إسبانيا تسيطر على أوروبا منذ 2014.. 18 من أصل 19 لقبًا ممكناً

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تهيمن إسبانيا على أوروبا بطريقة مدوية فيما يتعلق بكرة القدم. فقد حققت الأندية الإسبانية 17 لقبا من 19 لقبا ممكنا في آخر 4 سنوات، إما دوري ابطال اوروبا، الدوري الأوروبي، أو كأس السوبر الأوروبي.

في الواقع، في أيام قليلة (15 أغسطس)، يجب إفساح المجال للقب جديد، وهو كأس السوبر الأوروبية لعام 2018، والتي ستجمع ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، في العاصمة الإستونية “تالين”، في منتصف أغسطس المقبل.

وتوج ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، و13 في تاريخه بعدما فاز مساء السبت على حساب ليفربول الإنجليزي بثلاثة أهداف لواحد في المباراة النهائية التي احتضنها الملعب (الأولمبي) بالعاصمة الأوكرانية كييف.

فيما كان أتلتيكو مدريد قد توج بلقبه الثالث في الدوري الأوربي هذا الموسم قبل نحو أسبوعين بفوز على مارسيليا الفرنسي بثلاثية نظيفة.

منذ عام 2014 ، فازت إسبانيا بجميع الألقاب الأوروبية باستثناء واحد: الدوري الأوروبي الذي فاز به مانشستر يونايتد في عام 2017.

شاهد تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا ريال مدريد و ليفربول 3-1

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية مساء اليوم الأحد، عن وضع النجم الويلزي جاريث بيل لاعب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد شرطا وحيدا، من أجل الموافقة على الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الميركاتو الصيفي المقبل.

وواصل النجم الويلزي جاريث بيل التلميح إلى رحيله عن ريال مدريد بعد تألقه الملفت في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول بتسجيله هدفين خلال نصف ساعة فقط اشترك فيها كبديل لإيسكو، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان جاريث بيل قد صرح عقب نهاية المباراة “مستقبلي؟ قد أرحل عن ريال مدريد أو قد استمر، سوف أدرس الأمر جيداً، عدم مشاركتي في التشكيلة الأساسية جعلني أشعر بخيبة أمل”

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن جاريث بيل الهداف التاريخي لمنتخب ويلز ليس لديه مانع في الانتقال إلى نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الصيف، ولكن للموافقة يجب بيع الفرنسي أنتوني مارسيال الذي يلعب في نفس مركزه.

وأشارت إلى أن جاريث بيل لن يوافق على الانضمام إلى كتيبة مانشستر يونايتد الإنجليزي إلا مع رحيل أنتوني مارسيال خاصة ومع وجود الكثير من النجوم في هذا المركز، وإذا استمر اللاعب الفرنسي مع الشياطين الحمر سيغير الويلزي وجهته إلى تشيلسي الذي يريد أيضاً ضمه.

شاهد تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا ريال مدريد و ليفربول 3-1

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيقة “دون بالون” الإسبانية مساء اليوم الأحد، عن إصرار المدافع العملاق سيرجيو راموس قائد نادي ريال مدريد، على مصالحة النجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنجليزي بمطالبة التعاقد معه، بعد التسبب في إصابته خلال المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان صلاح قد تلقى إصابة قوية في الكتف خلال مباراة نهائي دوير أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول التي انتهت بفوز الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد تدخل قوي من سيرجيو راموس.

وبحسب التقارير الطبية الأولية في ضوء أشعة الرنين المغناطيسي التي أجراها صلاح اليوم في بريطانيا، فإنه من المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، بعدما تبين أنه لا يعاني من كسر أو شرخ، ما يعني مدة غياب أقل من المتوقع.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن سيرجيو راموس مدافع نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، يرحب بفكرة انضمام المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لفريقه في الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن سيرجيو راموس لا يمانع في انضمام المصري محمد صلاح إلى صفوف ريال مدريد ليحل محل البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لمح في تصريحاته عقب نهائي دوري أبطال أوروبا إلى رحيله في الصيف.

شاهد تحليل نهائي دوري أبطال أوروبا ريال مدريد و ليفربول 3-1

الأكثر مشاهدة