ماركو أسينسيو

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن تشيلسي أقدم على خطوة جريئة الصيف الماضي للتوقيع مع نجم ريال مدريد ماركو أسينسيو، عبر تقديم عرض بقيمة 100 مليون يورو.

ووفقا لنفس المصدر فإن المهاجم السابق لريال مدريد، والحالي لتشيلسي، ألفاروا موراتا، أقنع إدارة النادي الإنجليزي بإنفاق هذا المبلغ الكبير للتوقيع مع ماركو أسينسيو، إلا أن إدارة النادي الإسباني رفضت بشكل نهائي التفاوض، وأصرت على موقفها بأن اللاعب ليس للبيع.

أسينسيو (22 عاما) يعتبر من بين أفضل المواهب الصاعدة في أوروبا، واقتحم بقوة فريق ريال مدريد الأول هذا الموسم، حيث لعب حتى الآن 40 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 10 أهداف، بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة.

ووقع ريال مدريد مع الدولي الإسباني في عام 2014 بعد مجيئه من خلال أكاديمية نادي مايوركا الإسباني، مقابل مبلغ لم يتجاوز 4 مليون يورو. وبعد فترة إعارة لإسبانيول برشلونة في موسم 15/16 عاد إلى النادي الملكي ليفرض نفسه بقوة في تشكيلة الفريق الأول.

وحسب موقع “ترونسفير ماركت” المختص في انتقالات اللاعبين، فقيمة اللاعب السوقية حاليا تقدر بـ 67.50 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عن القائمة المستدعاة للقاء لاس بالماس، ضمن الجولة الثلاثين من عمر الدوري الإسباني.

ويتواجد ريال مدريد في المركز الثالث بترتيب الدوري الإسباني خلف الوصيف أتلتيكو مدريد بأربع نقاط، والمتصدر برشلونة بخمسة عشر نقطة.

وشهدت القائمة غياب نجوم الصف الأول بريال مدريد لإراحتهم بعد فترة التوقف الدولي، ولكي يستعدوا بشكل جيد للقاء يوفنتوس الإيطالي المصيري يوم الثلاثاء المقبل بدوري أبطال أوروبا.

وسيغيب القائد سيرجيو راموس عن هذا اللقاء رفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي مارسيلو، والإسباني كارفخال، والألماني توني كروس، والإسباني إيسكو، بالإضافة إلى داني سيبايوس الذي شارك مع منتخب شباب إسبانيا في فترة التوقف الدولي.

بينما شهدت القائمة وجود أكثر من أسم شاب جديد سيشاركوا مع الفريق الأول لأول مرة، وهما أوسكار، وتيجيرو.

وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي:

حراسة المرمى: كيكو كاسيا، كيلور نافاس، لوكا زيدان

خط الدفاع: تيجيرو، فابيخو، فاران، ناتشو، ثيو، أشرف حكيمي

خط الوسط : أوسكار، مودريتش، كاسيميرو، ماركوس لورينتي، أسينسيو، كوفاسيتش

خط الهجوم: بورخا مايورال، بنزيما، بيل، لوكاس فيرنانديز.

الأكثر مشاهدة

(إفي): قلل مدرب لاس بالماس، باكو خيميز اليوم الجمعة من أهمية غياب لاعبين هامين عن قائمة ريال مدريد التي ستواجه فريقه غدًا السبت في الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم، معتبرًا أن أي تشكيلة للملكي “قادرة على تحقيق الفوز أمام أي فريق”.

وأوضح خيميز في مؤتمر صحفي عشية اللقاء أن فريقه يستعد للمباراة “وفقًا للطريقة التي يهاجم ويدافع بها الخصم”، وليس وفقًا للتشكيلة التي سيدفع بها زين الدين زيدان، لكنه أعرب عن ثقته في أن اللاعبين الذين سيختارهم المدرب الفرنسي “ستخرج لتحقيق الفوز”.

واعتبر خيميز أن كل جهود الريال، بعد أن بات من “المستحيل” فوزه بلقب الليجا، تتركز الآن على الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا، لكنه حذر من أن هذا لا يعني أن الملكي سيهدي لاس بالماس المباراة، على الرغم من قرار الجهاز الفني بإراحة لاعبين استعدادًا لمواجهة يوفنتوس الثلاثاء القادم في ذهاب ربع نهائي التشامبيونز ليج.

وذكر مدرب لاس بالماس بأن فريقه تمكن من تحصيل نقطة على حساب برشلونة خلال النصف الأول من الليجا، لذلك لم يستبعد فعل الأمر ذاته أمام الريال، على الرغم من أن وضع فريقه الآن “ليس جيدًا”.
ويحتل لاس بالماس حاليا المركز الـ18 في ترتيب الليجا -الثالث من القاع متصدرًا مراكز الهبوط- بفارق ست نقاط عن ليفانتي صاحب المركز الـ17.

من جانبه، يحتل ريال مدريد المركز الثالث بفارق 15 نقطة عن برشلونة المتصدر وأربعة عن أتلتيكو مدريد الوصيف.

الأكثر مشاهدة