زين الدين زيدان × رافاييل بينيتيز

كشفت الأرقام والاحصائيات منذ بداية الموسم الحالي في الدوري الإسباني لكرة القدم أن ما حققه ريال مدريد بقيادة زين الدين زيدان متواضع للغاية بالمقارنة مع حقبة المدرب رافاييل بينيتيز.

وقرر نادي ريال مدريد إقالة المدرب رافاييل بينيتيز في الرابع من فبراير / شباط عام 2016 ، رغم أن النتائج التي حققها في ذلك الوقت لم تكن بالسوء الذي يحققه فريق الميرينجي مع زيدان.

وأقيل بينيتيز بعد 18 جولة فقط على بداية موسم 2015-2016 بعدما حصد 37 نقطة ، حيث كان ريال مدريد يحتل المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن برشلونة الذي كان يتصدر الترتيب العام.

ويبتعد ريال مدريد حالياً عن برشلونة المتصدر بفارق 16 نقطة بالنظر إلى نفس الفترة من الموسم الماضي ، وهو يملك مباراة مؤجلة أمام ليجانيس ، لكنه يحتل المركز الرابع برصيد 32 نقطة.

وتمكن النادي الملكي من الحصول على 32 نقطة خلال ثماني عشر جولة في الدوري الإسباني مع وجود مباراة مؤجلة ، أي بفارق خمس نقاط عن حقبة رافاييل بينيتيز الذي أقيل بسبب سوء النتائج.

الأكثر مشاهدة

توج مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان بجائزة أفضل مدرب فرنسي لعام 2017 وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وحاز “زيزو” على الجائزة المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية بعد قيادة ريال مدريد إلى الخماسية التاريخية في العام الماضي.

وقاد زيدان ريال مدريد خلال عام 2017 إلى التتويج بألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

الأكثر مشاهدة

يأس مدريدي أمام سيلتا فيجو

أعلنت الصحف الإسبانية وخصوصاً المقربة من ريال مدريد انتهاء بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم لصالح برشلونة بعد السقوط المدريدي الجديد أمام سيلتا فيجو في الجولة الثامنة عشر.

وتعادل نادي ريال مدريد أمس الأحد أمام سيلتا فيجو بهدفين لكلٍ منها على ملعب بالايدوس ، مما وسع الفارق مع المتصدر برشلونة إلى 16 نقطة ، مما يجعل عودة النادي الملكي صعبة جداً.

واعترفت صحيفة “آس” أن فارق 16 نقطة مع برشلونة كبير جداً ، ويؤكد الحالة التي تطور بها النادي الكتلوني على عكس ريال مدريد الذي تراجع بشكل مخيف مع المدرب زين الدين زيدان.

وقالت صحيفة “ماركا” أن ريال مدريد سقط في الهاوية وخسر لقب الدوري الإسباني بتعادله أمام سيلتا فيجو ، في حين أكدت بأن العودة للمنافسة على لقب الليجا  يكاد يكون أمر مستحيل تماماً.

واضافت الصحيفة أن فارق النقاط الكبير مع برشلونة يمكن أن يتضاعف مع مرور الجولات القادمة في الدوري الإسباني ، محذرة من وصول الفارق إلى مستوى قياسي وتاريخي مع نادي برشلونة.

وأكدت قناة “تيلي مدريد” على حالة التشاؤم التي يعيشها مشجعو ريال مدريد بسبب النتائج التي حققها النادي الملكي في الدوري الإسباني هذا الموسم وتدحرجه بسرعة نحو المركز الرابع.

الأكثر مشاهدة