تفاصيل شاملة عن أهداف ميسي الـ 100 في دوري أبطال أوروبا .. فيديو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – تمكن ليونيل ميسي نجم برشلونة من الوصول إلى 100 هدف في دوري أبطال أوروبا خلال 123 مباراة ، حيث سجل الهدف الأول في هذه المسابقة خلال مواجهة شاختار دونيتسك (2-0) في ديسمبر 2004 عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً.

وجاءت مئوية ميسي في دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدفين وصنع آخر خلال المواجهة أمام تشيلسي الإنجليزي في إياب الدور ثمن النهائي من الموسم الماضي ، ليقود نادي برشلونة إلى فوز كبير بثلاثية نظيفة ، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1).

* كيف سجل ميسي أهدافه في دوري أبطال أوروبا:-

القدم اليمنى – (15) هدفاً.
القدم اليسرى – (81) هدفاً بما في ذلك خمس ركلات حرة وتسع ركلات جزاء.

كرات بواسطة الرأس – (4).

* النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي هو ثاني لاعب يستطيع الوصول إلى 100 هدف في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق ، والذي احتاج 144 مباراة من أجل الوصول إلى مئة هدف في المسابقة.

* كيفية وصول ميسي إلى 100 هدف في دوري أبطال أوروبا:-

1–20 هدفاً خلال 42 مباراة.
21–40 هدفاً خلال 21 مباراة.
41–60 هدفاً خلال 18مباراة.
61–80 هدفاً خلال 23 مباراة.
81–100 هدفاً خلال 18 مباراة.

* ينفرد ليونيل ميسي إلى جانب كريستيانو رونالدو بعدد المرات التي سجل بها ثلاثة أهداف في مباراة واحدة (هاتريك) ، حيث فعل ذلك في سبع مرات في دوري أبطال أوروبا ، بما في ذلك مرتين في الموسم قبل الماضي ضد سلتيك ومانشستر سيتي ، فضلاً عن تسجيل سوبر هاتريك ضد آرسنال وخمسة أهداف ضد باير ليفركوزن.

* الأندية التي سجل بها ليونيل ميسي 100 هدف في دوري أبطال أوروبا:-

9 – آرسنال.
8- ميلان ، سلتيك.
7- باير ليفركوزن.
6- أياكس ، مانشستر سيتي.
4- بايرن ميونخ ، باناثينايكوس ، باريس سان جيرمان ، سبارتاك موسكو.
3- أبويل، كوبنهاجن، تشيلسي، ليون، فيكتوريا بلزن، شاختار دونيتسك ، شتوتجارت.
2- بازل، باتي بوريسوف، دينامو كييف، يوفنتوس، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، روما.
1- بوروسيا مونشنجلادباخ، أولمبياكوس، بورتو، رينجرز، سبورتينج لشبونة، فيردر بريمن.

* ملعب كامب نو هو الأكثر من حيث عدد الأهداف التي سجلها ليونيل ميسي في دوري أبطال أوروبا ، فيما سجل البرغوث خمسة أهداف على ملاعب محايدة في نهائيات المسابقة ، بالإضافة إلى 40 هدفاً سجلها خلال المباريات التي خاضها خارج ميدانه.

* تفاصيل أهداف ميسي في دوري أبطال أوروبا:-

مرحلة المجموعات – 60 هدفاً
الدور ثمن النهائي – 21 هدفاً
الدور ربع النهائي – 10 أهداف
الدور نصف النهائي – 4 أهداف
المباراة النهائية – 5 أهداف.

* برشلونة تمكن من الفوز عندما يسجل ليونيل ميسي بشكل عام خلال المباريات التي يخوضها أمامه خصومه الأوروبيين في دوري أبطال أوروبا ، وذلك بنسبة تصل إلى 84 بالمئة من المباريات التي خاضها ، فيما خسر ثلاث مباريات أوروبية فقط عندما يسجل.

* هدافو دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ:-

120: كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد، ريال مدريد)
100: ليونيل ميسي (برشلونة)
71: راؤول جونزاليس (ريال مدريد ، شالكه).
56: رود فان نيستلروي (آيندهوفن، مانشستر يونايتد، ريال مدريد)
56: كريم بنزيما (أولمبيك ليون، ريال مدريد)
50: تييري هنري (موناكو، آرسنال، برشلونة).
49: 120: ألفيردو دي ستيفانو (ريال مدريد)
48: زلاتان إبراهيموفيتش (أياكس، يوفنتوس، إنتر ميلان، برشلونة ، ميلان ، باريس سان جيرمان).
48: أندريه شيفتشينكو (دينامو كييف، ميلان، تشيلسي).
46: فيليبو إنزاجي (يوفنتوس، ميلان)
45: روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند، بايرن ميونخ).

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء أن لاعب خط الوسط البرتغالي أندريه جوميز يتفاوض على مغادرة نادي برشلونة خلال الساعات القليلة القادمة.

وذكرت صحيفة “سبورت ” أن أندريه جوميز لديه العديد من العروض على الطاولة ، لكن العرض الأفضل جاء من وست هام الإنجليزي ، وهو ما تتفاوض عليه مسؤولو برشلونة الآن.

وتوقعت مصادر مقربة من المفاوضات أن يتم الانتهاء من هذه الصفقة خلال 24 ساعة ، على أن يسافر اللاعب الدولي البرتغالي إلى لندن لاجراء الفحوص الطبية والتوقيع على العقد.

وأفادت هذه المعلومات أن برشلونة اشترط الحصول على اللاعب البرتغالي الشاب دومينجوس كوينا لاكمال صفقة أندريه جوميز ، وهو واحد من أبرز اللاعبين الشباب في صفوف وست هام.

ويتعافى لاعب الوسط أندريه جوميز، الذي يمتلك أيضاً عرضاً من فالنسيا، من إصابة تعرض لها في جولة الولايات المتحدة ، وذلك بمساعدة المعد البدني في مدينة خوان جامبر الرياضية.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأربعاء تفاصيل عن المبلغ الذي سيحصل عليه برشلونة بعد مشاركة لاعبيه في نهائيات كأس العالم 2018 التي جرت هذا الصيف في روسيا.

وكانت صحيفة “سبورت” الإسبانية قد نشرت في 29 مايو / أيار الماضي تفاصيل عن المبالغ التي سيقدمها الفيفا لجميع الأندية التي تعاونت مع الهيئات الرياضية لمشاركة لاعبيها في كأس العالم.

وبلغ إجمالي المبلغ الذي قدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم 209 ملايين دولار (179 مليون يورو) ، أي ثلاثة أضعاف المبلغ المقدم في كأس العالم 2014 الذي وصل إلى 70 مليون دولار (60 مليون يورو).

وقرر الفيفا في اجتماعه في زيوريخ توزيع هذه المبالغ من خلال نسب معينة ، فيما سيتقاضى نادي برشلونة لكرة القدم 3.4 مليون يورو ، أي 240 ألف يورو على كل لاعب من أصل 14 لاعباً كانوا حاضرين في روسيا.

وأصدر الفيفا في الساعات الماضية حسب هذه المصادر تعميماً وأرسل إلى جميع الاتحادات الرياضية والأندية المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 ، والذي يشرح بالتفصيل معايير التوزيع المالي للمبالغ المالية.

أبيدال: برشلونة لم يخنْ فلسفته عبر تعاقده مع فيدال

الأكثر مشاهدة