بالأرقام .. كل ما قدمه بنزيما في مواجهات الكلاسيكو

بنزيما ليس شبحاً في الكلاسيكو كما يظن البعض .. بل العكس تماماً

رامي جرادات
21/04/2017

article:21/04/2017

بنزيما
بنزيما

دائماً ما يتم توجيه انتقادات لاذعة لكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد بسبب إهداره الكثير من الفرص، ويتم انتقاده أيضاً بأنه لا يظهر بالمستوى المطلوب في المباريات الكبيرة، لكن لو راجعنا ما قدمه المهاجم الفرنسي في مباريات الكلاسيكو سنجد أن عكس ذلك هو الصحيح.

زين الدين زيدان يعول على بنزيما كأحد أوراقه الهجومية في مواجهة برشلونة يوم الأحد القادم، فجميع المؤشرات تؤكد مشاركة البنز في هذه المباراة على حساب ألفارو موراتا كما جربت العادة، لاسيما وأن بنزيما يقدم غالباً أداء مميز ضد البرسا سواء بالصناعة أو التسجيل.

بنزيما خاض 26 مباراة ضد برشلونة في جميع المسابقات منذ وصوله إلى ريال مدريد، وتمكن من تسجيل 8 أهداف وصنع 6 آخرين، أي أنه ساهم بتسجيل 14 هدف بشكل مباشر، بنسبة تتجاوز 0.5 هدف في المباراة، وهو معدل مرتفع في مباريات صعبة كهذه.

ولو نحينا أرقام ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في الكلاسيكو جانباً التي لا يمكن لأحد منافستها، سنجد أن بنزيما يقدم بشكل عام مستويات مميزة ضد الغريم التقليدي، وهو أخطر لاعب في ريال مدريد بعد الدون في هذه المباراة.

رغم تألق بنزيما كثيراً في الكلاسيكو، لكن فريقه لم يكن كذلك في معظم الأحيان، حيث تلقى المهاجم الفرنسي برفقة ريال مدريد 13 هزيمة من برشلونة مقابل 6 انتصارات فقط، أما بقية المباريات فقد انتهت بالتعادل.
نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا – الدور نصف النهائي

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة