كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية في الأونة الأخيرة، عن الحديث الذي دار بين النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ومواطنه مارسيلو دا سيلفا مدافع نادي ريال مدريد، والذي وضح فيه هداف الفريق الباريسي ما يريد فعله قبل الانتقال إلى الفريق الأبيض.

وخرجت الكثير من الشائعات في الفترة الماضية، تشير إلى رغبة نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، في التعاقد مع الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا البالغ من العمر 25 عاماً، من نادي باريس سان سان جيرمان الفرنسي في الصيف المقبل.

وأشارات الصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، إلى أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب النادي الكاتالوني برشلونة السابق، تحدث مع مارسيلو دا سيلفا زميله في المنتخب، وأشار إليه أن كل ما يريده الأن قيادة فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي للتأهل إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا على حساب نادي ريال مدريد الإسباني.

جدير بالذكر أن قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018، أسفرت عن وقوع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهة نظيره الإسباني ريال مدريد، وسيقام المباراتين يومي 14 فبراير و6 مارس.

الأكثر مشاهدة

ماركوس يورينتي

لاتزال هناك 3 أندية تنتظر قرار ريال مدريد النهائي بخصوص متوسط الميدان الشاب ماركوس يورينتي، حيث أن اللاعب مرشح للرحيل عن نادي العاصمة الإسبانية خلال الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية.

وحسب صحيفة “آس” فإن ديبورتيفو ألافيس لايزال ينتظر رداً نهائياً من ريال مدريد بخصوص عرض استعارة ماركوس يورينتي حتى نهاية الموسم حيث أن اللاعب وافق مبدئياً على الانتقال مجدداً إلى آلافيس لكن المدرب زين الدين زيدان لا يفضل خروج أي لاعب قبل نهاية الموسم.

ونقلاً عن نفس المصدر فإن ماركوس يورينتي يدخل كذلك ضمن اهتمامات ديبورتيفو لاكورونيا ونيوكاسل الإنجليزي، لكن القرار النهائي يبقى في يد المدرب زين الدين زيدان الذي يمكن أن يمنح فرصة إعارة جديدة لمتوسط ميدانه الشاب قبل إغلاق سوق الانتقالات مع حلول منتصف ليلة الأربعاء.

ويرتبط ماركوس يورينتي (23 سنة) مع ريال مدريد بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف 2021، هو الذي شارك في 6 مباريات فقط في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري مع الفريق.

الأكثر مشاهدة

صامويل إيتو

حينما تكون نجماً يافعاً قادماً من أكاديمية الشبان فسوف يصعب عليك إثبات قدراتك في واحد من أعرق وأقوى أندية العالم، هذا الضبط ما حصل ويحصل للعديد من الشبان اليافعين في ريال مدريد خلال السنوات والأعوام القليلة الماضية.

ريال مدريد مر بعدة مواسم في عهد فلورنتينو بيريز، وما قبله، لم يكن يمنح خلاله الفرصة للنجوم الشبان كما يجب، وهو ما تسبب في رحيل الكثير منهم عن صفوف الفريق.

ورغم أن الحال تغير في السنوات الأخيرة حيث أصبح ريال مدريد يمنح الفرصة لشبانه بشكل أكبر، إلا أن بعضهم أخفق في إثبات قدراته، فيما ظهر البعض الآخر بمستوى أقل من مستوى ريال مدريد.

صحيفة ماركا المقربة من ريال مدريد نشرت تقريراً تتحدث من خلاله عن أبرز المواهب الشابة التي لم تثبت إمكاناتها مع الفريق الأول واضطرت للرحيل بعد ذلك عن النادي، ونحن بدورنا سنرصد أبرز 7 أسماء منها.

صامويل إيتو

PA-371068

أبرز الأسماء التي مرت على أكاديمية ريال مدريد في السنوات الأخيرة، الشاب الكاميروني ترك حياة البؤس في إفريقيا واتجه للعاصمة الإسبانية وكله طموح بأن يثبت قدراته مع الفريق الأول.

لكن الريال لم يمنح إيتو الفرصة كما يجب بل وتخلى عنه على سبيل الإعارة لصالح ريال مايوركا، قبل أن يسمح له بالانتقال إلى برشلونة في واحدة من أسوأ قرارات إدارة الريال في السنوات الأخيرة، حيث استطاع صامويل إثبات قدراته مع البرسا وساعده على حصد الألقاب الكبرى في عدة مواسم.

روبيرتو سولدادو

Real Madrid?s Roberto Soldado celebrates

لا يوجد متابع لم يسمع بسولدادو، نجم ريال مدريد السابق كان ينظر له على أنه “راؤول الجديد” لكنه أخفق في إثبات إمكاناته مع الفريق الأول رغم الفرص العديدة التي منحت له. روبيرتو استطاع إثبات إمكاناته في أندية أخرى متوسطة، لكن لم يصل إلى درجة تميز إيتو.

ألفارو نيجريدو

FBL-ESP-PEACE CUP-REAL MADRID-LIGA DE QUITO

بعد تألقه في فرق الفئات العمرية ثم في ألميريا على سبيل الإعارة اعتقد الكثيرون بأن نيجريدو سيحصل على فرصته في ريال مدريد أخيراً، لكن الريال فاجأ الجميع باستعادة اللاعب صيف 2009 ثم بيعه بسعر أعلى إلى إشبيلية مفضلين الاعتماد على كريم بنزيما.

مارتين أوديجارد

Real Madrid v Cultural Leonesa - Copa del Rey

اليافع الذي تسابق كبار أوروبا على التعاقد معه، الريال نجح في ضمه بسن 16 عام فقط ومنحه فرصة اللعب في كاستيا، إلا أن النرويجي لم يطق اللعب في دوري الدرجة الثالثة الإسباني وطلب الانتقال إلى هرنفين الهولندي الذي يلعب معه حالياً على سبيل الإعارة.

خافي جارسيا

Garcia Javi (L) from Real Madrid fights

قلب الدفاع ولاعب الارتكاز، ربما يكون حصل على فرصته مع الفريق الأول في عهد رامون كالديرون، لكنه لم يقدم الأداء المميز ليتنقل بعدها بين عدة أندية كان أبرزها مانشستر سيتي (لم يقدم الشيء الكثير ضمن صفوفه).

خيسي رودريجيز

Real Madrid v Manchester City FC - UEFA Champions League Semi Final: Second Leg

حينما بزغ نجمه موسم 13\2014 كثيرون توقعوا أن ينافس على جائزة الكرة الذهبية بعد سنوات، لكن كل شيء انهار مع الإصابة الخطيرة التي تعرضها لها بالركبة، حيث فقد رشاقته وشيئاً من سرعته بعد ذلك، مثلما فقد ثقته بنفسه، ليخفق في إثبات إمكاناته مع الريال ويرحل بالتالي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

خافيير بورتيّو

portillo

من تابع عهد الجالاكتيكوس بكل تأكيد يذكر هذا الاسم، المهاجم اليافع كان يشارك كبديل وينجح باقتناص الأهداف، لكنه خيب الآمال تماماً حينما كان يلعب كأساسي. بورتيو كان يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة من أكاديمية ريال مدريد منذ عقود، لذلك كانت خيبة الأمل حوله كبيرة جداً.

الأكثر مشاهدة