يبدأ ريال مدريد استعداداته لخوض المباراة الأخيرة في الدوري الإسباني أمام فياريال يوم الأحد القادم التي ستكون تحصيل حاصل كون الفريق خسر اللقب لمصلحة برشلونة قبل عدة جولات، فهي مجرد مباراة تحضيرية قبل القمة المنتظرة أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 26 من شهر مايو الجاري.

ونستعرض لكم في هذا التقرير ملخص لأهم أخبار ريال مدريد اليوم الأحد الموافق 13 مايو:-


DdGdlnfX4Aglc0B

الأندية الإسبانية تواصل إحراج ريال مدريد.. ليفانتي يُكرم برشلونة

تُواصل الأندية الإسبانية إحراج ريال مدريد، وذلك من خلال إقامة الممر الشرفي لصالح لاعبي برشلونة، بعدما استطاع الفريق الكتالوني التتويج رسمياً بلقب الدوري الإسباني، منذ الجولة 35 ضد ديبورتيفو لاكورونيا.

اقرأ الخبر كاملاً


bale

هل فشلت تجربة جاريث بيل في ريال مدريد ؟

قبل هدفيه الرائعين يوم أمس في شباك سيلتا فيجو، كانت جميع التوقعات تشير إلى رحيل جاريث بيل عن ريال مدريد في الصيف المقبل، الأمر كان شبه محسوماً في وسائل الإعلام، لكن الآن عاد الحديث عن إمكانية حصول النجم الويلزي على فرصة جديدة في الموسم المقبل.

إقرأ الخبر كاملاً


نيمارا

نيمار يخبر داني ألفيس عن موقفه من الانتقال إلى ريال مدريد

أكدت صحيفة “دون بالون” الإسبانية في الأونة الاخيرة، أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أخبر مواطنه وزميله في الفريق داني ألفيس، عن موقفه من الانتقال إلى نادي ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل.

إقرأ الخبر كاملاً


Rafa-Benitez-Newcastle-561397

بينيتيز يكشف عن نظرته التحليلة لمباراة ريال مدريد وليفربول

حلل رافاييل بينيتيز المدير الفني لنيوكاسل يونايتد المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا في 26 من شهر مايو الجاري.

إقرأ الخبر كاملاً


نيمار باريس

هؤلاء يضغطون على نيمار للانتقال إلى ريال مدريد

كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الأحد، عن رغبة العديد من اللاعبين في فريق ريال مدريد، في تعاقد ناديهم مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

إقرأ الخبر كاملاً


لوكاكو4

أغلى 10 أندية وأعلاها قيمة مالياً .. مانشستر يونايتد يتفوق على ريال مدريد

كشفت تقارير صحفية عالمية في الأونة الأخيرة، عن قائمة أغلى 10 أندية وأعلاها قيمة مالية خلال موسم 2017/2018، والتي يتصدرها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بفارق ضئيل عن نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.

إقرأ الخبر كاملاً


507477-c6ec389682162f4cbc84afd72085e824
إيسكو : إصابتي كانت بسبب مباراة بايرن ميونخ

عبّر إيسكو نجم فريق ريال مدريد الإسباني عن سعادته بالعودة من جديد عقب تعافيه من الإصابة، مشيرًا إلى أن لقاء بايرن ميونخ الألماني بدوري أبطال أوروبا كان السبب وراء تلك الإصابة.

إقرأ الخبر من هنا


ad3e26770ad133569ddda22944069877

رئيس باريس يحبط ريال مدريد : نيمار باقٍ معنا

أكد رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مستمر مع الفريق الباريسي في الموسم المقبل، ليضع حدًا لشائعات رحيله خلال الفترة الماضية.

إقرأ الخبر من هنا


تفوق

تفوق كاسح لبرشلونة على ريال مدريد في مواجهات الكلاسيكو

سلطت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية صباح اليوم الأحد الضوء، على التفوق الكاسح للنادي الكاتالوني برشلونة أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في المواجهات الأخيرة بينهما في كلاسيكو الأرض ببطولة الليجا.

إقرأ الخبر من هنا

الأكثر مشاهدة

قبل هدفيه الرائعين يوم أمس في شباك سيلتا فيجو، كانت جميع التوقعات تشير إلى رحيل جاريث بيل عن ريال مدريد في الصيف المقبل، الأمر كان شبه محسوماً في وسائل الإعلام، لكن الآن عاد الحديث عن إمكانية حصول النجم الويلزي على فرصة جديدة في الموسم المقبل.

جاريث بيل سجل هدف في الكلاسيكو، وأحرز هدفين في غاية الروعة أمام سيلتا فيجو، وهو يسعى الآن لإقناع زيدان بإشراكه أساسياً في نهائي كييف أمام ليفربول، فتألقه في هذه المباراة قد يغير مستقبله بشكل كامل.

لكن رغم ذلك، يبقى بيل مرشحاً بقوة للرحيل عن النادي الملكي، فهناك العديد من الأسباب التي تجعل الريال يتخلص منه أهمها إصاباته المتكررة، شخصيته الانهزامية، والأهم من هذا كله أنه سيبلغ عامه 29 بعد شهر واحد، وبالتالي خسر فرصة أن يكون نجم الفريق الأول بعد كريستيانو رونالدو.

وبعيداً عن معضلة مستقبله جاريث بيل، هناك سؤال أهم، هل فشل النجم الويلزي حقاً في ريال مدريد؟ ولكي نجيب على هذا السؤال، يجب أن نوضح بعض الأمور أولاً.

الأرقام والإنجازات تقول لا

لو أردنا مقارنة أرقام جاريث بيل بما يقدمه كريستيانو رونالدو وليونيل  ميسي سنجد أنها ضعيفة للغاية، لكن بمقارنتها بلاعبين آخرين يراهم الكثيرين ضمن الأفضل في العالم بمركزهم، سنصل لاستنتاج أن بيل يملك أرقام مميزة بالفعل منذ وصوله سانتياجو برنابيو.

جاريث بيل سجل هذا الموسم 18 هدف خلال 37 مباراة خاضها، بمجموع دقائق بلغ 2243 دقيقة، أي أنه يسجل هدف كل 124 دقيقة، وهو معدل تهديفي ممتاز جداً، كما أنه صنع 8 أهداف آخرين، مما يعني أنه ساهم بتسجيل 26 هدف، وهو الأفضل في ريال مدريد على هذا الصعيد بعد كريستيانو رونالدو، وذلك رغم أن معظم اللاعبين خاضوا دقائق أكثر منه.

منذ وصول بيل إلى ريال مدريد عام 2013، خاض مع الفريق 187 مباراة، بمجموع دقائق يبلغ 14 ألف دقيقة، وتمكن النجم الويلزي من تسجيل 85 هدف، وصنع 59 آخرين، مما يعني أنه ساهم بتسجيل 144 هدف، وبالتالي فهو يساهم بتسجيل هدف كل 97 دقيقة، وهذه أرقام أكثر من جيدة ليس بالنسبة للاعب جناح هجومي وحسب، بل بالنسبة لرأس حربة أيضاً.

وصحيح أن بيل لم يكن له دور كبير في الألقاب التي حققها ريال مدريد على مدار الأعوام الخمسة الماضية مثل كريستيانو رونالدو أو سيرجيو راموس أو حتى مارسيلو ولوكا مودريتش، لكن بالنهاية كان له بعض المساهمات بين الحين والآخر، والواقع يقول أن الريال حقق 9 ألقاب منذ وصول بيل، منها 3 ألقاب دوري الأبطال.

لكن الأرقام والألقاب ليست كل شيء

بطبيعة الحال لا يمكن قياس تجربة جاريث بيل مع الريال بهذه الطريقة السطحية، فمعظم أهدافه جاءت في مباريات غير هامة، ونادراً ما يتألق في المباريات الصعبة والتي يحتاجه فيها الفريق مثل مواجهة يوفنتوس هذا الموسم على سبيل المثال، بيل حسم العديد من المباريات لريال مدريد منذ وصوله خصوصاً في الليجا، لكن النادي تعاقد معه ليكون البطل والحاسم في المواقف الصعبة، وليس لتسجيل هدفين جميلين في سيلتا فيجو وكأس الليجا باتت بأحضان لاعبي برشلونة.

الأرقام لا تعكس الواقع دائماً، فعلى سبيل المثال، قيمة أهداف سيرجيو راموس في نفس الفترة أكبر بكثير من قيمة جميع الأهداف التي أحرزها جاريث بيل، رغم أنها قليلة جداً مقارنة بسجل النجم الويلزي التهديفي.

صفقة قياسية وبطل جديد .. معضلة الإصابات

عندما دفع ريال مدريد 96 مليون يورو لضم جاريث بيل وحطم جميع الأرقام القياسية في الميركاتو، كان الهدف تجهيز بطل جديد إلى جانب رونالدو وليأخذ الراية من بعده، لكن هذا لم يحدث، فظل النجم البرتغالي يصارع وحيداً ويحمل الفريق على أكتافه، وحتى بعد أن وصل الأخير لسن 33 عام، ما زال يقدم أضعاف ما يقدمه نجم توتنهام السابق.

بالنظر إلى التوقعات التي كانت معلقة على جاريث بيل، فيمكننا القول أن تجربته فشلت بنسبة كبيرة باستثناء موسمه الأول فقط، خصوصاً وأن اللاعب تعرض لـ19 إصابة منذ وصوله للفريق، وغاب عن أكثر من 40% من مباريات الفريق على مدار 5 مواسم.

عندما يكون لديك لاعب أمضى نصف مشواره مع الفريق مصاباً، والربع الآخر بعيداً عن مستواه، فلن تكون منصفاً أبداً لو قلت أن تجربته كانت ناجحة واستشهدت ببعض أرقامه المميزة.

الخلاصة

لو أردنا الحكم على تجربة بيل على اعتبار أنه مجرد لاعب في صفوف ريال مدريد، فبالتأكيد سنقول أنه كان جيداً وتجربته بشكل عام ناجحة نسبياً، لكن عندما ننظر إلى رابته المرتفع، حجم نجوميته، والآمال التي كانت معلقة عليه، وإخفاقه بالمواعيد الكبرى وإصاباته،  سنحكم عليه بالفشل بكل تأكيد.

الأكثر مشاهدة

أكدت صحيفة “دون بالون” الإسبانية في الأونة الاخيرة، أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أخبر مواطنه وزميله في الفريق داني ألفيس، عن موقفه من الانتقال إلى نادي ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل.

وخرجت الكثير من الشائعات في الفترة الماضية، تشير إلى رغبة الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا البالغ من العمر 26 عاماً، في الانتقال إلى نادي ريال مدريد الإسباني، وترك فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، بسبب عدم سعادته في حديقة الأمراء.

وانتقل هداف المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا، إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الماضي، قادماً من نادي برشلونة الإسباني، في صفقة وصلت قيمتها إلى 222 مليون يورو، وهي الأغلى في تاريخ كرة القدم.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن نيمار دا سيلفا تحدث سريعاً مع داني ألفيس بعد تعرض الأخيرة لإصابة قد تبعده عن بطولة كأس العالم من أجل تعزيته، وأخبره حينها عن رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد وارتداء القميص الأبيض في الموسم المقبل.

وكان نجم برشلونة الإسباني الأسبق قد تعرض للإصابة خلال مباراة نهائي كأس فرنسا الثلاثاء الماضي، مما استدعى غيابه عن مونديال روسيا.

شاهد .. زلاتان المغرور يعطي تصريحاً بالمجان لصحفي

الأكثر مشاهدة