كشف موقع “دون بالون” الإسباني أن ريال مدريد يراقب وضع الظهير الأيسر ماركوس ألونسو عن قرب تمهيداً لبدء مفاوضات لضمه في سوق الانتقالات الصيفي.

ألونسو يعد من أفضل أظهرة الدوري الإنجليزي على الصعيد الهجومي ولكن قدراته الدفاعية تسبب أرق لأنطونيو كونتي الذي كان يرغب في ضم أليكس ساندرو بشتى الطرق.

ويبقى مستوى مارسيلو المتراجع هذا الموسم دافعاً لريال مدريد الذي قد يكون خيار ألونسو الأول في حالة رغبته في الرحيل، وذلك نظراً لأن اللاعب ترعرع خلف أسوار البرنابيو.

وكذلك لا توجد ثقة كاملة في ثيو هيرنانديز حتى الآن، لذلك استقطاب مدافع أكثر خبرة قد يكون أولوية للفريق الملكي في الصيف المقبل.

الأكثر مشاهدة

يمر نادي ريال مدريد بفترة فراغ منذ بداية الموسم الجاري ، حيث يتخلف النادي الملكي بفارق 16 نقطة عن متصدر ترتيب الدوري الإسباني ، كما أنه تأهل للدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا كوصيف لمجموعته ليلاقي باريس سان جيرمان في دور ثمن النهائي الشهر القادم .

وتعمقت جراح ريال مدريد بعد الأداء الباهت الذي قدمه الفريق أمام سيلتا فيجو وقبله في كلاسيكو الليجا أمام برشلونة ، لتدخل كتيبة زين الدين زيدان دوامة النتائج السلبية والأزمات النفسية .

ورصدت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية ، 10 أسئلة يمكن توجيهها للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان ، الذي ألحَّ على أنه يملك كامل الثقة في لاعبيه ، وأكد أن الفريق ليس بحاجة لتعزيزات أخرى في سوق الانتقالات الشتوية الجارية .. وجاءت الأسئلة التي طرحتها الصحيفة السالفة الذكر على الشكل الآتي :

1- إذا كانت عجلة الفريق لا تدور ، هل تحتاج العناصر للإنعاش أم لتدعيمات جديدة ؟
2- الأسماء الغير قابلة للمس ، هل هي قادرة على إبقاء فارق 16 نقطة مع المتصدر ؟

3- هل هناك لاعبين مقدسون لا تستطيع إخراجهم من الملعب ؟
4- هل هناك تشبع بعد التتويج بلقبي دوري أبطال أوروبا ؟
5- هل سيستمر مارسيلو ” الثغرة ” في الدفاع الغير قابل للتغيير ؟
6- كريم بنزيما فقد الثقة .. لماذا الإصرار عليه ؟
7- هل داني سيبايوس أسوأ من ماتيو كوفاسيتش ؟
8- هل إجلاس جاريث بيل على مقاعد البدلاء أسهل من إجلاس كريستيانو رونالدو ؟
9- ما هي أسباب الانهيار في الشوط الثاني ؟
10- هل تملك حلولاً لإخراج الفريق من مشاكله النفسية لاستعادة الروح والدافع ؟

يُذكر أن زين الدين اقترب من إكمال سنتين على قيادته العارضة الفنية للفريق الملكي ، ونجح خلال هذه الفترة في التتويج بالعديد من الألقاب كـ الدوري الإسباني ولقبي دوري الأبطال .

الأكثر مشاهدة

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

عقد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد اليوم الثلاثاء مؤتمراً صحفياً للحديث عن المباراة أمام نومانسيا في إياب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس إسبانيا لكرة القدم ، فيما اغتنم هذه المناسبة لتسليط الضوء على عدد من المسائل.

وانفجر المدرب الفرنسي بعد تكرار الأسئلة عن التعاقدات التي سيعمل عليها نادي ريال مدريد خلال سوق الانتقالات الشتوية ، بالنظر إلى الصفقات التي يعمل عليها برشلونة من حيث التوقيع مع فيليب كوتينيو والكولومبي ياري مينا.

وقال زين الدين زيدان : “أنا لست بحاجة إلى أي لاعب جديد لأنني أؤمن بلاعبي فريقي ، نحن نحاول إيجاد الحلول وبالتالي لا يجب إلقاء اللوم على شخص واحد أو اثنين ، لقد قدمنا سنتين مذهلتين ومن المهم أن الناس لا تنسى ذلك”.

ورد زيدان بشكل حاد على الانتقادات واضاف : “بالنسبة للكثيرين فقد لعب ريال مدريد بشكل قذر أمام سيلتا فيجو ، لكننا فعلنا أشياء جيدة ، هل الأمور ازادت تعقيداً بعد التعادل؟ ، نعم ، نحن لن نتصرف كالمجانين وسنفكر بعملنا بكل هدوء”.

وتابع بقوله : “ما يزعجني هو أنهم يعتقدون بأنني سأضرب الرئيس أو مسؤولي النادي ، هنا لا أحد فوق ريال مدريد ، لا يستطيع أحد أن يمس النادي ولا الجماهير أو الرئيس ، سوف أدافع عن فريقي حتى الموت لأنني أؤمن بما أفعله حتى النهاية”.

الأكثر مشاهدة