يبدو أن نادي ريال مدريد ينوي خلال الفترة المقبلة العودة لسياسته القديمة بعقد صفقات كبيرة ، خاصة في ظل المعاناة الواضحة للفريق في الدوري الإسباني ومسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم .

وكشفت التقارير الصحفية ، أن زين الدين زيدان غير مرتاح للأداء الذي يقدمه الفريق الملكي في الآونة الأخيرة ، ويود تعزيز الفريق بلاعب أو لاعبيْن في فترة سوق الانتقالات الشتوية القادمة .

وذكرت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية ، أن ريال مدريد سيعمل جاهداً على الدخول للميركاتو الشتوي بقوة ، لإبرام بعض الصفقات في المراكز الحساسة والتي يعاني منها الفريق بوضوح .

وقال ذات المصدر ، إن زين الدين زيدان أوصى بضرورة التوقيع مع حارس مرمى ومدافع ومهاجم ، لتدعيم صفوف الفريق الملكي لما تبقى من الموسم الجاري .

الأكثر مشاهدة

رونالدو في مواجهة ملقا

وجهت صحيفة ماركا الإسبانية نقداً لاذعاً إلى لاعبي ريال مدريد الذين يقدمون أداءً دون المستوى المطلوب في معظم مباريات الموسم الكروي الحالي، وذلك بعد معاناتهم في تحقيق الانتصار أمام ملقا.

الصحيفة المقربة من ريال مدريد لم تكن راضية عن تحقيق الانتصار بصعوبة بالغة على ملقا بنتيجة 3-2 وترى بأن على الفريق والصحف التوقف عن التذمر من الحكام، لأن المشكلة تكمن في لاعبي الفريق الأبيض وليس الحكام.

وأتى تقرير صحيفة ماركا عبر الكاتب خوسيه فيليكس دياز كرد على الموجة الإعلامية التي اشتعلت خلال الأيام الماضية، وبالتحديد منذ تعادل ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد، حيث اتهم الحكام بتعمدهم عدم احتساب ركلات جزاء لصالح الريال.

لكن دياز له رأي آخر في المسألة حيث قال في عنوانه الرئيسي “ريال مدريد لم يخفق بسبب الحكام بل بسبب كرة القدم التي يقدمها” قبل أن يضيف في عنوان فرعي “زيدان يعترف بأن المشكلة في الفريق الذي يفتقر للروح القتالية” ثم نقل تصريح المدرب في التقرير للتأكيد على صحة وجهة نظره “سنقدم الأفضل في المستقبل، هناك لاعبين لم يقدموا أفضل ما لديهم بعد”.

وأكد الكاتب على أن لاعبي ريال مدريد لا يقدمون الأداء المنتظر والمطلوب خلال الموسم الحالي، حيث أن معظمهم بعيد تماماً عن مستواه ولا يظهر عليه الرغبة في القتال على كل كرة، كما فقدوا الرغبة في تحقيق الانتصارات المتتالية، وهو ما اتضح أمس ضد ملقا حيث لم يحاولوا تعميق الفارق وحسم النتيجة.

وانعكست كل هذه المشاكل على الأداء الدفاعي للفريق مما سمح لملقا بتسجيل أول أهدافه خارج معقله لاروزاليدا في الموسم الحالي، وهو ما يؤكد أن أداء لاعبي الريال سيئ للغاية.

ولم ينجو كريستيانو رونالدو من انتقادات ماركا، فيما نجا على غير العادة كريم بنزيما إلى جانب زين الدين زيدان، داني كارفاخال، ولوكاس فاسكيز، كون الرباعي أظهر الروح المطلوبة لتحقيق الانتصار.

وأكدت ماركا في نهاية التقرير بأن الحكام يرتكبون الأخطاء، لكن المشكلة الأساسية تكمن في لاعبي ريال مدريد وليس في أخطاء الحكام، وهو ما يجب عليهم أن يفهموه جيداً.

الأكثر مشاهدة

كيكو كاسيا ضد ملقا

عاد كيبا أريزابلاجا إلى الواجهة في العاصمة الإسبانية مدريد بعد تقديم كيكو كاسيا أداءً أقل من المتوقع والمنتظر في مباريات ريال مدريد الأخيرة خلال فترة إصابة كيلور نافاس.

صحيفة أس الإسبانية وضحت في تقاريرها مدى سوء أداء كاسيا حيث  تصدى إلى 60% فقط من التسديدات التي توجه نحو مرماه وهو سادس أسوأ حارس مرمى ممن لعبوا 30% من الدقائق المتاحة.

ويعتبر كاسيا بعيد تماماً عن مستوى كيلور نافاس الذي يتصدى إلى 77.1% من التسديدات التي توجه نحو مرماه، لكن كلاهما لا يقترب من مستوى يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد وأندريه تير شتيجن حارس مرمى برشلونة.

وأصبح ريال مدريد مجبراً على التفكير بالتعاقد مع حارس مرمى جديد يعاون كيلور نافاس في ظل تعرض الأخير للكثير من الإصابات، حيث وقع الاختيار كالعادة على كيبا، وذلك بعد أن ارتكب كاسيا خطأً فادحاً بالتصدي لهدف ملقا الثاني الذي كان في متناوله أمس السبت مما كاد أن يجعل الفريق يهدر نقطتين.

ويملك ريال مدريد فرصة التعاقد مع كيبا مقابل مبلغ مخفض خلال سوق الانتقالات الشتوية المقبل كون عقد حارس المرمى مع أتلتيك بيلباو ينتهي مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

الأكثر مشاهدة