استعرضت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يقارن بين ما قدمه كريم بنزيما خلال السنوات الخمسة الماضية مع ما فعله جونزالو هيجواين مهاجم يوفنتوس بعد رحيله عن ريال مدريد

وتخلى ريال مدريد عن هيجواين في صيف 2013 مقابل 40 مليون يورو لمصلحة نابولي، وذلك بعد أن تم المفاضلة بينه وبين بنزيما الذي كسب الصراع، ثم انتقل اللاعب إلى يوفنتوس في صيف 2016 مقابل 90 مليون يورو.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هيجواين سجل 44 هدف أكثر من بنزيما منذ رحيله عن النادي الملكي ليؤكد أن فلورينتينو بيريز أخطأ عندما فضل المهاجم الفرنسي عليه.

وسجل المهاجم الأرجنتيني 144 هدف بقميص نابولي ويوفنتوس بمختلف البطولات حتى الآن، بينما سجل بنزيما في نفس الفترة 103 أهداف فقط، كذلك سجل البيبيتا 13 هدف رفقة منتخب الأرجنتين مقابل 10 أهداف للبنز مع فرنسا.

ويبلغ المعدل التهديفي لهيجواين 0.6 هدف في المباراة الواحدة، في حين يسجل بنزيما 0.46 هدف في المباراة، وهذا فارق لا يستهان به بين اللاعبين على الصعيد التهديفي.

وفي الموسم الحالي، أحرز بنزيما 8 أهداف فقط في جميع المسابقات رغم خوضه 33 مباراة، بينما سجل هيجواين 21 هدف في 37 مباراة.

واستفسرت الصحيفة عن سبب التخلي عن هيجواين لصالح بنزيما رغم أن الاول كان يتفوق على المهاجم الفرنسي حتى عندما كانا في ريال مدريد، البيبيتا سجل 87 هدف منذ عام 2009 وحتى لحظة رحيله، بينما سجل بنزيما أقل بهدف واحد منذ وصوله الفريق وحتى لحظة رحيل هيجواين.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه هو نفس السبب الذي جعل إدارة النادي تتخلى عن ألفارو موراتا في الصيف الماضي والإبقاء على بنزيما رغم أن الأول سجل 20 هدف خلال 1872 دقيقة، بينما سجل بنزيما 19 هدف في 3239 دقيقة.
فيديو مهم : لماذا تكون الأمور مع رونالدو أسهل ؟

الأكثر مشاهدة

بدأت الصحف الإسبانية الموالية لريال مدريد انتقاد إيسكو بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة وعدم قدرته على صناعة الفارق مثل بقية زملائه في الفريق.

وشارك إيسكو في مباراة ريال مدريد الأخيرة أمام إيبار، لكن اللاعب لم يقدم الإضافة المطلوبة وتم استبداله في نهاية المباراة واشترك بدلاً منه المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

ووضعت صحيفة ماركا الإسبانية عبر موقعها الرسمي عنواناً مثيراً للجدل يتضمن “البحث عن إيسكو”، في إشارة إلى عدم بروز اللاعب في المباريات الأخيرة لريال مدريد.

وشارك إيسكو في مباراة الذهاب ضد باريس سان جيرمان التي انتهت بفوز الريال بثلاثية مقابل هدف وحيد، ومنذ ذلك الوقت، اشترك أساسياً في 4 من أصل 7 مباريات، ولم يتمكن من تسجيل أو صناعة أي هدف.

وأضاف التقرير أن إيسكو يمر بأزمة ثقة في الوقت الراهن وعاجز عن إظهار مهاراته ولمسته الساحرة، وذلك في ظل الأداء المميز الذي يقدمه الثنائي ماركو أسينسيو ولوكاس فاسكيز.

من جانبها، نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يوضح أن إيسكو أكثر لاعب تم استبداله في الفريق هذا الموسم بواقع 23 مرة، وهناك 5 مباريات فقط أكملها النجم الإسباني حتى النهاية.

وأضافت الصحيفة أن إيسكو يشعر بعدم ثقة زين الدين زيدان بقدراته، وكانت نقطة التحول عندما تم إقصائه من التشكيلة الأساسية في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة، حيث بدأ مستوى اللاعب بالتراجع بشكل تدريجي.

يذكر أن هناك جدل كبير حول مستقبل إيسكو مع النادي الملكي، حيث تشير بعض المصادر إلى إمكانية رحيله في الصيف القادم وسط اهتمام كل من توتنهام ومانشستر سيتي بالحصول على خدماته.
فيديو مهم : لماذا تكون الأمور مع رونالدو أسهل ؟

الأكثر مشاهدة

واصل مارتن أوديجارد نجم ريال مدريد المعار إلى هيرنفين تألقه في الدوري الهولندي بعد تسجيله هدف رائع للغاية خلال مواجهة أياكس بالجولة 27.

وخسر هيرنفين من أياكس برباعية مقابل هدف يتيم، وكان أوديجارد هو صاحب هدف فريقه الوحيد الذي سجله عند الدقيقة 33 من عمر الشوط الأول.

وكان هيرنفين متخلفاً بهدف لمثله قبل تسجيل أوديجارد هدف التعادل الذي جاء عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، أظهر خلالها دقة عالية وقوة في التسديد.

ويقدم النجم النرويجي الشاب أداء مميز للغاية مع هيرنفين في الموسم الحالي ويعد أفضل لاعب في الفريق، وذلك رغم أنه لم يسجل سوى هدفين وصنع مثلهما في الدوري الهولندي.

وكان ريال مدريد قد تعاقد مع أديجارد في يناير عام 2015، لكن اللاعب انضم للكاستيا ثم انتقل إلى هيرنفين على سبيل الإعارة.

ومن المتوقع أن يستعيد ريال مدريد أوديجارد صاحب 19 عام في الميركاتو الصيفي القادم ليبدأ تجهيزه بأخذ مكان لوكا مودريتش خلال السنوات القادمة.

فيديو مهم : لماذا تكون الأمور مع رونالدو أسهل

؟

الأكثر مشاهدة