رغم الفوز ذهاباً بثلاثية مقابل هدف وحيد، ما زال ريال مدريد لم يضمن تأهله إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بشكل كامل، فعليه خوض 90 دقيقة أخرى أمام باريس سان جيرمان لكن هذه المرة في معقل الأخير ملعب حديقة الأمراء.

ريال مدريد قدم مباراة جيدة نوعاً ما في لقاء الذهاب، لكنه ارتكب بعض الأخطاء أيضاً وكاد أن يخسر المباراة في أي لحظة قبل أن يأتي هدفي كريستيانو رونالدو ومارسيلو الحاسمين، وبالتالي لا يمكننا التأكيد على تأهل الريال خصوصاً وأنه سيلعب في ملعب خسرت فيه فرق كبيرة مثل برشلونة وبايرن ميونخ برباعية وثلاثية على الترتيب.

وبعيداً عن حسابات التأهل التي تصب في مصلحة ريال مدريد، دعونا نطرح سؤالاً مهماً، ماذا لو تمكن سان جيرمان من الإطاحة بريال مدريد حقاً ؟

إقالة زيدان ممكنة جداً

عند كل تقرير صحفي يتحدث عن إمكانية إقالة زيدان، لا يعره أحد أي انتباه، فمن غير المنطقي إقالة مدرب حقق لقبي دوري أبطال أوروبا ولقب الليجا خلال موسم ونصف، لكن هذه التقارير قد تتحول إلى حقيقة إن خرج ريال مدريد على يد باريس سان جيرمان في لقاء العودة، فإدارة النادي والجماهير لن تتقبل هذا الخروج خصوصاً وأن الفرق انتصر ذهاباً بنتيجة مريحة، وربما يتم إقالة المدرب الفرنسي عقب المباراة فوراً أو يتم الانتظار حتى نهاية الموسم.

ثورة في الميركاتو الصيفي

سياسة ريال مدريد تغيرت في سوق الانتقالات خلال السنوات الأخيرة، حيث بات الفريق يعتمد بشكل أكبر على الشباب ويهتم بتدعيم دكة البدلاء، لكن هذا حدث لأن الفريق كان يحقق الألقاب والانتصارات ويملك تشكيلة مثالية تقريباً.

الوضع سيختلف لو خرج ريال مدريد من دور الـ16، فهذا سيعيدنا لما كان يحدث مع الفريق قبل قدوم فلورنتينو بيريز عندما كان يودع البطولة من هذا الدور تحديداً، مما سيدفع الأخير لإبرام صفقات ضخمة في الصيف لكي يعيد الفريق للقمة ويرضي مطالب الجماهير، لاسيما وأن هناك العديد من اللاعبين قد تراجع مستواهم كثيراً هذا الموسم، ولا نستبعد أن يحطم ريال مدريد جميع الأرقام القياسية في الصيف القادم.

رحيل كريستيانو رونالدو

نعم، من الصعب بقاء رونالدو لو ودع ريال مدريد من البطولة رغم أنه استعاد مستواه مؤخراً، فاللاعب يطالب بتجديد عقده وزيادة مرتبه السنوي، ولن يوافق بيريز على ذلك لأن الميزانية سوف تذهب للتعاقدات الجديدة، خصوصاً وأن أرباح النادي ستقل كثيراً بعد الخروج من دوري الأبطال وعدم التتويج بأي لقب هذا الموسم.

باريس سان جيرمان سيتخلص مع عقدة الشخصية

الجميع متفق أن الفريق الفرنسي يملك واحدة من أفضل التشكيلات في أوروبا، لكن لا أحد يثق بقدرته فعلاً على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وذلك يعود لسبب بسيط وهو افتقاده لشخصية البطل في أوروبا، وتجاربه في السنوات الماضية تؤكد ذلك.

وبعد خسارته ذهاباً من ريال مدريد، ترسخ هذا المعتقد لدى جميع المتتبعين في كرة القدم ووسائل الإعلام، لكن إن حقق ريمونتادا في لقاء العودة، فإنه سيكسر هذه العقدة وسيصبح له وزن ثقيل في الساحة الأوروبية، وقد يكون من أبرز المرشحين للتتويج باللقب.
فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

الأكثر مشاهدة

تلقى ريال مدريد أنباء سارة بعودة ثنائي خط الوسط لوكا مودريتش وتوني كروس إلى تدريبات الفريق بعد تعافيهما من الإصابة بشكل كامل.

مودريتش تعرض لإصابة في العضلة ذات الرأسين في الفخذ الأيمن وغاب على أثرها عن آخر 4 مباريات، كذلك عانى كروس من مشاكل في الركبة خلال مواجهة الذهاب ضد باريس سان جيرمان.

وشارك الثنائي الكرواتي والألماني في تدريبات ريال مدريد الجماعية اليوم بشكل طبيعي، وذلك قبل 48 ساعة على المواجهة المرتقبة ضد باريس سان جيرمان في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وما زالت مشاركتهما في المباراة غير واضحة حتى الآن، حيث سيتخذ المدرب زين الدين زيدان قراره النهائي بشأن الدفع بهما صباح يوم الثلاثاء.

وأوضحت صحيفة ماركا أن مودريتش وكروس سيسافران مع بعثة الفريق المتجهة إلى باريس من أجل خوض المباراة بغض النظر إن كانا سيشاركان أم لا، حيث سيتم الإعلان عن القائمة النهائية قبل 10 ساعات على انطلاق المباراة التي ستقام يوم الثلاثاء المقبل.

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “ديلي أكسبريس” البريطانية في الأونة الأخيرة، عن رغبة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، في التعاقد مع المدافع الفرنسي رافائيل فاران لاعب نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويعد الدولي الفرنسي رافائيل فاران البالغ من العمر 24 عاماً، من أفضل المدافعين الواعدين في العالم بالوقت الحالي، بسبب ما يقدمه من مستوى رائع للغاية، مع نادي ريال مدريد الإسباني، منذ انضمامه في صيف 2011 من نادي نيس.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فأن جوزيه مورينيو لا يزال مقتنع بإمكانيات المدافع الفرنسي رافائيل فاران، والذي قام بشراءه من نادي نيسي عندما كان مدرباً لنادي ريال مدريد الإسباني.

وأشارت إلى أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على استعداد لتقديم عرضاً بقيمة 54 مليون جنيه إسترليني، إلى نادي ريال مدريد الإسباني في الصيف، من أجل الموافقة على التخلي عن المدافع الفرنسي رافائيل فارات، لتدعيم صفوف الفريق للمنافسة على البطولات في الموسم المقبل.

فيديو مهم : أسباب تراجع برشلونة في العام 2018


الأكثر مشاهدة