توني كروس .. البطل الحقيقي خلف الكواليس

توني كروس لاعب الماريونيت الذي يقدم كل شيء في كرة القدم

حسن دراز
07/09/2017

article:07/09/2017

توني كروس
توني كروس

بدون شك لغة الأرقام لا تكذب و هى لغة يحب أن يلجأ لها فئة كبيرة من جمهور كرة القدم حالياً ولو لجأنا إلى الأرقام فيُعتبر توني كروس هو توني كروس هو الأكثر اكمالاً للتمريرات في تصفيات يورو 2016 (1034) تمريرة  و دوري الأبطال (801) تمريرة و تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018 (662) تمريرة أي رقمياً هو أفضل ممرر في أوروبا والعالم.

على الجانب الفني  فمن يشاهد دور وأداء توني كروس في خط الوسط يعلم قيمته الفنية سواء مع ريال مدريد أو منتخب ألمانيا، قدرته على ضبط الإيقاع بـ التمرير والتمركز الصحيح  مع الزيادة الهجومية بحذر وبفاعلية.

مع القدرة على تسجيل الأهداف بقدم دقيقة بطريقة R2 الـCurve الشهير الذي يتقنه نجوم قليلة في كرة القدم.

toni-kroos

لا أعلم من سيقرأ هذه السطور سيتذكر تلك اللقطات ولكن عندما كان كروس مع بايرن ميونخ سجل هدفين بنفس الطريقة بنفس التسديدة في مرمى أرسنال بملعب الإمارات موسمين متتاليين أي أنه لاعب مبرمج صعب أن يخطئ في التمرير أو التسديد.

حتى في فترته مع البطل البافاري شارك في 4 مراكز مختلفة خط وسط ارتكاز خط وسط هجومي جناح أيمن جناح أيسر وكان أداءه مقبولاً في أغلب المراكز بل وكان متميزاً في صناعة اللعب و على الأطراف.

النجم الألماني صاحب الـ27 عام فقط حصل على كمية ضخمة من البطولات والألقاب والخبرات التي جعلت منه حالياً لاعب في قمة الخبرة والنضج بكرة القدم لاعب قادر على التحكم بالكرة وتطويعها بدون أدنى مشاكل.

لن أنكر أن بايرن ميونخ أخطأ كثيراً بالتفريط به ولكن هذا كان سيمنعنا من رؤية ما قدمه مع ريال مدريد من فن وإبداع صراحة من تكوين ثنائي مميز مع الكرواتي لوكا مودريتش كان جزء رئيسي من نجاح الريال خلال المواسم الماضية وإحتمالية عصر ذهبي قادم للفريق مع زين الدين زيدان.

أرقام توني كروس

أرقام توني كروس

توني كروس بطل حقيقي لا تراه في وجود لاعبين يسحبوا الأهتمام ويُسلط عليهم الأضواء لكنه دائماً خلف الكواليس يقدم السحر الحقيقي والفن الخاص كأنه لاعب الماريونيت الذي يجعل الدُمى تتحرك وترقص وتبهر الجميع مع إيقاع الموسيقى لكنه العقل المفكر خلف الكواليس.

لاعب يُقدم السهل الممتنع مع كرة القدم صناعة وتسجيل وتمرير

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك


شارك

التعليقات

  1. حميد says:

    لاعب عادي ولو لم يكن عادي لأخد هو أفضل لاعب وسط بدلا من مودريتش

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة