حذر فيكتور فونت أحد المرشحين لرئاسة برشلونة في المستقبل على دخول النادي في نفق مظلم في السنوات القادمة يصعب الخروج منه مثلما حدث مع نادي ميلان الإيطالي الذي يعاني بشكل كبير في آخر 5 سنوات وبات يصنف من ضمن فرق الصف الثاني في إيطاليا.

ويرى فيكتور فونت أن الفريق سيعاني بشدة بعد رحيل ليونيل ميسي وسيكرر السيناريو الذي حدث مع ميلان لو لم يتم التعامل مع الأزمة كما يجب من قبل إدارة النادي، وهو السبب الذي يدفعه للترشح لرئاسة برشلونة القادمة المقرر إقامتها عام 2021.

وخرج فيكتور فونت بخطاب الأسبوع الماضي تحت عنوان “نعم للمستقبل”، تحدث خلاله عن الخطة المستقبلية للنادي في حال تمكن من استلام رئاسة برشلونة.

وقال فيكتور فونت “أنا لست معارضاً للإدارة الحالية، لكنني أسعى لأكون البديل القادم، من يرأس الآن لا يمكنه استلام ولاية أخرى، لقد شاركت بالفعل في انتخابات 2010، إنه أمر حتمي، يجب أن نفعل شيء”.

وتابع “عندما فاز الفريق بالثلاثية خرجنا وحذرنا أن سياسة النادي تغيرت، في عام 2025 لن نتمكن من المنافسة، أو هذا ما يعتقده الناس على الأقل، يجب أن نفكر في فترة ما بعد ميسي”.

وأنهى فونت حديثه “الخطر الذي يواجهنا أن لا نصبح ميلان الجديد، نادي عظيم من حيث التاريخ والألقاب والشعبية، لكن لا يمكنه المنافسة في الوقت الراهن”.
كل ما تريد معرفته عن مباراة تونس وإنجلترا في فيديو واحد

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يسعى فريق برشلونة لتدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي من أجل العودة لحصد الأخضر واليابس محلياً أو قارياً كما اعتاد على ذلك في بعض من السنوات الماضية، ومن أجل ذلك، حدد النادي مجموعة من الأهداف التي يرى أنها ستسد مكامن الخلل داخل الفريق وستجعله أكثر توازناً وقدرة على التنافس مع أعتى الفرق الأوروبية، ويعد ميراليم بيانيتش، لاعب يوفنتوس الإيطالي، أبرز المرشحين لارتداء قميص الفريق الكتالوني في الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن إدارة نادي برشلونة اتجهت إلى الدوري الإيطالي، حيث تريد التعاقد مع ميراليم بيانيتش، خاصة وأن اللاعب يفضل الانتقال للفريق الكتالوني، للعب بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجانب أنه مقتنع بأن طريقة لعب البلاوجرانا تناسبه وأنه سيحقق مع الفريق العديد من الإنجازات.

وأوضحت الصحيفة المذكورة، أن أسهم ميراليم بيانيتش ارتفعت في برشلونة، حيث تتأرجح رغبات الإدارة الفنية بين اللاعب البوسني وتياجو ألكانتارا، متوسط ميدان بايرن ميونخ الألماني، مع أفضلية طفيفة لنجم روما السابق الذي بات قريباً من تعويض رحيل الأسطورة أندريس إنييستا، الذي غادر الفريق مع نهاية الموسم المنقضي.

وأشارت الصحيفة الكتالونية، إلى أن أسهم بيانيتش ارتفعت بسبب ملفه الشخصي الذي سيعطي أداءً فورياً في وسط برشلونة، بينما نزلت أسهم تياجو ألكانتارا بسبب السعر الذي حدده بايرن ميونخ للتخلي عن خدمات ابن اللاماسيا، إذ لا يريد النادي الكتالوني دفع مبلغ كبير من أجل استعادة لاعب غادر الكامب نو سابقاً.

الجدير بالذكر أن التقارير الصحفية الأخيرة، ألمحت إلى أن يوفتوس يريد تجديد عقد بيانتيش لمدة عامين، مقابل 6 ملايين يورو بجانب الإضافات، وذلك من أجل تحصينه من أطماع الأندية الكبرى، ومن بينها برشلونة.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – لا يخفى على أحد من متتبعي الكرة الإسبانية عموماً وبرشلونة خصوصاً، سعي النادي الكتالوني الحثيث منذ نهاية الموسم المنقضي لتدعيم صفوفه والحصول على الصفقات الضرورية من أجل مواجهة تحديات الموسم المقبل بتشكيلة قادرة على تحقيق الأهداف المُسطرة، وحصد الأخضر واليابس محلياً وقارياً كما اعتاد على ذلك في بعض من السنوات المنصرمة.

ويعد تياجو ألكانتارا، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، من أبرز المرشحين للانضمام لصفوف برشلونة، حيث يعتبره البعض خليفة الأسطورة أندريس أنييستا، الذي رحل عن قلعة الكامب نو، خاصة وأن النادي البافاري يريد التخلي عن خدمات متوسط ميدان المنتخب الإسباني بعد التعاقد مع ليون جوريتسكا.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن العملاق البافاري سيوافق على بيع ألكانتارا مقابل 70 مليون يورو، غير أن المفاوضات بين الفريقيْن بإمكانها تقليص المبلغ المالي وتخفيضه، لا سيما وأن ابن اللاماسيا يرغب في العودة لبرشلونة بعدما علم بأن نيكو كوفاتش، مدرب بايرن ميونخ الجديد، لا ينوي الاعتماد عليه بصورة كبيرة في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة المذكورة إلى أن الفريق الكتالوني تحدث مع بايرن ميونخ حول التعاقد مع تياجو، وأن النادي البافاري لا يمانع ذلك لنيته تجديد صفوف الفريق في الفترة المقبلة، لكن يتبقى فقط الاتفاق على سعر اللاعب، حيث يرغب برشلونة في دفع 50 مليون يورو فقط.

الجدير بالذكر أن صاحب الـ27 عاماً جاور الفريق الأول للبلاوجرانا ما بين 2011 و2013، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ بإيعاز من مدرب النادي الألماني، أنذاك، بيب جوارديولا، بحوالي 25 مليون يورو.

الأكثر مشاهدة