدان في 73 مباراة على التوالي في مختلف البطولات وهو رقم قياسي جديد في البطولات الأوروبية الكبرى.

* زين الدين زيدان فاز مع ريال مدريد في 16 مباراة على التوالي في بطولة الدوري الإسباني ، ليعادل رقم المدرب بيب جوارديولا الذي حقق نفس الرقم مع برشلونة.

* زين الدين زيدان أصبح أول مدرب يصل إلى ثلاثة نهائيات على التوالي في دوري أبطال أوروبا ، معادلاً رقم المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي بين عامي 1996 و 1998.

* زين الدين زيدان يمتلك أطول سلسلة خالية من الهزائم خارج ميدانه في الدوري الإسباني برصيد 13 مباراة على التوالي ، أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ ريال مدريد.

* زين الدين زيدان يمتلك أيضاً أطول سلسلة خالية من الهزائم في الدوري الإسباني برصيد 28 مباراة متتالية دون خسارة ، أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ ريال مدريد.

* زين الدين زيدان حصل على ما مجموعه تسعة ألقاب خلال مسيرته التدريبية في ريال مدريد ، وهو ما يجعله ثاني أفضل مدرب في تاريخ ريال مدريد بعد مونيوز (14 لقباً).

* زين الدين زيدان حقق أطول سلسلة انتصارات خارج ميدانه مع ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني برصيد 13 انتصاراً ، أكثر من أي مدرب آخر في تاريخ النادي الملكي.

* ريال مدريد حقق مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أطول سلسلة من حيث تسجيل الأهداف في 54 مباراة على التوالي في الدوري الإسباني ، أكثر من أي فريق آخر.

* زيدان لم يخسر في آخر ثلاث مباريات على ملعب كامب نو في جميع المسابقات ، محققاً انتصارين وتعادلين ، ليعادل رقم ميجيل مونيوز بين عامي 1962 و 1965 الذي يمتلك أطول سلسلة خالية من الهزائم خارج ميدانه.

لماذا سيبقى جوارديولا لفترة طويلة في مانشستر سيتي بما يفوق فترته في برشلونة ؟ .. فيديو

الأكثر مشاهدة

أعربت جماهير ريال مدريد عن رغبتها بالتعاقد مع يورجن كلوب المدير الفني لليفربول لخلافة زين الدين زيدان الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق.

وفاجأ زيدان الجميع بعد أن عقد مؤتمر صحفي عاجل وأعلن فيه رحيله عن النادي الملكي، حيث لم يقضي زيزو سوى عامين ونصف كمدرب لريال مدريد، وحقق خلال هذه المدة 9 ألقاب كان آخرها لقب دوري أبطال أوروبا، لهذا كان قرار رحيله صادماً على الإدارة واللاعبين والجماهير.

وأعدت صحيفة ماركا الإسبانية استطلاع للرأي شارك فيه أكثر من 22 ألف شخص حول هوية المدرب الجديد في ريال مدريد، ووضعت 4 مرشحين هم يورجن كلوب، يواكيم لوف، ماوريسيو بوتشيتينو وأخيراً جوتي، كما وضعت خيار يتيح اختيار مدرب آخر.

وحصل يورجن كلوب على أعلى نسبة من أصوات الجماهير التي تتمنى رؤيته مدرباً للفريق خلفاً لزيدان، بينما احتل ماورويسيو بوتشيتينو وجوتي المرتبة الثانية بالتساوي، أما يواكيم لوف فقد جاء في المركز الثالث.

وإليكم ترتيب المرشحين بحسب أصوات الجماهير:-

يورجن كلوب: 30%

ماورويسيو بوتشيتينو: 25%

جوتي: 25%

يواكيم لوف: 13%

مدرب آخر: 6%

لماذا سيبقى جوارديولا لفترة طويلة في مانشستر سيتي بما يفوق فترته في برشلونة ؟ .. فيديو

الأكثر مشاهدة

ما زال نبأ إعلان زين الدين زيدان رحيله عن ريال مدريد يسيطر على المشهد الرياض والإعلامي بشكل كامل، حيث بدأ الحديث عن الوجهات المحتملة للمدرب الفرنسي الشاب والمدربين المرشحين لخلافته في سانتياجو برنابيو.

وانتشرت بعض التقارير الصحفية التي تحدثت عن إمكانية إقالة زيدان في منتصف الموسم، لكن هذه التقارير اختفت تماماً بعد تأهل الفريق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان، وكان زيزو يضمن منصبه عند كل اختبار ينجح في اجتيازه ببطولة دوري أبطال أوروبا حتى ثبت قدميه بشكل كامل عندما أحزر اللقب قبل أيام.

لكن وبقرار غريب وصادم جداً، زيدان هو من قرر التنحي عن منصبه ووضع حداً لمسيرته التدريبية الحافلة مع ريال مدريد التي حقق خلالها 9 ألقاب منها 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا، ولأن القرار جاء دون سابق إنذار، فلم يكن هناك حديث عن المدربين المهتم بهم النادي في حال رحيل زيزو، لكننا سوف نستعرض لكم في موقع سبورت 360 أبرز المرشحين الذين قد يتم التعاقد مع أي منهم.

ماوريسيو بوتشيتيتنو

بلا شك هو من أبرز الأسماء المرشحة، فمدرب توتنهام ألمح في أكثر من مناسبة أنه منفتح على فكرة تدريب ريال مدريد في المستقبل، وتشير التقارير الصحفية أن هناك شرط جزائي في عقده مع السبيريز يمكن لفلورنتينو بيريز دفعه، مما يجعله أقرب المدربين لخلافة زيزو.

يواكيم لوف

رغم أنه جدد عقده مع المنتخب الألماني حتى عام 2022 قبل أسبوعي من الآن، إلا أن هذا لن يمنعه من تدريب ريال مدريد بعد نهائيات كأس العالم في حال كان يريد ذلك، لكن من الصعب أن ينتظر النادي الملكي حتى نهاية المونديال لتحديد هوية المدرب الجديد.

يورجن كلوب

من أكثر الخيارات المحببة لجماهير ريال مدريد، حيث نجح المدرب الألماني في قيادة فريقين بجودة متوسطة مثل بوروسيا دورتموند وليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وبالتالي يمكنه فعل الكثير مع فريق يضم كوكبة من النجوم مثل الريال، لكن هو مرتبط بعقد مع ليفربول ولن يكون سهلاً إقناعه بإنهاء تجربته هناك.

آرسين فينجر

أسم آخر تداولته وسائل الإعلام ليكون خليفة لزيدان على اعتبار أنه غير مرتبط مع أي نادٍ في الوقت الراهن، لاسيما وأن فلورنتينو بيريز حاول التعاقد مع فينجر مرتين في الماضي، لكن إلى الآن تبقى هذه مجرد تكهنات صحفية ولا يوجد أي مؤشر حقيقي لاهتمام الريال بالتعاقد مع المدرب الفرنسي في الوقت الحالي.

جوتي

بدأت صحف ريال مدريد تروج لأسم جوتي أحد النجوم السابقين والذين كان مدرباً لفريق الشباب في النادي، وكما فعلها بيريز من قبل بتعيين زيدان مدرباً للفريق الأول دون امتلاكه أي خبرة تذكر، قد يفعلها مجدداً مع جوتي.

لوران بلان

مدرب فرنسي آخر مرشح لتدريب ريال مدريد، لوران بلان حقق نتائج لا بأس بها مع باريس سان جيرمان، وهو الآن غير مرتبط بأي نادي، وفي حال فشل بيريز بالتعاقد مع أهدافه الرئيسية قد يلجأ إلى هذا الخيار في نهاية المطاف.

أنطونيو كونتي

طالما أنه قريب من الرحيل عن تشيلسي في أي لحظة، فهو من المرشحين أيضاً لتدريب ريال مدريد كونه يعد من أفضل المدربين في العالم، وقد يكون العائق الوحيد أمامه هو أن طريقته في التدريب لا تنسجم مع فلسفة النادي.

الأكثر مشاهدة