كارفاخال

يقدم لوكاس فاسكيز نجم ريال مدريد أداء مميز خلال المباراة التي تلعب الآن ضد نومانسيا على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

وأحرز لوكاس فاسكيز هدف ريال مدريد الوحيد في الشوط الأول عبر كرة رأسية مميزة قضى فيها على أمال نومانسيا بالتأهل إلى ربع النهائي، ثم أضاف الهدف الثاني عند الدقيقة 59.

ورفع فاسكيز رصيده إلى 5 أهداف هذا الموسم بمختلف البطولات، حيث سجل هدف في دوري أبطال أوروبا، وهدف في الليجا، و3 أهداف في كأس ملك إسبانيا.

وتفوق فاسكيز على سجله التهديفي في الموسمين الماضيين، حيث سجل 4 أهداف فقط في الموسم المنصرم وفي موسم 2015-2016.

ولا يحظى فاسكيز بفرص كثيرة للعب تحت قيادة المدرب زين الدين زيدان، حيث يتم الاستعانة به دائماً كبديل في آخر الدقائق، ونادراً ما نجده في التشكيلة الأساسية.

الأكثر مشاهدة

كشفت صحيفة “آس” الإسبانية عن اتصال ريال بيتيس بنظيره ريال مدريد لمحاولة التوقيع مع لاعب الوسط الاسباني الشاب داني سيبايوس على سبيل الإعارة.

وانتقل سيبايوس من بيتيس إلى ريال مدريد الصيف الماضي، لكن اللاعب يبحث عن المزيد من دقائق اللعب لضمان مقعد له في تشكيلة منتخب إسبانيا المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، وفي نفس الوقت يريد الفريق الأندلسي الاستفادة من خدماته على سبيل الإعارة.

الصحيفة الإسبانية أضافت أن الصفقة لم تتم لأن لوائح الانتقالات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم تمنع سيبايوس من العودة إلى ريال بيتيس خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وتنص المادة “126.5” من قانون تراخيص اللاعبين على منع أي لاعب في إسبانيا من العودة إلى نادٍ لعب له قبل أقل من موسم واحد، ولذلك لن يستطيع سيبايوس العودة إلى بيتيس قبل فترة الانتقالات الصيفية.

وبحسب نفس المصدر فإن بيتيس سأل ريال مدريد أيضاً عن إمكانية التعاقد مع الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي.

الأكثر مشاهدة

محمد صلاح

محمد صلاح إلى ريال مدريد، أكثر ما يتم تداوله بين عشاق النجم المصري والنادي الملكي في الآونة الأخيرة، فالجميع يتمنى رؤية صلاح في فريق بحجم الريال أو برشلونة، رغم أنه يلعب الآن في نادٍ عريق أيضاً، لكنه بعيد من حيث الشعبية والقوة عن قطبي مدينة إسبانيا.

شبكة سكاي سبورت أكدت اليوم على أن ريال مدريد يفكر جدياً بالتعاقد مع محمد صلاح للرد على صفقة برشلونة بضم فيليب كوتينيو، كذلك صرح هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري قبل فترة أنه يملك معلومة عن رغبة فلورينتو بيري بالتوقيع مع صلاح، ومثل هذه الأخبار تكررت كثيراً في الأسابيع الماضية، لكن هل يمكن أن يحدث ذلك فعلاً ؟

صلاح يريد بشدة

في أكثر من مقابلة أعرب محمد صلاح عرب رغبته في الوصول إلى المرحلة التي يلعب بها لريال مدريد وبرشلونة، وأكد أيضاً على أن هذا حلم يسعى لتحقيق منذ سنوات، وبالتالي فإن اللاعب سيوافق على أي عرض يقدمه له ريال مدريد.

ليفربول سيكون مشكلة في البداية .. لكنه ليس عائقاً

بالتأكيد لن يسمح الريدز برحيل صلاح بعد موسم واحد خصوصاً وأنه خسر كوتينيو قبل بضعة أشهر، حيث سيحاول عدم الاستماع لعروض ريال مدريد وتجاهلها تماماً، أو سيطالب بمبلغ خيالي يصعب توفيره لتعطيل الصفقة، كما فعل تماماً في صفقة كوتينيو الصيف الماضي عندما طالب البرسا بالحصول على 200 مليون يورو، وهو ما رفضه برشلونة.

رغم كل هذا، لن يتمكن ليفربول من الوقوف أمام رغبة صلاح وريال مدريد طويلاً، بالنهاية سيكون مضطراً للرضوخ للأمر الواقع، سواء في شتاء 2018 أو الصيف التالي، وهو أمر حدث كثيراً من قبل مع لويس سواريز، فيرناندو توريس وأخيراً كوتينيو.

هل ريال مدريد يريد صلاح من الأساس ؟

لا يمكن الجزم من الآن، لأن صلاح يقدم مستوى مبهر منذ بضعة أشهر فقط، وقبل ذلك كان لاعب جيد فقط، وبالتالي فإن مستواه خلال الأشهر المتبقية من هذا الموسم سيلعب دوراً محورياً في هذه المسألة.

نقطة أخرى مهمة، أن سوق ريال مدريد لم يعد التكهن به أمراً سهلاً كما كان يحدث في السابق، النادي فاجأ الجميع كثيراً في السنوات الثلاث الماضية، ودائماً ما كان يرتبط بلاعبين من قبل الصحافة ثم ينفي النادي ذلك، لكن من المفترض أن الوضع سيختلف في الصيف القادم لأن الفريق أصبح بحاجة بالفعل لتدعيمات جديدة، ومن المتوقع أن فلورينتنو بيريز سيعود للاستثمار مجدداً للرد على صفقات البرسا.

إن أراد ريال مدريد تدعيم مركز الجناح الأيسر، فلن يجد أفضل من محمد صلاح في أوروبا بالوقت الراهن، لكن ذلك مرتبط أيضاً بمستقبل جاريث بيل، فهل سيرحل في الصيف أم سيبقى؟ جميع هذه العوامل ستلعب دوراً أيضاً في توجه ريال مدريد نحو صلاح.

الأكثر مشاهدة