نشر الصحفي الإسباني الشهير خوانما رودريجيز مقالاً على صحيفة ماركا يطالب فيه جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بإعلان اعتزاله اللعب دولياً.

وكان بيكيه قد صرح قبل عامين “هناك أشخاص لا يريدونني أن أكون هنا”، كما أكد قبل بضعة أشهر أنه سيعتزل اللعب دولياً مع منتخب إسبانيا عقب نهائيات كأس العالم 2018.

ووضع خوانما رودريجيز عنواناً مثيراً لمقاله يهاجم في بيكيه وتضمن “بيكيه حافظ على كلامك واعتزل”، وذلك بعد أن رفض مدافع برشلونة تأكيد اعتزاله عقب الإقصاء من ثمن نهائي كأس العالم 2018 على يد روسيا.

وأوضح رودريجيز أنه يعلم جيداً أن بيكيه مدافع ممتاز، لكن في الوقت ذاته وصفه بأنه “قنبلة بشرية”، فهو دائماً ما يخلق التوتر في غرفة خلع الملابس، مما ينعكس ذلك على أداء منتخب إسبانيا في البطولات الكبيرة.

وأضاف الصحفي الشهير في مقاله أنه ربما لا يكون بيكيه من يتحمل مسؤولية عدم الاستقرار في المونديال الأخير، وإنما إقالة المدرب جولين لوبيتيجي قبل ساعات من انطلاق البطولة، لكنه يرى أن مدافع البرسا كان المسؤول عن الفوضى في مونديال 2014 ويورو 2016.

وأنهى خوانما رودريجيز حديثه “من يدري لو أن بيكيه لم يلمس الكرة بيده في مباراة روسيا، فربما لعبنا ضد منتخب إنجلترا في نصف النهائي يوم الأربعاء القادم، لكن ذلك لا يهم، ما يهم هو أن يلتزم بيكيه بكلمته ويترك المنتخب لبدء مرحلة جديدة ومريحة بدونه، اذهب بعيداً”.

الأكثر مشاهدة

تدرس إدارة باريس سان جيرمان فكرة التعاقد مع الدولي الأوروجوياني،لويس سواريز، في موسم الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم خط هجوم الفريق.

وقالت صحيفة سبورت الكتالونية ان الادارة الباريسية قد ترضخ لطلب نيمار بجلب سواريز لبارك دي برينس للعب بجواره بدلاً من اديسون كافاني الذي يقترب من الرحيل .

ووفقاً لما افادت به الصحيفة المقربة من الأسوار الكتالونية بإن ادارة باريس سان جيرمان ستضخ مبلغاً ضخماً وتضعه على طاولة المفاوضات لإرضاء الجانب الآخر والنجاح في الحصول على خدماته.

وأشارت بإن الفريق الباريسي يسعى لتجنب العقوبات التي قد تصدر بسبب اختراق قانون اللعب النظيف لذلك فإن النية مبيتة لدى الأمراء في التخلص من كافاني لإستقطاب سواريز.

وأضافت انه في هذه الحالة يتوجب على ادارة باريس سان جيرمان التحدث بشكل مباشر مع الادارة الكتالونية على الرغم من أن الأمور بينهما ليست على ما يرام خصوصاً بعد خطفهم لنيمار وسبق وان حصولوا على خدمات ماركينوس وفيراتي في نفس الوقت رفضوا التخلي عن دي ماريا للبلوجرانا في اليوم الأخير من موسم الانتقالات.

يذكر ان نيمار وسواريز لعبا في السابق سوياً في برشلونة وشكلا ثلاثي هجومي ناري مع ميسي وحققوا أرقاماً خرافياً وتوجوا سوياً بالعيد من البطولات المحلية والقارية.

الأكثر مشاهدة

اعلن نادي برشلونة الإسباني عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت عن تفاصيل عودة لاعب الوسط البرازيلي باولينيو إلى ناديه السابق جوانجزو إيفرجراند الصيني.

برشلونة أصدر بياناً رسمياً بشأن الصفقة ، وجاء فيه “أبرم ناديا برشلونة وجوانجزو إيفرجراند اتفاقاً لنقل باولينيو لموسم واحد مع وجود بند خيار الشراء من قبل النادي الصيني”.

وأثار برشلونة الجدل باختلاف بند الشراء في البيان الرسمي ، حيث يقول الوقع الرسمي باللغة الإنجليزية أنه اجباري بينما يقول الإسباني أنه خيار شراء.

وعبر برشلونة عن امتنانه لما قدمه باولينيو مع الفريق ، وذلك بعد أن لعب 49 مباراة بقميص “البلوجرانا” وسجل تسعة أهداف في بطولة الدوري الإسباني ، ومتمنياً له التوفيق والنجاح في المستقبل.

وكان باولينيو قد انضم إلى برشلونة قبل عام واحد مقابل 40 مليون يورو ، وأثارت عودته بعد عام واحد جيد في صفوف الفريق الجدل في وسائل الإعلام.

يذكر أن النادي الصيني قد أعلن منذ ساعات عن ابرام الصفقة دون ذكر التفاصيل ، حتى بدأت الصحافة الإسبانية تتنبأ بنوع الصفقة سواء بالإعارة مع خيار الشراء أو الشراء النهائي مقابل 50 مليون يورو وفقاً لصحف سبورت وموندو ديبورتيفو وآس.

الأكثر مشاهدة