شهدت المباريات الأخيرة تألقاً لافتاً للنجم الصاعد ماركو أسينسيو، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك بعد أن نجح في تسجيل العديد من الأهداف الحاسمة في مشوار الفريق الملكي على الصعيدين الأوروبي والمحلي، وكذا نجاحه في منح زملائه سيلاً من الفرص السانحة للتسجيل، من خلال عرضياته القاتلة للخصوم.

وجنى مارك أسينسيو ثمار هذا التألق، حيث حصد جائزة أفضل لاعب في فريق ريال مدريد خلال شهر أبريل الماضي، وذلك بناء على تصويت مشجعي الملكي، حيث ذكر موقع ريال مدريد الإلكتروني على الإنترنت، أن النجم الشاب فاز بالجائزة التي يطلق عليها اسم (ماهو فايف ستارز) قبل انطلاق تدريبات الفريق اليوم الجمعة، بعد اختياره من قبل الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك أسينسيو في 7 مباريات في شهر أبريل بقميص ريال مدريد، وسجل فيها هدفاً رائعاً في مرمى بايرن ميونخ الألماني، بذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، إضافة إلى ظهوره بوجه فاقع في مباريات أخرى، آخرها كان ضد ليجانيس يوم 28 أبريل الماضي، على الرغم من دخوله بديلاً في الشوط الثاني.

وكان كريستيانو رونالدو قد حصد الجائزة المذكورة في شهر مارس المنصرم، غير أن اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً، نجح في كسب ثقة جماهير النادي المدريدي، التي صوتت عليه بكثافة، متوجة أداءه المميز بجائزة فردية مستحقة.

Dc7BDN-VQAUbszI

يذكر أن ريال مدريد يستعد في الفترة الحالية لمواجهة سيلتا فيجو في الجولة 37 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد خسارته من إشبيلية يوم الأربعاء الماضي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، ليخفق الفريق الملكي في احتلال المركز الثاني في جدول الترتيب خلف برشلونة المتصدر.

الأكثر مشاهدة

يحتضن ملعب سانتياجو برنابيو مساء يوم السبت مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل سيلتا فيجو صاحب المركز الثاني عشر ضيفاً على ريال مدريد صاحب المركز الثالث في الجولة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

ويدخل نادي ريال مدريد هذه مباراة وعينه على تحقيق النقاط الثلاث بعد خسارته في الجولة الماضية أمام إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ، فيما سيبحث سيلتا فيجو عن الفوز الأول ضد النادي الملكي بعد سبع مباريات دون فوز.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* سيلتا فيجو لم يحقق أي انتصار في آخر سبع مباريات في الدوري الإسباني ضد ريال مدريد ، محققاً ست هزائم وتعادل ، فيما تلقى 3.5 هدفاً في المباراة الواحدة (25 في المجموع).

* ريال مدريد لم يخسر في مبارياته الثمانية الأخيرة في الدوري الإسباني ، محققاً ست انتصارات وتعادلين ، وسجل 3.6 هدفاً في في المباراة الواحدة ، بعد خسارته مرتين قبل ذلك.

* سيلتا فيجو تمكن حتى الآن من تسجيل 136 هدفاً في مرمى ريال مدريد خلال مشواره في بطولة الدوري الإسباني ، أكثر من ضد أي فريق آخر في تاريخ الدوري الإسباني.

* لم يسجل أي لاعب أهدافاً بواسطة الرأس أكثر من ماكسي جوميز لاعب سيلتا فيجو في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى لكرة القدم خلال هذا الموسم (9 بالتساوي مع ستواني).

* سيلتا فيجو خسر في آخر أربع مباريات على التوالي أمام الأندية التي تنتمي إلى العاصمة مدريد في الدوري الإسباني ، في حين فشل في تسجيل الأهداف في آخر ثلاث مباريات.

* لاعب خط الوسط الألماني توني كروس سجل ثلاثة أهداف في مرمى سيلتا فيجو في بطولة الدوري الإسباني ، أكثر من ضد أي فريق آخر لعب أمامه في الليجا الإسبانية حتى الآن.

* سيلتا فيجو لم يفز في أياً من مبارياته الخمس الأخيرة على التوالي في الدوري الإسباني ، محققاً ثلاث تعادلات وهزيمتين ، وهي أطول سلسلة من دون انتصارات مع أونزي كمدرب.

* جاريث بيل شارك بشكل مباشر في تسجيل ثلاثة من آخر ستة أهداف لصالح ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني ، حيث سجل هدفان وصنع تمريرة حاسمة.

* المهاجم الأوروجواياني ماكسي جوميز شارك بشكل مباشر في تسجيل ثلاثة من الأهداف الخمسة الأخيرة لسيلتا فيجو في الدوري الإسباني ، حيث سجل هدفان وصنع تمريرة حاسمة.

* سيلتا فيجو من أكثر الأندية التي حصلت على النقاط بواسطة الأهداف المسجلة في آخر 15 دقيقة من مبارياته في الدوري الإسباني هذا الموسم (12 نقطة) ، أكثر من أي فريق آخر.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

ذكرت قناة “سكاي” التلفزيونية الألمانية بعد ظهر اليوم الجمعة أن ريال مدريد الإسباني قرر تجميد المفاوضات حول إمكانية التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ هذا الصيف.

وأشارت هذه التقارير أن سبب إيقاف المفاوضات يعود إلى أداء المهاجم البولندي المخيب للآمال في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد ، حيث لم يقدم ما هو مأمول منه.

ويرتبط ليفاندوفسكي بعقد مع نادي بايرن ميونخ حتى صيف عام 2021 ، ولكن العقد المبرم بين الطرفين لا يتضمن أي شرط جزائي ، وبالتالي يمتلك النادي القرار النهائي في بيعه أو بقاءه.

واستبعد كارل هاينز رومينيجه رئيس بايرن ميونخ هذا الأسبوع رحيل روبرت ليفاندوفسكي في نهاية هذا الموسم ، حيث طمأن عشاق الفريق البافاري حول تواجده مع الفريق في المستقبل.

وكانت الصحف الألمانية قد أكدت في الأسابيع الماضية أن ليفاندوفسكي يسعى للانتقال إلى نادي ريال مدريد في الصيف المقبل ، ولهذا قام بتغيير وكيل أعماله واستعان برجل الأعمال بيني زهافي.

الأكثر مشاهدة