يعاني نادي ريال مدريد الإسباني من تراجع مرعب منذ بداية الموسم الحالي ، سواء على صعيد مسابقة الدوري الإسباني أو ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا .

ويعود سبب هذا الأمر إلى تذبذب أداء مثلث خط الوسط المكون من الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كارلوس كاسيميرو والألماني لوكا مودريتش .

وشكّل خط الوسط في ريال مدريد قوة ضاربة للخصوم في الموسمين السابقين ، لكن هذا الثلاثي لم يحافظ على تلك الشخصية التي ميزته سابقاً ، فصار نقطة ضعف بعد أن كان نقطة قوة .. وهو ما بدا واضحاً أمام جيرونا حيث مرر مثلث خط الوسط في النادي الملكي 40 تمريرة خاطئة ، وهو رقم سيء لثلاثي عُرف عنه التمرير السليم .

أما في مواجهة توتنهام هوتسبير في دوري أبطال أوروبا ، فقد فشل ثلاثي خط الوسط في صناعة أكثر من 3 فرص في 90 دقيقة ، وهو رقم شحيح وسيء لحامل لقب المسابقة الأوروبية مرتين متتاليتين .

ويُعزى هذا التراجع إلى افتقاد هذا الثلاثي للحافز والدافع لتقديم المزيد من العطاء ، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي لاندثارهم في الأيام القادمة ، بسبب حرص زين الدين زيدان على منح الفرصة للوافدين الجديدين لورينتي وداني سيبايوس .

الأكثر مشاهدة

أريزابلاجا كيبا

يتابع ريال مدريد عن كثب تطورات أوضاع أريزابلاجا كيبا حارس مرمى أتلتيك بيلباو في ظل رفضه تمديد عقده الذي ينتهي صيف 2018.

ريال مدريد كان ينوي التعاقد مع الحارس بالمجان صيف العام المقبل، لكن التطورات التي جدت على اللاعب ربما تدفع النادي لضمه في يناير المقبل في ظل رغبته بالرحيل سريعاً عن بيلباو.

صحيفة ماركا وضحت في تقاريرها تعرض كيبا للضغط من إدارة بيلباو لإجباره على التوقيع على العقد الجديد، حيث يتلقى التهديدات من إمكانية جلوسه على دكة البدلاء حتى نهاية الموسم، وهو ما سيدفع اللاعب للرحيل إلى نادي آخر في يناير لأنه يطمح للعب في كأس العالم 2018 .

وسيفعّل كيبا الشرط الجزائي نظير فسخ عقده والبالغ 20 مليون يورو، الأمر الذي يدفع ريال مدريد للتعاقد معه في يناير خوفاً من دخول نادي آخر على خط المفاوضات، حيث يبدي يوفنتوس هو الآخر اهتماماً بخدمات الحارس الشاب (23 عام) حتى يعوض جيانلويجي بوفون بعد اعتزاله.

وحسب تقارير ماركا فإن الريال سيدفع 25 مليون يورو وليس 20 مليون، وذلك من أجل انهاء الجدل سريعاً وعدم الدخول في مشاكل جانبية مع أتلتيك بيلباو، وهو ما فعله النادي في صفقتي سيبايوس وتيو هيرنانديز حيث دفع مبلغ أعلى من قيمة الشرط الجزائي ليحسم كلا الصفقتين سريعاً.

ويعد كيبا هدف ريال مدريد الأول لتعزيز مركز حراسة المرمى في الموسم المقبل، خصوصاً أن لويس ليوبيس مدرب حراس الريال نصح زيدان في التعاقد معه بعد أن تولى تدريبه في بيلباو.

الأكثر مشاهدة

داني كارفاخال

أثارت صحيفة ماركا المخاوف لدى عشاق ريال مدريد في العاصمة الإسبانية وخارجها بشأن سلامة داني كارفاخال، حيث وضحت صعوبة مشاركته في ديربي مدريد مطلع الأسبوع المقبل.

كارفاخال شارك في تدريبات ريال مدريد الجماعية منذ عدة أيام وساد التفاؤل بمشاركته في الديربي، إلا أن ماركا وضحت في تقاريرها اليوم الثلاثاء بأنه من المرجح تواجده خارج التشكيلة ضد أتلتيكو مدريد.

ولم تتحدث ماركا عن تعرض كارفاخال لأني انتكاسة، لكن مسألة غيابه عن الديربي تعود إلى رفض الأطباء التسرع في إشراكه بالمباريات خوفاً على سلامته.

وسيكون بذلك زين الدين زيدان في موقف صعب في ظل تراجع مستوى ريال مدريد، حيث ترك كارفاخال فراغاً كبيراً على الجبهة اليمنى لم ينجح أشرف حكيمي وناتشو فيرنانديز في إغلاقه.

وعانى كارفاخال من فيروس في غشاء القلب أبعده عن الملاعب لمدة شهرين (8 مباريات) ، ومن المتوقع أن ينضم له في قائمة الغائبين عن الديربي كلاً من كيلور نافاس الذي لم يشفى من إصابته حتى الآن، وجاريث بيل وماتيو كوفاسيتش.

الأكثر مشاهدة