ronaldo real madrid

سخر نادي ديجون الفرنسي الذي يلعب في الدوري الفرنسي الدرجة الأولى من هزيمة باريس سان جيرمان أمام ريال مدريد (1ـ3) على ملعب سانتياجو بيرنابيو في ذهاب دور 16 من دوري أبطال أوروبا.

وكان باريس سان جيرمان قد فاز بنتيجة ساحقة على ديجون (8ـ0) في الدوري الفرنسي في الجولة 21. نتيجة استغلها النادي الفرنسي للسخرية من النادي الباريسي بشكل طريف بعد هزيمتهم ضد النادي الملكي.

وقال نادي ديجون عبر تغريدة نشرها على حسابها الرسمي في تويتر:”فعلنا كل شيء لمنحكم الثقة قبل لقاء ريال مدريد.. وهكذا قمتم بشكرنا!

ونجح ريال مدريد في قلب تأخره بهدف نظيف إلى انتصار بثلاثة أهداف دون رد على حساب ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي.

تقدم أدريان رابيو بالهدف الأول لمصلحة الفريق الزائر في الدقيقة 33، قبل أن ينجح كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي في إدراك التعديل لمصلحة الملكي في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، أضاف أفضل لاعب في العالم 2017 الهدف الثاني لمصلحة الأبيض في الدقيقة 83، واختتم الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو فييرا الثلاثية في الدقيقة 86.

الأكثر مشاهدة

عاد زين الدين زيدان إلى التشكيلة التي بدأ بها الموسم الكروي الحالي، أو بالأحرى عاد إلى تشكيلته المفضلة في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي، هي ذات التشكيلة التي لعب بها نهائي الثانية عشرة ضد يوفنتوس باستثناء غياب داني كارفاخال عن المباراة ومشاركة ناتشو فرنانديز في مكانه.

غياب كارفاخال ربما يمنح ريال مدريد استقرار دفاعي أكبر على الجبهة اليمنى بتواجد ناتشو، وهو شيء مفيد نسبياً أمام نيمار دا سيلفا الذي يعد قلب وروح باريس سان جيرمان في الموسم الحالي، لكنها ستضعف ريال مدريد هجومياً على الجبهة اليمنى، بل نستطيع القول أنها ستجعل الريال يهاجم من جبهة واحدة فقط وهي اليسرى.

زيدان اختار تشكيلة الماسة كما يحلو للجميع تسميتها، إيسكو سيتواجد أمام مودريتش وكروس ومن خلفهم كاسيميرو، فيما سيلعب بنزيما ورونالدو في خط الهجوم.

ومثلما يتضح في التشكيلة بأنها تعتمد على التميز في وسط الملعب، القدرة على الاستحواذ، القدرة على تدوير الكرة والاحتفاظ بها تحت الضغط، لكنها تتصف بعيب خطير ألا وهو البطئ الشديد.

غياب جاريث بيل، ماركو أسينسيو، لوكاس فاسكيز، داني كارفاخال، يعني بأن مارسيلو الوحيد الذي سيمتلك المهارة والسرعة في ريال مدريد، بتدعيم نسبي من رونالدو الذي أصبح يميل للعب كرأس حربة ولم يعد ينطلق بالمساحات كما كان عليه الحال في الماضي.

DWBBCjuXUAA_NDG

لو سألتني عن رأيي فإنني كنت أتوقع تشكيلة كهذه باستثناء مشاركة بيل مكان إيسكو، لكن ما أعتقد أنه الأفضل لريال مدريد هو تواجد أسينسيو وفاسكيز واللعب بالتشكيلة التي واجه زيدان بها ريال سوسيداد حتى يوفر قدرة أكبر للضغط على حامل الكرة من لاعبي باريس في مناطقهم، مع قدرة أكبر على الارتداد لأداء الواجب الدفاعي، وفي ذات الوقت سرعة أفضل على الأطراف لاستغلال ضعف دفاعات باريس في المواجهات الفردية.

زيدان اختار تشكيلة بطيئة ورفض ما حققته التشكيلة البديلة نسبياً ضد سوسيداد، المشكلة أنه اختار هذه التشكيلة أمام فريق سريع جداً على الأطراف بتواجد ألفيس ومبابي على الجبهة اليمنى، ونيمار دا سيلفا على الجبهة اليسرى.

زيدان ربما فكر بإغلاق المساحات أمام باريس وزيادة التكتل في وسط الملعب لحرمانهم من ميزتهم الأهم وهي القدرة على التوغل فردياً، وامتلاك المهارة الكافية للمراوغة، لكن في ذات الوقت فإنه يبدو خاسر على صعيد لعبة السرعة، كما أن دفاعات الريال كانت ضعيفة بجميع الأحوال وخصوصاً مع هذه التشكيلة في الموسم الحالي، مما يعني بأنه ربما لا يحقق متبغاه دفاعياً من ذلك.

لا أستطيع القول أن زيدان مخطئ، المدرب هو الأقرب للاعبيه والأكثر قدرة على تحديد التشكيلة المثالية، لذلك أقول أنها دقائق قليلة وسنعرف إن كان مصيباً أم لا.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة

أذاعت قناة ريال مدريد الإسباني لحظات استقبال الجماهير لحافلة الفريق الملكي، أثناء التوجه إلى إستاد “سانتياجو بيرنابيو”، قبل مواجهة ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

كات إذاعة “كادينا كوبي” الإسبانية كشفت عن التشكيلة التي سيلعب بها ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان .

وسوف يلعب نادي ريال مدريد هذه الليلة من دون الاعتماد الكامل على الثلاثي الهجومي “بي بي سي” ، حيث سيغيب جاريث بيل عن التشكيلة الأساسية مقابل مراهنة زيدان على إيسكو ، وبالتالي فإن بطل أوروبا سيلعب بخطة 4-4-2.

وتتضمن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها ريال مدريد في هذه المباراة كيلور نافاس، ناتشو، رافاييل فاران، سيرجيو راموس، مارسيلو، إيسكو، توني كروس، كاسيميرو، لوكا مودرييتش، كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو.

وأشارت هذه المصادر أن زيدان لن يستخدم لوكاس فاسكيز الذي بدا وكأنه الخيار التفضيلي لتعزيز مركز الجناح الأيمن لمساعدة ناتشو في مهمة الدفاع أمام نيمار ، في حين أن مشاركة ماركو أسينسيو سوف تعتمد على نتيجة المباراة.

فيديو مهم بريميرليج 360..إضاءات على الجولة 27

الأكثر مشاهدة