يعد خاميس رودريجيز من أكثر اللاعبين الذين تتحسر عليهم جماهير ريال مدريد في الآونة الأخيرة رغم أن الجميع كان يتوقع رحيله في الصيف الماضي، وبدأ الحديث بشكل أكبر عن تأثير رحيل النجم الكولومبي بعد فوزه بجائزة لاعب الشهر في بايرن ميونخ.

ريال مدريد استغنى عن العديد من النجوم في الصيف مثل بيبي، فابيو كوينتراو، ماريانو، ألفارو موراتا، دانيلو وخاميس، ويعد الأخير إلى جانب موراتا أكثر لاعبان تتحسر عليهم الجماهير وترى أن رحيلهما ساهم في أزمة الفريق في الموسم الحالي كون دكة البدلاء باتت ضعيفة للغاية، والسؤال هنا، هل يجب التحسر على خاميس فعلاً ؟

بالنسبة لما يقدمه مع البايرن .. نعم

النجم الكولومبي عانى من مشاكل بدنية في بداية الموسم وغاب عن بعض المباريات، وكان مستواه متوسطاً مع المدرب كارلو أنشيلوتي، لكن نسق مستواه بدأ بالارتفاع بشكل تدريجي منذ وصول يوب هاينكس، حتى وصل لقمة تألقه في الشهر الماضي.

خاميس يعد من أفضل لاعبي بايرن ميونخ هذا الموسم إن لم يكن أفضلهم، حيث خاض 1048 دقيقة في الليجا وتمكن من تسجيل 4 أهداف وصنع 6 آخرين، أي أنه يساهم بتسجيل هدف كل 105 دقائق تقريباً.

لكن ليس هذا ما يميز خاميس فقط، فهو أكثر لاعب يصنع فرص سانحة للتسجيل في البايرن بواقع 2.7 فرصة في المباراة، ومن أكثر اللاعبين تمريراً للكرة بمعدل 60 تمريرة في اللقاء الواحد وبنسبة نجاح تصل إلى 90%.

خاميس رائع .. ولكن !

نعم خاميس بدأ يستعيد مستواه مع بايرن ميونخ، وبات يصنع الفارق عندما يتواجد على أرض الملعب، لكن دعونا نكون واقعيين بعض الشيء، ريال مدريد حقق لقب دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي دون أن يكون للنجم الكولومبي أي دور حقيقي.

في الموسم الماضي، خاض خاميس 11 ألف دقيقة في الدوري الإسباني كان معظمهما في المباريات السهلة، وهو نفس عدد الدقائق التي خاضها مع البايرن في البوندسليجا حتى الآن تقريباً، وفي دوري الأبطال، شارك في 300 دقيقة فقط، وفي الموسم الذي قبله خاض 265 دقيقة، أي أن مساهمته كانت محدودة خصوصاً في المباريات الكبيرة، لذلك التحسر عليه بهذا الشكل المبالغ به أمر ليس منطقياً لأن من توج بالألقاب هم اللاعبين المتواجدين في الفريق الآن.

الخلاصة

طالما أن زيدان مدرباً لريال مدريد، فخاميس رودريجيز لا يصلح للعب مع الفريق لأن أسلوبه مختلف تماماً عن طريقة المدرب الفرنسي في التدريب، وهذا لا ينفي أن خاميس لاعب مميز للغاية ويمكنه أن يكون ضمن أفضل اللاعبين في العالم في فريق آخر أو حتى في ريال مدريد نفسه تحت قيادة مدرب آخر.

من حق الجماهير أن تتحسر على خاميس بعض الشيء كونه لاعب يمتاز بلمسة جميلة على الكرة ويسجل أهداف غاية في الروعة، لكن يجب أن يكون ذلك باعتدال لأن خاميس على مدار ثلاثة أعوام لم يقدم الكثير للفريق بالمحصلة النهائية، وطالما أن اللاعب رفض دور البديل في ريال مدريد، فلا يمكن لوم زيدان أو إدارة النادي على رحيله لأن اللاعبين الأساسيين وبعض الاحتياطيين كانوا أفضل منه بمراحل في الموسمين الماضيين.

فيديو مهم : ميسي مهرب فالفيردي الدائم ..كيف ذلك ؟

الأكثر مشاهدة

أعلن ريال مدريد عبر موقعه الرسمي عن القائمة التي اختارها المدرب زين الدين زيدان من أجل خوض مواجهة ريال سوسيداد اليوم السبت لحساب الجولة 23 من بطولة الدوري الإسباني.

وشهدت القائمة تواجد جميع العناصر الرئيسية رغم التكهنات التي كانت تشير إلى إمكانية إراحة بعض اللاعبين قبل مواجهة باريس سان جيرمان المصيرية في ذهاب ثمن نهائي دور أبطال اوروبا يوم الأربعاء القادم.

واستبعد زيدان كل من بورخا مايورال وماركوس يورنتي، ثيو هيرنانديز وخيسوس فاييخو لأسباب فنية، كذلك استبعد داني سيبايوس بسبب عدم جاهزيته البدنية.

وشهدت القائمة تواجد المدافع المغربي الشاب أشرف حكيمي والذي غاب عن مباريات الفريق الماضية بقرار فني من المدرب زين الدين زيدان.

وجاءت القائمة على النحو التالي:-

حراسة المرمى: كيلور نافاس، كيكو كاسيا ولوكا زيدان

الدفاع: سيرجيو راموس، ناتشو، داني كارفاخال، رافاييل فاران، مارسيلو وأشرف حكيمي.

الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كاسميرو، إيسكو، ماركو أسينسيو وماتيو كوفاسيتش.

الهجوم: كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما، جاريث بيل ولوكاس فاسكيز.

DVqtr6AWAAAC2n8

الأكثر مشاهدة

نشرت صحيفة آس الإسبانية تقريراً يستعرض اللاعبين المهددين بالرحيل عن ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بسبب تراجع مستواه أو بسبب خلافات مع الإدارة أو حتى لعدم مشاركتهم بصفة أساسية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن هناك 11 لاعب في ريال مدريد يحيط الغموض حول مستقبلهم، وقد يرحل البعض منهم بالفعل في الميركاتو الصيفي.

وأضاف التقرير أن نصف الفريق تقريباً يستعد للعب أمام باريس سان جيرمان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا  وهو لا يعلم أين سيكون في الموسم القادم

ويأتي على رأس القائمة كريستيانو رونالدو الذي يثار جدل كبير حول مستقبله، حيث تؤكد العديد من المصادر على إمكانية رحيله في الصيف بسبب عدم تلبية إدارة النادي لمطالبه المالية.

والأمر نفسه ينطبق على كريم بنزيما وجاريث بيل، حيث لا يقدم هذا الثنائي المستوى المطلوب منذ الموسم الماضي، ومن الوارد جداً أن يتخلى عنهما النادي في الصيف ويتعاقد مع لاعبين جديد، ومن المحتمل كذلك الاستغناء عن بورخا مايورال على سبيل الإعارة.

وفي خط الوسط، يعد إيسكو أبرز الأسماء المهددة بالرحيل، حيث فتحت الصحف ملف رحيل إيسكو مجدداً بعد جلوسه على دكة البدلاء في المباريات الأخيرة، فاللاعب مطلوب بقوة في أندية أوروبية كبيرة، والحال نفسه ينطبق على ماتيو كوفاسيتش أيضاً الذي لا يشارك كثيراً.

بالإضافة إلى إيسكو وكوفاسيتش في وسط الملعب، قد يفكر ريال مدريد بإعارة ماركوس يورنتي في الصيف القادم لاكتساب المزيد من الخبرة، أو يتم بيعه ووضع بند يسمح بإعادة الشراء.

أما في خط الدفاع، فالحديث يدور عن الثنائي أشرف حكيمي وخيسوس فاييخو اللذان من المحتمل إعارتهما لكي يلعبان بشكل منتظم.

أما في مركز حراسة المرمى، فمن المعروف أن ريال مدريد سيتعاقد مع حارس جديد في الصيف المقبل، مما يعني أن كيلور نافاس او كيكو كاسيا قد يرحلان عن الفريق، وربما يرحل الحارسين معاً ويتم تصعيد موحا من الفريق الثاني، أو التعاقد مع حارس آخر شاب.

فيديو مهم : ميسي مهرب فالفيردي الدائم ..كيف ذلك ؟

الأكثر مشاهدة