سلطت صحيفة آس الإسبانية الضوء على أداء كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد خلال مواجهة ملقا التي انتصر بها الفريق بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة 32 من بطولة الدوري الإسباني.

وحاول كريم بنزيما هز شباك المرمى أمام ملقا لكنه فشل كعادته هذا الموسم الذي أحرز خلاله 9 أهداف فقط في مختلف البطولات.

ورغم أن بنزيما لم يسجل، إلا انه قدم مباراة جيدة، حيث صنع أكثر من فرصة سانحة للتسجيل لزملائه، وكان هو مفتاح الهدف الثاني الذي أحرزه كاسيميرو بعد تمريرة من إيسكو، كما أنه قدم كرة على طبق من ذهب لسيرجيو راموس في نهاية المباراة، لكن الأخير أهدرها.

وأظهرت الأرقام أن بنزيما أكمل 31 تمريرة صحيحة خلال المباراة، متفوقاً على ماركو أسينسيو الذي قدم 26 تمريرة فقط ولوكاس فاسكيز صاحب 25 تمريرة.

وتوضح هذه الإحصائية أن بنزيما يلعب دور صانع الألعاب في ريال مدريد أكثر من دور المهاجم، فمن النادر جداً أن نجد رأس الحربة يكمل تمريرات أكثر من لاعبي خط الوسط.

الأكثر مشاهدة

رد لوكاس فاسكيز نجم ريال مدريد على الهجوم الذي تعرض له فريقه من وسائل الإعلام بعد التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بركلة جزاء مثيرة للجدل تحصل عليها في الدقائق الأخيرة من مباراة يوفنتوس.

وألمح فاسكيز في كلامه إلى الصحافة الكاتالونية التي رصدت عشرات التقارير تتحدث عن الركلة المثيرة التي احتسبها الحكم ضد مهدي بنعطية أثر تدخله على فاسكيز.

وأكد فاسكيز على أن الجميع يحسد ريال مدريد بعد وصوله إلى نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي، لذلك هو غير مندهش من الهجوم الذي يتعرض له فريقه.

وقال فاسكيز في تصريحات لوسائل الإعلام “وصولنا إلى نصف النهائي 8 مرات متتالية يؤلم الناس، إنه يخلق الحسد لدى البعض، ويجب أن نتعلم كيف نتعايش مع ذلك”.

وتابع”الكثير من الناس يكونون سعداء عندما لا يحالفنا الحظ، لقد كانت ركلة جزاء صحيحة، ولا أفهم لماذا كل هذا الاهتمام بشيء قد حدث وانتهى، الغريب أنه تتم مناقشة الركلة  في إسبانيا أكثر من إيطاليا”.

الأكثر مشاهدة

وصل زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد للانتصار رقم 100 منذ استلامه تدريب الفريق الأول، وذلك بعد الفوز على ملقا يوم أمس بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة 32 من بطولة الدوري الإسباني.

واستلم زيدان دفة القيادة في ريال مدريد قبل عامين ونصف تقريباً، وتمكن يوم أمس من تحقيق انتصاره 100، واحتاج لخوض 140 مباراة لكي يصل إلى هذا الرقم، بنسبة انتصارات بلغت 71.4%.

ويملك زيدان ثاني أفضل نسبة انتصارات في تاريخ ريال مدريد من بين المدربين الذي وصلوا للانتصار رقم 100، ويعد جوزيه مورينيو المدرب الوحيد الذي يملك نسبة مقاربة لزيزو تبلغ 71.9%، حيث خاض المدرب البرتغالي 178 مباراة وحقق خلالها 128 انتصار.

ولم يتلقى زيدان سوى 15 هزيمة فقط كمدرب لريال مدريد، بينما تعادل في 25 مباراة، وانتهت بقية المباريات بتحقيق الانتصار، بواقع 66 انتصار في الليجا و15 تعادل و9 هزائم.

وفي دوري أبطال أوروبا، خاض زيزو 30 مباراة، تمكن من تحقيق الانتصار في 20 لقاء، وتعادل ف 6 مناسبات، وتلقى 4 هزائم فقط، بينما تلقى هزيمتين وتعادل في 4 مناسبات خلال 12 مباراة خاضها في كأس ملك إسبانيا.

وفي المسابقات الأخرى مثل كأس السوبر الأوروبي والإسباني، وكأس العالم للأندية، قاد زيزو ريال مدريد لتحقيق 8 انتصارات من 8 مباريات بالعلامة الكاملة.

يذكر أن زيدان حقق 8 ألقاب في أقل من عامين ونصف مع ريال مدريد، من بينها لقبان في دوري أبطال أوروبا، وهو ينافس أيضاً على اللقب الثالث على التوالي.

desktop

الأكثر مشاهدة