فاوستينو أسبريا يهاجم زيدان بسبب وضع خاميس

أسطورة الكرة الكولومبية يتهم زيدان بتدمير مسيرة خاميس مع ريال مدريد

مراد نشيوي
19/05/2017

article:19/05/2017

فاوستينو أسبريا
فاوستينو أسبريا

تتواصل الانتقادات القادمة من كولومبيا في اتجاه مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان ، بسبب وضع النجم خاميس رودريجيز مع نادي العاصمة واقتراب رحيله في اتجاه الدوي الإنجليزي الممتاز خلال الميركاتو الصيفي المقبل .

وهاجم الدولي الكولومبي السابق فاوستينو أسبريا زيدان في مقابلة له مع شبكة “ESPN” حيث قال “عندما قام ريال مدريد بشراء خاميس مقابل 80 مليون يورو كان ذلك بسبب تسجيل وصناعة الأهداف في كأس العالم (2014) ، لكن إذا كانت الصفقة فقط بسبب أن اللاعب سيتحول إلى علامة تجارية ناجحة فمن الأفضل له حزم أمتعته والرحيل للعب كرة القدم في مكان آخر” .

وأضاف فاوستينو أسبريا قائلاً “خاميس ليس علامة تجارية ناجحة ، هو فقط يجيد تسجيل وصناعة الأهداف ، ماذا يريدونه أن يفعل ليكون مقنعاً ؟ أن يسترجع نفس عدد الكرات التي يسترجعها كاسيميرو ! خاميس رودريجيز ليس اللاعب الذي يمكنه القيام بذلك” .

وواصل أسطورة الكرة الكولومبية حديثه قائلاً “فقط إمنح خاميس فرصة لعب 3 أو 4 مباريات بشكل متتالي وإذا لم يكن مقنعاً أو ظهر بشكل سيء يمكنك آنذاك بيعه إلى فريق آخر أو إرساله للفريق الرديف حتى ، لكن امنحه الفرصة أولاً قبل أن تخرجه من حساباتك بهذا الشكل ، خاميس كان يلعب جيداً في أول موسم مع أنشيلوتي لأنه حصل على فرصة كافية والعكس تماماً حدث بعد تعيين زيدان ولا أعتقد أن ذلك كان صدفة” .

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

التعليقات

  1. عمر says:

    اعتقد هاللاعب هذا تجاهل باقي دكة الفريق! تجاهل مستوى ايسكو تجاهل مستوى اسينسيو وتجاهل حتى مستوى كوفا وفاسكيز!.

    زيدان لا يلام ان خاميس محدود القدرات ويلعب الا بتشكيل معين او مركز معين وهو عنده لاعبين اكثر مرونه!.

    خاميس ما ينفع بالجناح ما ينفع بالعمق ما ينفع بالاطراف… مكانه الوحيد خلف المهاجمين وهذا المركز غير موجود. ايسكو طور من نفسه وصار يقدر يلعب خلف المهاجمين وعلى الطرف وبعمق الملعب اسينسيو يلعب على الطرفين ويملك القدره للعب خلف المهاجمين, فاسكيز يلعب عالاطراف وبالاجنحه كوفا يملك مرونه بعمق الملعب والوسط المتقدم…

    اذا كانت هذه حدود امكانيات خاميس ف لا يلوم الا نفسه لان لاعبين اخرين عاشوا نفس الموقف بدقائق اللعب وبالنهاية قدموا الافضل لانهم فهموا ان اللعب بريال مدريد يعني انك تملك مرونه باكثر من مركز وخطه وتكتيك.

    زيدان عمل كل ما هو ممكن لتجهيز الفريق بدكة قوية ونجح بهذا الشيء وان كان خاميس ما يريد يطور من نفسه ومرونته التكتيكيه, الريال ما رح يغير اسلوب اللعب لاجله.. وخروجه من مصلحته ومصلحة الريال لكن مو من حق احد يتكلم على زيدان والي قدمه!.

  2. مدرب مع وقف التنفيذ says:

    خاميس أفضل من من اسينسيو اللي نايف الكورة إلا بعد مايرفع ضغطنا وأفضل من فاسكيز اللي فعلا يلعب بالمجامله أما السمو فهو لاعب فنان ولكن يبقى خاميس هو الأفضل أما زيدان فأعتقد أن له قناعاته الخاصة وعاطفته نحو بعض اللاعبين على حساب آخرين.

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة