بعد كل مباراة تشهد جدل تحكيمي متعلقة بريال مدريد أو برشلونة، تنتشر شائعات وأخبار مغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحتى بعض المواقع الرياضية العربية، وذلك بهدف استغلال شغف الجماهير بمعرفة جميع التفاصيل المتعلقة بالحالة التحكيمية.

ريال مدريد حصل على ركلة جزاء مثيرة للجدل ضد يوفنتوس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع والتي جاه منها هدف التأهل عن طريق كريستيانو رونالدو، وحتى الآن، ما زال الجميع يتحدث عن هذه الركلة، وانقسمت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لقرار الحكم مايكل أوليفر.

وانتشرت تصريحات لأسطورة التحكيم بيروليجي كولينا وتداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أن ركلة جزاء ريال مدريد غير صحيحة أبداً، وأنه كان يتوجب على الحكم الأمر باستمرار اللعب، ويبقى السؤال الأهم، ما مدى صحة هذه التصريحات التي استشهد بها الكثيرين؟

30653183_2176447702641655_2474229159206966276_n

كالعادة .. لا يوجد مصدر حقيقي

وكالات الأنباء، الصحف العالمية، المحطات التلفزيونية الرياضية، المواقع الرياضية الشهيرة، جميع تلك المصادر لم تنقل أي تصريح على لسان الحكم الإيطالي كولينا، فبعد بحث دقيق من كادر موقع سبورت 360 تبين أن هذه التصريحات مجرد أكاذيب يختلقها البعض لإثبات وجهة نظره، أو لزيادة عدد متابعيه.

هذه ليست المرة الأولى

الأمر تكرر في أكثر من مناسبة، فدائماً ما يتم الاستشهاد بتصريحات وهمية لكولينا بعد أي جدل تحكيمي على اعتبار أنه أفضل حكم في تاريخ كرة القدم وصاحب شعبية جارفة، فقد حدث الأمر ذاته بعد ريمونتادا برشلونة ضد باريس سان جيرمان الموسم الماضي، ونفس الأمر تكرر بعد تأهل ريال مدريد على حساب بايرن ميونخ، وجميع تلك التصريحات لا تمت لكولينا بصلة سواء من قريب أو بعيد.

كولينا لن ينتقد أي حكم .. والسبب بسيط

لمن لا يعرف، فإن كولينا رئيس لجنة الحكام في اليويفا والفيفا، وهو على رأس اللجنة المسؤولة عن اختيار حكام المباريات في دوري أبطال أوروبا، وبالتالي من غير المنطقي أن يقوم بانتقاد أي حكم مر من تحت يده قرار تعيينه للمباراة.

في الصحف الإيطالية يتم مطالبة كولينا بتطبيق تقنية إعادة الفيديو في دوري الأبطال، حتى أن البعض انتقده على عدم إدخال التكنولوجيا إلى البطولة حتى الآن، وهناك فئة قليلة أيضاً هاجمته على اختياره للحكم الشاب مايكل أوليفر لإدارة مواجهة ريال مدريد ويوفنتوس على اعتبار أن لا يملك الكفاءة والخبرة لذلك.

الأكثر مشاهدة

أخبار مباراة ريال مدريد اليوم ضد ملقا .. قائمة ريال مدريد لمواجهة ملقا تشهد غيابات مؤثرة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يزور ريال مدريد ملعب لاروزاليدا معقل ملقا لخوض غمار الجولة الثانية والثلاثين من عمر الدوري الإسباني اليوم الأحد في تمام الساعة 9:45 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة. ريال مدريد عانى في معظم السنوات الماضية خلال مواجهاته أمام ملقا خصوصاً من ناحية نجمه البرتغالي رونالدو الذي أهدر 4 ركلات من أصل 7 ركلات جزاء سددها ضد الفريق الأندلسي.

ويطمح ريال مدريد لتحقيق الانتصار من أجل استعادة المركز الثالث من فالنسيا الذي تلقى هزيمة أمام برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد.


غيابات
قائمة ريال مدريد لمواجهة ملقا تشهد غيابات مؤثرة
أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي العاصمة الإسباني ريال مدريد، عن قائمة فريقه لمواجهة نادي ملقا في بطولة الليجا، والتي شهدت الكثير من الغيابات وعلى رأسها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

Real Madrid Training and Press Conference

 تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمواجهة ملقا

كشفت صحيفة آس الإسبانية عن تشكيلة ريال مدريد المتوقعة لمواجة ملقا اليوم السبت التي ستقام على ملعب “لا لورازيدا” لحساب الجولة 32 من بطولة الليجا.

إقرأ الخبر كاملاً 


ركلة

مدرب ملقا عن الجدل حول ركلة جزاء ريال مدريد: صحيحة

الكابتن

راموس ينتظره رقم تاريخي مع ريال مدريد في مواجهة ملقا

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية في الأونة الأخيرة، عن وصول العملاق سيرجيو راموس قائد نادي ريال مدريد، إلى رقم تاريخي مع اللوس بلانكوس، في حالة مشاركته ضد نادي ملقا في بطولة الليجا.

Real Madrid Training and Press Conference

العلاقة بين زيدان وجاريث بيل تتدهور بشكل أكبر

ذكرت صحيفة آس الإسبانية أن العلاقة بين جاريث بيل نجم ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان تدهورت بشكل أكبر مما كانت عليه بعد مباراة يوفنتوس في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


زيدان4
زيدان: السرقة؟ ريال مدريد يزعج الكثيرين بانتصاراته
كشف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه ضد ملقا في بطولة الدوري الإسباني، عن أن اللوس بلانكوس يسبب الكثير من الإزعاج للعديد من الأشخاص على الرغم من النجاحات الكبيرة في السنوات الأخيرة.

15236981013770_310x174

زيدان يستعيد نجميه استعدادا لملقا وإيسكو يثير الخوف

أنهى ريال مدريد استعداداته هذا السبت في فالديبيباس لمباراة ملقا يوم الأحد على ملعب “لا روزاليدا” في الأسبوع 32 من الدوري الإسباني.

 إقرأ الخبر كاملاً


Real Madrid v Juventus - UEFA Champions League Quarter Final Leg Two

رونالدو لن يسافر مع ريال مدريد إلى ملقا

يخطط مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان إلى عدم ضم نجمه كريستيانو رونالدو إلى قائمة الفريق التي ستسافر لمواجهة ملقا يوم الأحد في الجولة 32 من الدوري الإسباني، وذلك ضمن خطة الراحة التي ينهجها المدرب الفرنسي مع النجم البرتغالي.


Real Madrid v Juventus - UEFA Champions League Quarter Final Second Leg

لعنة تطارد كريستيانو رونالدو أمام ملقا

سلطت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية الضوء على لعنة تطارد كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد أمام ملقا الذي سيكون خصمه القادم في الدوري الإسباني يوم غد الأحد.

إقرأ الخبر كاملاً


DamCzGmWkAE5OyT

برنامج المباريات يرجح كفة ريال مدريد على بايرن ميونخ

بدأ العد التنازلي لنهاية بطولة دوري أبطال أوروبا ، بعدما أجرى الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة ، قرعة الدور نصف النهائي ، حيث أسفرت عن مواجهة كلاسيكية بين ريال مدريد وبايرن ميونخ .

اقرأ الخبر كاملاً


5ad0f5a3c5a4b02c2394557e_default

ستويشكوف عدو ريال مدريد : ضربة جزاء فاسكيز واضحة

يتواصل الجدل حول صحة ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم مايكل أوليفر ، لصالح لوكاس فاسكيز ، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني ، في الدقائق الأخيرة من مواجهة الفريق الملكي وضيفه يوفنتوس ، بإياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا .

اقرأ الخبر كاملاً


Real-Madrid-Bayern-201445969

تحديد موعد مواجهة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري الأبطال

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء اليوم الجمعة موعد المباراة التي ستجمع بين ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

اقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية صباح اليوم الأحد، عن 10 نهائيات وهم المباريات الأخيرة لنادي ريال مدريد في جميع المسابقات، أمام الثنائي الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما، لحسم بقائهما في الفريق الأبيض خلال الموسم الجاري.

 
ويفكر فلورنتينو بيريز رئيس نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، في التخلي عن الثنائي الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما في الميركاتو الصيفي المقبل، بعد مستوهما السيء للغاية في الموسم الجاري.
 
وأشارت الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، إلى أن نادي ريال مدريد يتبقى له 10 مباريات في الموسم الجاري، 7 مباريات في الدوري الإسباني و3 مباريات في بطولة دوري أبطال أوروبا إذا تأهل إلى النهائي على حساب بايرن ميونخ الألماني، وهم بمثابة نهائيات بالنسبة للثنائي كريم بنزيما وجاريث بيل، وبالتأكيد ستكون هذه المباريات حاسمة لمستقبلهما داخل السانتياجو بيرنابيو.
 
وقالت أن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، في وضعية أسوأ من زميله الويلزي جاريث بيل، بعد جلوسه على مقاعد البدلاء في مباراة يوفنتوس الإيطالي الأخيرة في بطولة دوري أبطال أوروبا، على الرغم من أن مدربه زين الدين زيدان أكثر الداعمين له.
 
وأوضحت أن أرقام جاريث بيل وكريم بنزيما، لم ترتقي إلى أرقام زميلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 41 هدفاً في الموسم الجاري حتى الأن، على الرغم من تبرعه بالكثير من ركلات الجزاء لهما، ولكن الثنائي مجتمعين سجلوا 23 هدفاً.

الأكثر مشاهدة