ينطلق الموسم الكروي الجديد بالنسبة لبرشلونة عندما يواجه إشبيلية يوم غد الأحد قي تمام الساعة 11 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة في كأس السوبر الإسباني على ملعب جنطة في المغرب.

وستقام مواجهة كأس السوبر الإسباني هذه المرة من مباراة واحدة على ملعب محايد على عكس المعتاد في كل عام، وذلك لأن إشبيلية ملتزم بخوض الأدوار التمهيدية في بطولة الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى أن برشلونة استعاد لاعبيه الدوليين قبل بضعة أيام فقط بسبب مشاركتهم في مسابقة كأس العالم 2018.

وسيتواجه برشلونة ضد إشبيلية على اعتبار أن الفريق الكاتالوني توج بلقبي الدوري الإسباني وكأس الملك، بينما سيكون الفريق الأندلسي طرفاً في كأس السوبر كونه الوصيف في بطولة الكأس.

ويأمل برشلونة أن يحصد أول ألقابه في الموسم الجديد والثالث تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي، بينما يسعى إشبيلية للعودة إلى منصات التتويج بعد غيابه عنها لمدة عامين، حيث كان آخر لقب أحرزه في بطولة اليوروبا ليج عام 2016.

ونستعرض لكم في هذا التقرير المحدث آخر أخبار مباراة برشلونة وإشبيلية في كأس السوبر الإسباني يوم غد الأحد الموافق 12 من شهر أغسطس الجاري:-


barca

برشلونة يكشف عن قائمته الرسمية لمباراة كأس السوبر

نشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة الفريق الاول المستدعاة لمواجهة إشبيلية على أرضية ملعب إبن بطوطة في مدينة طنجة المغربية غداً الأحد ضمن بطولة كأس السوبر الإسباني للعام الحالي 2018.

اقرأ الخبر كاملاً


Valverde

فالفيردي يتحدث عن السوبر الإسباني وإمكانية رحيل ديمبيلي

موقع سبورت 360 – أعرب إرنستو فالفيردي المدير الفني الإسباني لفريق نادي برشلونة عن رؤيته الفنية لموقعة كأس السوبر الإسباني ضد إشبيلية غدًا –الأحد- والتي ستقام في طنجة المغربية.

إقرأ الخبر كاملاً


Barcelona-vs-Sevilla-20180812

برشلونة × إشبيلية .. أرقام واحصائيات قبل كأس السوبر الإسباني

تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية مساء يوم الأحد إلى ملعب إبن بطوطة الذي يقع في مدينة طنجة المغربية ، وذلك عندما يخوض برشلونة مباراة صعبة ضد إشبيلية في نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

إقرأ الخبر كاملاً


Andres-Iniesta-Messi-2014101414

ميسي على موعد مع التاريخ في حال فوزه بكأس السوبر الإسباني

سيكون ليونيل ميسي في مباراة يوم الأحد أمام إشبيلية على موعد مع التاريخ من حيث عدد الألقاب في حال فوزه مع برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني.

إقرأ الخبر كاملاً


messi

برشلونة في كأس السوبر .. ضحية آخر نسخة لعبت بمباراة واحدة

يستعد برشلونة لخوض أول مباراة رسمية له هذا الموسم عندما يواجه إشبيلية في كأس السوبر الإسباني يوم غد الأحد في تمام الساعة 11 ليلاً بتوقيت مكة المكرمة، وسيقام اللقاء على ملعب طنجة في المغرب.

إقرأ الخبر كاملاً


Philippe-Coutinho-201441145

كوتينيو ينهي جميع مشاكل برشلونة قبل كأس السوبر الإسباني

موقع سبورت 360 – تمكن برشلونة من إنهاء جميع المشاكل التي واجهها قبل نهائي كأس السوبر الإسباني بعد أن حصل اللاعب فيليب كوتينيو على الجنسية البرتغالية وفقاً للصحافة الكتالونية.

إقرأ الخبر كاملاً


messi-sergio-pique-s.roberto

رسمياً .. برشلونة يكشف عن قادته في الموسم المقبل

موقع سبورت 360 – أعلن نادي برشلونة الإسباني مساء اليوم الجمعة من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن أسماء أربع لاعبين لقيادة الفريق الأول للموسم المقبل 2018-2019.

إقرأ الخبر كاملاً


FBL-ESP-SUPERCUP-BARCELONA-SEVILLA

حينما كان يتوج برشلونة بلقب كأس السوبر دون المشاركة في البطولة

تنطلق أول مباريات الموسم الجديد في إسبانيا مساء الأحد في مدينة طنجة المغربية عندما يلتقي برشلونة بطل الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا – الثنائية المحلية – مع إشبيلية وصيف الكأس ضمن مباراة كأس السوبر الإسباني للعام الحالي 2018.

إقرأ الخبر كاملاً


coutinho

برشلونة يواجه أزمة قبل موقعة كأس السوبر الإسباني

موقع سبورت 360 – يستعد فريق نادي برشلونة لبدء منافسات الموسم الجديد بملاقاة فريق إشبيلية في كأس السوبر الإسباني يوم الأحد المقبل.

إقرأ الخبر كاملاً

الأكثر مشاهدة

برشلونة × إشبيلية .. أرقام واحصائيات قبل كأس السوبر الإسباني

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تتوجه أعين عشاق الكرة الإسبانية مساء يوم الأحد إلى ملعب إبن بطوطة الذي يقع في مدينة طنجة المغربية ، وذلك عندما يخوض برشلونة مباراة صعبة ضد إشبيلية في نهائي كأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

ويسعى نادي برشلونة للفوز في هذه المباراة والحصول على اللقب الثالث عشر في تاريخه وتوسيع الفارق مع ريال مدريد إلى ثلاث ألقاب ، فيما يبحث إشبيلية عن اللقب الثاني في مسيرته والأول منذ عام 2007.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* هذه هي المواجهة الثالثة بين برشلونة وإشبيلية في نهائي كأس السوبر الإسباني بعد نسخة 2010 و 2016 ، وقد تمكن النادي الكتلوني من التتويج في كلتا المناسبتين السابقتين.

* إشبيلية فاز على برشلونة مرة واحدة فقط من آخر 11 مباراة في جميع المسابقات ، في أكتوبر 2015 (2-1) في الدوري الإسباني ، فيما خسر عشر مرات وتعادل في مباراة واحدة.

* برشلونة هو الفريق الأكثر حصولاً على لقب كأس السوبر الإسباني منذ انطلاق هذه المسابقة برصيد 12 لقباً ، وهو أيضاً الفريق الأكثر حصولاً على مركز الوصافة برصيد عشر مرات.

* المواجهات بين إشبيلية وبرشلونة لم تسجل التعادل السلبي في آخر 17 مباراة متتالية في جميع المسابقات ، المرة الأخيرة التي حدثت بها نتيجة بها التعادل السلبي جاءت في أكتوبر 2011.

* برشلونة لم يتلق سوى هدف واحد فقط في أربع مباريات أمام إشبيلية في نهائي كأس السوبر الإسباني ، وذلك في أغسطس / آب 2010 ، فيما حافظ على شباكه في آخر ثلاث مباريات.

* الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لبطولة كأس السوبر الإسباني برصيد 13 هدفاً في 17 مباراة ، فيما يأتي راؤول جونزاليس في المركز الثاني برصيد 7 أهداف في 12 مباراة.

* إشبيلية يخوض نهائي كأس السوبر الإسباني للمرة الرابعة في تاريخه ، وقد توج باللقب في مناسبة واحدة فقط على حساب ريال مدريد عام 2007 ، فيما خسر مرتين في 2010 و 2016.

* برشلونة سجل 71 هدفاً في جميع المباريات التي خاضها في نهائي كأس السوبر الإسباني خلال 22 موسماً ، أكثر من أي فريق آخر ، لكنه الفريق الأكثر استقبالاً للأهداف برصيد 67 هدفاً.

* كأس السوبر الإسباني 2018 هي ثاني مباراة رسمية يخوضها برشلونة في المغرب ، بعد فوزه (5-2) على مضيفه أتلتيك تطوان في أبريل 1952 في الدوري الإسباني عندما كانت المدينة تابعة للإدارة الإسبانية.

* أندريس إنييستا وليونيل ميسي هما اللاعبان الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الإسباني برصيد سبعة ألقاب ، لكن النجم الأرجنتيني سيتقدم على زميله السابق من حيث عدد الألقاب في حال فوز برشلونة يوم الأحد.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

جماهير برشلونة تتفاعل مع انتقال أندريه جوميز إلى إيفرتون

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تفاعل مشجعو برشلونة على موقع التواصل الاجتماعي ضمن أخر أخبار برشلونة اليوم مع رحيل البرتغالي أندريه جوميز إلى إيفرتون على سبيل الإعارة بعد مسيرة غير ناجحة في ملعب كامب نو.

ووقع نادي إيفرتون عقداً مع لاعب خط الوسط أندريه جوميز على سبيل الإعارة لمدة عام واحد من برشلونة الأسباني مقابل مليوني يورو وفقاً لما ذكرته ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية.

وانضم اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً إلى نادي برشلونة قادماً من فالنسيا في صيف عام 2016 مقابل 29.3 مليون جنيه إسترليني ، فيما فشل في تقديم المستوى المأمول منه منذ ذلك الحين.

وتباينت ردود فعل مشجعو برشلونة على موقع تويتر بين مرحب لرحيل أندريه جومي ، وبين سخرية البعض الذين اعتبروا هذه الصفقة هي الأهم في الميركاتو الصيفي وأن تاريخ انتقاله سوف يسجل في التاريخ.

الأكثر مشاهدة