بيير أيميريك أوباميانج

بدأ ريال مدريد العمل على تدعيم صفوفه خلال الميركاتو الشتوي المقبل، حيث أن نادي العاصمة الإسبانية يستهدف التعاقد مع نجم بروسيا دورتموند الغابوني بيير إيميريك أوباميانج.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” فإن ريال مدريد سيركز على التعاقد مع مهاجم جديد بقرار من الرئيس فلورنتينو بيريز، الذي يستهدف ضم بيير إيميريك أوباميانج من أجل تدعيم خط الهجوم.

ونقلاً عن نفس المصدر فإن فلورنتينو بيريز يرغب في استغلال وضع أوباميانج مع بروسيا دورتموند من أجل التعاقد معه بأفضل سعرٍ ممكن خلال يناير، قبل التعاقد مع هاري كين أو ماورو إيكاردي بصفقة ضخمة خلال الصيف المقبل.

ويرتبط بيير إيميريك أوباميانج (28 سنة) مع بروسيا دورتموند بعقدٍ يمتد إلى غاية صيف 2020، هو الذي نجح في تسجيل 40 هدفاً وصناعة 5 آخرين خلال مشاركته في 46 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي .

الأكثر مشاهدة

كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد

قالت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم الأربعاء أن كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد يخطط لتخفيض قيمة الشرط الجزائي في عقده تمهيداً للرحيل عن النادي الأبيض.

وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب البرتغالي مليار يورو ، مع الإشارة إلى أن رونالدو جدد عقده مع نادي ريال مدريد قبل أشهر قليلة حتى صيف عام 2021.

وأكد البرنامج التلفزيوني “التشيرينجيتو” أن كريستيانو رونالدو يرغب في الرحيل عن ريال مدريد خلال الفترة القادمة ، وأنه يرفض مناقشة تجديد عقده مجدداً.

وتسعى العديد من الاندية الأوروبية الكبرى للتعاقد مع صاحب الكرة الذهبية ، ومن بينها باريس سان جيرمان الذي يريد تشكيل ثنائي بين رونالدو والبرازيلي نيمار.

الأكثر مشاهدة

كريستيانو رونالدو

أثارت عودة جاريث بيل من الإصابة إلى تشكيلة ريال مدريد بعضاً من التساؤلات في الصحف الإسبانية في ظل إمكانية مشاركته كأساسي ضد الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2017.

صحيفة ماركا وضحت في تقاريرها بأن تواجد ثلاثي BBC (بيل، بنزيما، كريستيانو رونالدو) يفتح الباب لطرح السؤال الأهم، من سيغادر التشكيلة الأساسية؟ كما أن عودة ثلاثي BBC ربما سيترك الباب مفتوحاً للحديث عمن سيشغل مركز الجناح الأيسر إن اتبع خطة 4-3-3.

رونالدو كان في خطة 4-3-3 خلال المواسم الماضية هو من يشغل مركز الجناح الأيسر ثم ينطلق نحو العمق، لكن في الوقت الحالي لم يعد رونالدو جناح أيسر صريح حتى وإن خرج من منطقة الجزاء للتحرر من الرقابة، حيث أصبح يميل أكثر لأداء دور المهاجم الرئيسي أو الثاني في العمق.

ويعرف عن بيل اللعب في مركز الجناح الأيمن في خطة 4-3-3 ، مما يعني بأن مركز الجناح الأيسر سيبقى فارغاً ولن يتواجد فيه سوى البرازيلي مارسيلو إن لم يلعب إيسكو ألاركون كأساسي.

نجم ملقا السابق هو من كان يساعد مارسيلو على الجبهة اليسرى في الغالب خلال الموسم الحالي والقسم الثاني من الموسم الماضي، لكن عودة بيل ربما تطيح به من التشكيلة الأساسية من أجل العودة إلى خطة 4-3-3 ، هذه الاستراتيجية تبدو ناقصة كما أسلفنا الذكر لأنها تحتوي على جناح أيمن فقط وهو يناقض المبدأ الذي بنيت عليه.

وتبقى هناك إمكانية لمشاركة إيسكو كأساسي في اللقاء إن تم الاستغناء عن أحد الثلاثي في خط الوسط (كاسيميرو، لوكا مودريتش، توني كروس) لكن ربما حينها تصبح الاستراتيجية 4-4-2 بتواجد بيل كجناح أيمن في خط الوسط وليس خط الهجوم.

الأكثر مشاهدة