كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية اليوم الأثنين، عن استعداد النادي الكاتالوني برشلونة لصرف 200 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي الجاري، من أجل التعاقد مع 3 لاعبين يحتاج إليهم الفريق على رأسهم الفرنسي أنطوان جريزمان.

وخرجت الكثير من التقارير في الأونة الأخيرة، تشير إلى أن اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان أبلغ زملاءه في نادي أتلتيكو مدريد بأنه باقٍ معهم ، وذلك قبل صافرات الاستهجان التي أطلقت نحوه من جانب الجمهور لدى دخوله الملعب في المباراة أمام إيبار في الدوري الإسباني الذي انتهى.

وأفادت هذه التقارير أن جهود نادي أتلتيكو مدريد واللاعبين والجهاز الفني نجحت بإقناع جريزمان بالبقاء مع فريق العاصمة الإسبانية خلال الموسم المقبل ، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من صفوف نادي برشلونة.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الألكتروني الرسمي، فإن صفقة المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان هداف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ستكلف النادي الكتالوني 100 مليون يورو وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الروخي بلانكوس.

وأشارت إلى أن نادي برشلونة يضع عينه أيضاً على المدافع الفرنسي كليمنت لينجليت لاعب نادي إشبيلية والمقدر بـ38 مليون يورو، بالإضافة إلى الشاب فرانكي دي يونج لاعب أياكس أمستردام الهولندي وستكلف 40 مليون يورو.

معلومات تهمك عن منتخب البرازيل قبل إنطلاق كأس العالم 2018 .. فيديو

الأكثر مشاهدة

اعترف الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم برشلونة بأنه يتمنى رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد على اعتبار أنه النجم الأول للغريم التقليدي.

وارتبط رونالدو بالرحيل عن النادي الملكي بعد 9 مواسم قضاها في ملعب سانتياجو برنابيو حقق خلالها لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، حيث صرح عقب الفوز على ليفربول في النهائي “كان من الرائع التواجد في ريال مدريد، سأخبر الجماهير بجوابي النهائي بخصوص مستقبلي خلال أيام”.

وقال راكيتيتش في تصريحات أبرزتها صحيفة ماركا الإسبانية عندما تم سؤاله عن إمكانية رحيل رونالدو “أجد صعوبة في تخيله يرحل عن ريال مدريد، لكن كرة القدم تسير دائماً بشكل سريع، والكثير من الأشياء تحدث”.

وتابع “إنه اللاعب الذي يصنع الفارق في ريال مدريد، لن أكذب، كزميل أتمنى أن يتخذ أفضل قرار مثل زيدان، لكن إن رحل سيكون هذا أفضل”.

وعن رحيل زيدان المفاجئ عن ريال مدريد، قال راكيتيتش “في البداية تفاجأت، ثم علمت أنه أتخذ القرار المناسب، لقد كان مؤثراً جداً معهم وحقق إنجازات وصل إليها عدد قليل جداً من المدربين، لقد صنع التاريخ مع مدريد وعلينا أن نهنئه”.

معلومات تهمك عن منتخب البرازيل قبل إنطلاق كأس العالم 2018 .. فيديو

الأكثر مشاهدة

ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن برشلونة يستعد لبيع اثنين من لاعبيه خلال الأيام القليلة القادمة وهما جيرارد ديولوفيو ومارلون سانتوس.

وكان ديولوفيو قد عاد إلى برشلونة في الصيف الماضي بعد أن تم تفعيل بند إعادة الشراء من إيفرتون، لكن اللاعب أمضى مرحلة الذهاب على دكة البدلاء وقرر الانتقال إلى صفوف واتفورد في الميركاتو الشتوي على سبيل الإعارة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن واتفورد يتفاوض مع برشلونة منذ أسبوع، وقد توصل النادي الإنجليزي لاتفاق مع برشلونة للتعاقد مع ديولوفيو مقابل 13 مليون يورو فقط، رغم أن قيمة فسخ عقده تبلغ 20 مليون يورو، ومن المتوقع أن يعلن النادي رسمياً عن الصفقة قبل نهاية الأسبوع.

وأضاف التقرير أن ديولوفيو لن يكون اللاعب الوحيد الذي سيبيعه برشلونة هذا الأسبوع، حيث دخل النادي في مفاوضات متقدمة مع وست هام الذي يسعى للتعاقد مع المدافع الشاب مارلون سانتوس.

ولعب سانتوس معاراً في صفوف نيس الفرنسي الموسم الماضي وقدم أداء جيد نسبياً، لكن برشلونة يفكر في بيعه لوست هام وقد تصل قيمة الصفقة ما بين 15 إلى 18 مليون يورو.

معلومات تهمك عن منتخب البرازيل قبل إنطلاق كأس العالم 2018 .. فيديو

الأكثر مشاهدة