كولينا “الوهمي” يظهر مرة أخرى .. هدف ناتشو غير صحيح !

حقيقة تصريحات كولينا حول شرعية هدف ناتشو

رامي جرادات
15/05/2017

article:15/05/2017

كولينا
كولينا

في كل أسبوع هناك شائعات وأكاذيب جديدة، خصوصاً فيما يتعلق بناديي ريال مدريد وبرشلونة اللذان يملكان شعبية جارفة، فدائماً ما يتم تداول أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة، والمشكلة أن الجماهير تبدأ بنشرها على أنها مسلمات.

ريال مدريد حقق يوم أمس فوزاً عريضاً على إشبيلية برباعية مقابل هدف، وأثير جدلاً كبير حول الهدف الأول للميرنجي بعد أن استغل ناتشو قلة خبرة لاعبي إشبيلية ونفذ ركلة حرة بشكل سريع محرزاً الهدف الأول والذي سهل مهمة فريقه في المباراة.

ولا يوجد أي مصدر شكك بصحة هذا الهدف، حتى الصحف الإسبانية المعروفة بميولها لبرشلونة مثل سبورت أكدت على شرعية الهدف، وهناك عشرات الأهداف المشابهة وتم احتسابها فعلاً، ولا داعي لشرح القانون فقد أوفينا ذلك في مواضيع أخرى.

لكننا تفاجأنا بتصريحات منسوبة لأسطورة التحكيم بييرلويجي كولينا يؤكد فيها على عدم شرعية هدف ناتشو بحجة أن الحكم كان يحجب الرؤية على لاعب الفريق الأندلسي، الأمر الذي أثار تعجبنا لأن تصريحات كهذه من المستحيل أن تخرج من كولينا لسببين مهمين، الأول أنه لا يوجد قانون في الفيفا يتعارض مع شرعية الهدف، أما السبب الثاني هو أن الحكم الإيطالي الكبير لن يتطرق لأمور كهذه ويخلق بلبلة كبيرة حول الحكام كونه رئيس التحكيم في الفيفا واليويفا، فلم يسبق له أن فعل ذلك، وهو دائماً ما يدافع عن الحكام ويطالب باعتبار أخطائهم جزء من اللعبة، فكيف سيكون الحال والحكم لم يخطئ من الأساس؟

هذه التصريحات انتشرت في إحدى المواقع الرياضية العربية، وسرعان ما تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وتويتر، ويدعي كاتب “الخبر المزيف” أن الحكم الأسطوري كولينا كان يجري مقابلة مع صحيفة جارديان بعد المباراة، ثم علق على هدف ناتشو وأكد أنه غير صحيح وكان يتوجب حصول اللاعب على إنذار.

من يعمل في مجال الصحافة يعلم جيداً أن المقابلات الصحفية تأخذ وقتاً حتى يتم نشرها، على الأقل بضعة ساعات، وقد تصل إلى أيام، ولو أردنا أن نتغاضى عن سبب قيام كولينا بحوار صحفي في وقت متأخر، فكيف تم نشر هذه التصريحات بعد انتهاء المباراة مباشرة؟

قمنا بمراجعة جميع الصحف البريطانية والعالمية، ولم نجد أي حوار صحفي مع كولينا يوم أمس، كذلك لم تنشر صحيفة جارديان أي مقابلة مع الحكم الإيطالي سواء أكان يتحدث بها عن هدف ناتشو أم لا.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم اختراع تصريحات على لسان كولينا، فقد حدث الأمر ذاته بعد مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة التاريخية، وتكرر الأمر أيضاً بعد مباراة العودة بين بايرن ميونخ وريال مدريد، حيث تداولات حينها جماهير الفريق الملكي تصريحات منسوبة للحكم الأسطوري يدعي فيها أن الريال هو من تعرض للظلم.

يبدو أن هناك كولينا آخر لا يعرفه أحد سوى فئة معينة من جماهير الغريمين ويتواصلون معه بعد كل مباراة يوجد بها جدل تحكيمي للأخذ برأيه، ربما هو استنتاج سخيف لكنه التفسير المنطقي الوحيد لهذه الأكاذيب التي تفسد المتعة في كرة القدم وتجعل المشاهد لا يعرف أين الحقيقة.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

التعليقات

  1. البافاري says:

    نادي ريال تحكيم ليست لديه قيم و اخلاق رياضيه للاسف.
    الاخلاق اهم شيئ في كره القدم.
    الهدف غير شرعي بسبب: كان يجب على الحكم ان يعيد الركلة المباشره
    اولاً لان لاعب ريال مدريد ساقط امام الاعبيين
    ثانياً موقع الحكم امام الاعبيين غير صحيح.
    ثالثا الحكم لم يشر الى الصافره.

    حتى لو كان الهدف شرعي يجب ان تعترف ان الهدف غير اخلاقي. كنت اتمنى منك ان نعترف

    1. ريال مدريد says:

      الهدف صحيح 100% وليس فيه اي مخالفة لقوانين اللعبة
      تألم بصمت ايها البافاري ابو 6

    2. كرة القدم متعه says:

      طيب ألم يكن الحكم يحجب الرؤية عن الحارس ؟! الا يجب أن يقف الحكم جانبا ليتيح للحارس مراقبة اللاعب و الكرة ؟! أليس من شروط التنفيذ أن تكون الكرة ثابته و في مكان وقوع الخطأ ؟! الكرة لم تلعب من مكانها و من يراجع الفديو سيلاحظ ذلك و ليس عذرا أن تلعب من مكان أبعد لأن يقع في ذلك تفضيل زاوية التسديد و لهذا يجب أن تلعب الكرة من مكانها تماما و هذا لم يحدث . عموما الامر لا يقف عند هذا الهدف أو هذه المباراة فالمسلسل أستمر منذ حوالي اربعة أشهر و لازال متواصل … الغريب أن الريال فريق بتشكيلتين و بلاعبين نجوم فلماذا لا يفوز الا بتدخل الحكام .

  2. البافاري says:

    عزيزي عندما اذوق ما يذوقه برشلونه من ظلم تحكيمي اكيد سوف أتالم. هدفين تسلل+طرد خيالي+طرد على كاسيميرو. ان شاء الله فايز 10 و ليس 6 هل الفوز بشرف و اخلاق افضل من ريال لا يفوز الا بمساعده تحكيميه؟؟؟؟

    لو نادي ريال تحكيم لا تتم مساعدته من الحكام ماااا شم ريحه بطوله اصلا.

  3. عابر سبيل 454 says:

    شر البلية ما يضحك .. المباراة بين الريال واشبيلية والذين يحتجون على الهدف إما برشلوني او بافاري وغيرهما ممن يكرهون الملكي ويتمنون سقوطه في كل مرة .. بينما لم نسمع احد من طرف اشبيلية صاح او ناح على صحة الهدف من عدمها لان الكل يعرف بأنه هدف صحيح ولا غبار عليه بإجماع كل خبراء اللعبة من حكام او غيرهم …
    مما دفع أؤلئك النائحين والمقهورين إلى العزف على وتر الأخلاق لإثبات عدم صحته عن طريق الادعاء بأنه هدف غير أخلاقي .. وكأن الاخلاق لا توجد إلا لديهم ولدى فرقهم التي يشجعونها بينما الملوك المدريديين لا يعرفونها ولا يتحلون بها .. بمعنى انهم يكيلون بمكيالين على حسب الاحداث ومن المستفيد منها ……

  4. عبد الرزاق الدرويش says:

    عزيزي با فاري ان من اكثر الفرق التي يتم ظلمها تحكيميا هي الريال ومع ذلك لا يتم الحديث عن التحكيم الا من بيكيه وامثاله ولذلك اقول لك ان جميع المباريات يوجد فيها اخطاء تحكيميه وليس فقط مباريات الريال وهدف ناتشو صحيح 100%ولو غير ذلك تقدمت اشبيليه بشكوا للفيفا

  5. ابو محمد says:

    كيف شرعي لا اعرف ،،الحكم واقف يريد ان يعمل جدار للاعبي اشبيلية والمسافة بين ناتشو واقرب لاعب من اشبيلية لا تتجاوز ياردتين واللاعبون كانوا يريدون ان ياجمعوا لعمل جدار وفوق ذلك الحكم كان واقف سد امام الحارس ومانع الرؤيا عنه فكيف يتم احتسابه بعد ان تم لعب الكرة بسرعة وبغدر وخبث حتى يتقدم الريال بهدف هم بحاجة ماسه له ليعقدوا الامور على اشبيلية ..ملاحظة الحكم اللذي احتسب الهدف لناتشو وايضا طنش عن انذار او طرد رونالدو عندما تدخل وضرب ظهر لاعب اشبيلية من الخلف هذا الحكم اسمه ماينكو الذي جماهير ومشجعي الريال صدعوا روؤسنا بأنه حكم برشلوني ويكره الريال ..هسه عرفتوا ماينكو يشجع اي فريق وهواه مع من ام لحد الان باقين مصدقين كذبتكم التي كذبتوموها وصدقتوها ان ماينكو برشلوني ..فريق عايش على مكافئات الحكام ومراقبي الخطوط ويقولون عليه نادي القرن ..فعلا هو نادي القرن ولكن القرن التحكيمي ..

  6. محمد الظفري says:

    آخر من يتكلم عن شرف التحكيم هم جمهور ريال إسرائيل
    استحوا واختشوا يا اشباة الجماهير
    فريقكم برغم مايملكة من جودة في اللاعبين وأموال كثيرة
    إلا أنة عرق النجاسة مؤثر فيهم مايحبوا الفوز الشريف لازم فوز ملوث نتن مثل جمهورهم العربي

  7. احب الكرة says:

    المغاربة يعرفون مرارة هذا الهدف الغادر تذكروا المانيا 86 و هدف ماتيوس القاتل ضد منتخب المغرب كاس العالم مكسيكو 1986

  8. محمد فاضل says:

    من خلال مقال الكاتب انه مدريد يستعمل مبدأالتقية لإخفاء هذا الانتماء ولكن اخي الكاتب شرح الواضحات من المفضحات الهدف غير صحيح من جهتين الاولى ان الحكم كان يحجب الرؤية عن الجدار و الثانية هي انه لم يعطي اشارة تنفيذ الخطأ بل الاكثر من ذلك كان ستوجب منح بطاقة صفراء لناتشو كلامي معقول و تقبلوه بهدوء يا مدريدية. انا اتابع الدوري الاسباني منذ الثماينات ولم تكن هناك القاب كثير للريال لسبب بسيط ان التحكيم كان نوعا ما نزيها يعني ببساطة الريال لا تفوز الا بدعم لوجستيكي فني من التحكيم هذه هي الحقيقة المرة التي يجب على الندريدية تقبلها و حينها سيشفون بإذن الله

  9. طارق says:

    ميسي معشوقكم أيها البرشلونين أدخل هدف من قبل بنفس الطريقة عودوا لهذا الهدف حينها ستلتزمون الصمت ……………………

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة